تداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي مقطعاً لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يتوعد الفاسدين بالملاحقة، مؤكداً في مقابلة على قناة “أم بي سي” مع داوود الشريان في مايو الماضي، أن أي شخص يثبت ضده الفساد لن ينجو كائناً من كان. كما شدد على أنه إن لم تكن مكافحة الفساد على رأس السلطة فلا جدوى منها، مضيفاً أن أي أحد تتوفر ضده الأدلة الكافية سيحاسب أكان وزيراً أم أميراً.

وهذا ما أكدته التوقيفات مساء السبت لعدد من الأمراء والوزراء بتهم الفساد، بعيد صدور أمر ملكي مساء السبت يقضي بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة الأمير محمد بن سلمان.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر السبت أمرا ملكياً بإنشاء لجنة لمكافحة الفساد، أوكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي أؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء، بما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

وقال: “لقد حرصنا منذ تولينا المسؤولية على تتبع هذه الأمور، انطلاقاً من مسؤولياتنا تجاه الوطن والمواطن، واستمراراً على نهجنا في حماية النزاهة ومكافحة الفساد والقضاء عليه، وتطبيق الأنظمة بحزم على كل من تطاول على المال العام ولم يحافظ عليه، أو اختلسه، أو أساء استغلال السلطة والنفوذ فيما أسند إليه من مهام وأعمال، نُطَبِق ذلك على الصغير والكبير لا نخشى في الله لومة لائم، بحزم وعزيمة لا تلين، وبما يبرئ ذمتنا أمام الله سبحانه ثم أمام مواطنينا، مهتدين بقوله تعالى: “ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين”، وقوله صلوات الله وسلامه عليه: “إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هذا ما كشفه “مجتهد” عن استقالة الحريري!
    كشف المغرد الشهير “مجتهد” عبر صفحته على تويتر معلومات خطيرة عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من الرياض امس, وكتب “مجتهد”: |إليكم التعليق على أحداث الأمس, ونبدأ بالحديث عن الحريري ثم بعد استراحة نتحدث عن إقالة متعب ثم بعد استراحة نتحدث عن اعتقالات الأمراء.”

    اشار مجتهد الى انه “لم يكن لدى الحريري ما يستحق هذا البيان بل كان الوضع يتجه إلى تقليل المشاكل والقضية كلها مرتبطة بإعادة الحريري للرياض وتجريده من منصبه.

    معتبرا “الحديث عن اغتيال الحريري غير صحيح، فليس من مصلحة حزب الله اغتيال الحريري لأنه مفيد للحزب كونه قيادة ركيكة بائسة و مضعفة جدا لأهل السنة.”

    واضاف انه “طبقا لمعلومات المخابرات السعودية فإن الخطر على الحريري من الجماعات الجهادية أكبر من حزب الله لأنهم يرونه سببا في إضعافهم أمام حزب الله. وأما العلاقة بإيران فقد كان الحريري سعيدا ومتفائلا بلقائه الأخير مع ولايتي وليس عنده من الوعي والالتزام “السني” ما يكفي لإدراك خبث إيران.”

    مؤكدا ان السبب الحقيقي لإعادته للرياض هو حشره مع الامراء ورجال الاعمال الموقوفين لهدف ابتزازه واستعادة الأموال التي لديه في الخارج وليس مرتبطا بلبنان والبيان الذي قرأه كُتب له وليس مقتنعا به ولا بمحتواه ولا مقتنع بإعلان الاستقالة من الرياض فكيف يعلن زعيم سياسي استقالته من عاصمة دولة أخرى؟

    واضاف مجتهد “القصة ليست إلا قرار “عربجي” من قبل محمد بن سلمان لتبرير إبقائه في الرياض وابتزازه ماليا حيث لا يستطيع إبقائه في الرياض وهو رئيس للوزراء.”

    لافتا الى ان “الجدير بالذكر أن سعد الحريري يحمل الجنسية السعودية ويحق للنظام السعودي التعامل معه كمواطن من الناحية النظامية وما يتبع ذلك من إجراءات”.
    منقول

  2. بتعرفي يا بلو هلا عرفت قيمة (قانون استرالي هون)…حالياً كتير عم يطالبوا تعديله بس بالعكس جيد…
    لا يحق لأي سيناتور او وزير في الحكومة ان يحمل جنسية اخرى غير الأسترالية …
    رغم ان اكثر من ٥٠٪؜ من الشعب الأسترالي (احد أهله مولود بالخارج أويحمل جنسية ثانية…)
    من فترة اقيل خمسة (بس واحدة مولودة خارجاً)..والبقية كلهم مولودون في البلاد …وأثبت إنهم يحملون جنسية ثانية (وما تخلوا عنها وقت الترشيح)…
    هلا سعد الحريري وئبس حكومة بلد (راح بكل اذلال واكيد سمع كلام غير لائق ب منصبه ،.لدولة اخرى يحمل جنسيتها…واستقال من مسؤولية بلده …بدون ان يكون وزراؤه بجانبه ووو…
    وهل يوحد إهانة اكثر من ذلك…)…

    1. هلا محايده انا معك بهيدا الشي رغم منقول حلو يكون عنده جنسيه تانيه بدون ما يتخلى عن جنسيته بس المفروض اي مسؤول او سياسي او اي كان من موقع المسؤليه ان يكون حامل فقط جنسيه بلده او ممنوع من المنصب وايضاً انا مع القوانين التي تحافظ على الاولويه لاهل البلد ومصلحه البلد فوق كل إعتبار وخاصه خاصه بدولنا العربيه لان للاسف كتار مش كلهم اكيد عند اول فرصه بيغدروا بالبلد اللي إستضافهم اما في الغرب معظمهم بيكونوا مادبين وملتزمين بجميع القوانين المفروضه عليهم ..عم تحكي عن الإهانه :)خليها عالله يا محايده المشكله حزب الله عم يشد لأيران وسعد للسعوديه وحليها إذا فيكي

  3. اذا اردت ان تحق الحق وتحكم بحق الله عليك ان تبدا بنفسك فانت اول الفاسدين بتبديد المال العام , لا يوجد رئيس عربي ولا اولاده ولا اقاربه ولا اصدقائهم ولا عاهـراتهُم برئين من قضايا فساد .

  4. الطيارة وقعت صدفة
    ومحمد بن سلمان بيطهر السعودية من الفاسدين ..!!
    هأو أو أو ??
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *