ذكر موقع “بوابة الأهرام”، أن المفاوضات التي سعت لها القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لإقناعه بإعلان تنحيه باءت بالفشل.

وأوضح مصدر رئاسي أن فشل التشاور جاء رغم مطالبة القيادة العامة للقوات المسلحة الرئيس مرسي بإعلان تنحيه مقابل تأمينه والحيلولة دون مساءلته قانونيا.

ولفت المصدر إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة اشترطت مقابل ذلك أن يدعو الرئيس مرسي أنصاره بميدان رابعة العدوية لإخلاء الميدان وعدم الاقتتال مع المعارضين أو القوات المسلحة.

وذكر المصدر أن الدكتور مرسي طلب إلى جانب حمايته من المساءلة القانونية حماية قيادات الجماعة أيضا، وهو ما رفضته القوات المسلحة، لأن هناك من قيادات الإخوان من تورط بشكل قانوني في التحريض على العنف ودعوة جهات دولية للتدخل عسكريا للحفاظ على نظام الإخوان.

وقالت “بوابة الأهرام”، أن القوات المسلحة استعاضت عن ذلك بدفع المدرعات والمركبات العسكرية حول ميدان رابعة العدوية للحيلولة دون التعرض للمعتصمين هناك، حتى لو قاموا بالاعتداء على الجنود بسلاح المدرعات ضد الأسلحة التي بحوزة التيارات الإسلامية المعتصمة برابعة العدوية.

وذكر المصدر أن القيادة العامة للقوات المسلحة قد قامت بإبلاغ الرئيس مرسي في حدود الساعة السابعة بأنه لم يعد رئيسًا للجمهورية.

وكانت القوات المسلحة قد منحت مرسي مهلة ساعتين للتفكير في عرضها بإعلانه التنحي بنفسه وإخلاء ميدان رابعة العدوية مقابل تأمينه وحمايته من المساءلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هذا ما قلته في حاجة غلط الرائيس تنحى مسكين مع السلامة يا دكتور مرسي ومرحبا بالبرادعي في سلطة …

  2. انشالله يكونوا أخدوا القرار المزبوط بعزلك عن السلطة …. والله ينجي مصر من يلي راح يصير فيها من عنف وفتن

  3. سبحان الله سيناريو الجزائر يعاد في مصر واذا كانت النتيجة هي نفسها
    فهي كارثة

  4. اللف قلبة ولا غلبة اللف مبروك لشعب مصر ،،، الاخوان بعمرون ما قدمو للامام ولا ييجب ان يكونو من بعد هذا اليوم بحكم السطلة في البلاد ،،، يجب ان تدرك كل دولة عربية الاخوان هم مشروع غربي اميركي لرجوع العالم العربي الى الخلف افهموووووها بئا

  5. فيه فرق كبير…احنا ما كانتش انتخابات رئاسية …لي خرجو فيها ولاد الجبهة العبرية للفساد كانت الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية و الشعب في أغلبيته ما راحش يصوت …و احنا عارفين الإرهاب واولاد فيس من أي بلد جانا و أي بلد مولهم بمال البترودولار و بمال المخدرات و أي بلد نشر سم غله منا باسم الأخوّة و الإسلام و العروبة…اللّه و الزمان فضحم و مازال الخير للقدام دم الشهداء التسعينيات عمروما يروح باطل اللّه يمهل و لا يهمل….يا مشوهين الإسلام و أعداء الإسلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *