شكل مجلس الشورى المصري لجنة لمتابعة مشكلة المصريين المعتقلين في الامارات العربية المتحدة فيما دان قيادي اخواني “الحملة الظالمة” التي يتعرض لها المصريون في هذا البلد بحسب فرانس برس.
ونقلت وسائل الاعلام المصرية الخميس عن رئيس مجلس الشورى احمد فهمي ان اللجنة “ستعمل على اطلاق سراح الاطباء المصريين المعتقلين في الامارات العربية والتحقيق في اسباب اعتقالهم”.
وقال الناطق باسم جماعة الاخوان المسلمين محمود غزلان لفرانس برس الخميس ان هناك “حملة ظالمة” ضد المصريين في الامارات.
وكان وفد مصري رفيع المستوى نقل الاربعاء رسالة خطية من الرئيس محمد مرسي الى رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تسلمها نائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك غداة نشر معلومات عن تفكيك خلية سرية في الامارات تضم 10 من قادة جماعة الاخوان المسلمين المصرية.

محمود غزلان
وقالت وكالة انباء الامارات الرسمية ان الوفد ضم مساعد الرئيس المصري للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي عصام الحداد واللواء محمد رأفت شحاته رئيس جهاز المخابرات المصرية.
وجاءت الزيارة غداة اعلان صحيفة الخليج ان قوات الامن الاماراتية القت القبض على شبكة مرتبطة بجماعة الاخوان المسلمين المصرية كانت تجند مصريين مقيمين في الامارات.
وبحسب الصحيفة، اعتقلت السلطات الاماراتية اكثر من 10 اشخاص “من قيادة تنظيم الاخوان المسلمين المصري”، كانوا “يعقدون اجتماعات سرية في مختلف مناطق الدولة ويقومون بتجنيد ابناء الجالية المصرية في الامارات للانضمام الى صفوف التنظيم”.
كما انهم “جمعوا اموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة” وجمعوا “معلومات سرية حول أسرار الدفاع” الخاصة بالامارات، بحسب صحيفة “الخليج” التي اكدت “وجود علاقات وثيقة بين تنظيم الإخوان المسلمين المصري وقيادات التنظيم السري في الإمارات” حيث عقدت “لقاءات سرية” بين الطرفين.
واكدت الصحيفة ان “تنظيم الإخوان المسلمين المصري في الإمارات قدم العديد من الدورات والمحاضرات لأعضاء التنظيم السري حول الانتخابات وطرق تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية”.
وتعذر الحصول في الحال على تأكيد رسمي لهذه المعلومات والتوقيفات التي لم يحدد تاريخها.
والعام الماضي، اعلنت السلطات الاماراتية تفكيك عدد من الخلايا الاسلامية مؤكدة انها تتآمر للمساس بامن الدولة.
وفي 26 كانون الاول (ديسمبر) اعلنت السلطات عن تفكيك جماعة تتآمر لضرب امن الدولة. ولاحقا اتهم قائد شرطة دبي ضاحي خلفان الاخوان المسلمين بالعمل على قلب انظمة الحكم في الخليج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. حمله على الاخوان فى مصر ؟
    حمله على الاخوان فى الكويت ؟
    حمله على الاخوان فى السعوديه ؟
    حمله على الاخوان فى الامارات ؟
    صدفه أو فعلا فيه تحركات وأهداف لكم يا إخوان ؟
    والشى الاهم يا إخوان بغض النظر عن صحة الكلام لان الامارات ستطلق سراحهم وترحلهم لمصر ! ولكنها حجه والله جابها لشيوخ الامارات لانهم نازلين سجن بكل إماراتى جامعى فما فوق للى يتجرأ ويتكلم عن الديمقراطيه أو المطالبه فيها ؟
    الان الله جابها إسجن الشخص وقول ينتمى لتنظيم الاخوان وإخلص !!!

  2. مدري وش دخل الشيوخ بالسياسه هذا اذا كانوا فعلا شيوخ
    خلوا السياسه لأهل السياسه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *