أكد د. محمود حسين، أمين عام جماعة الإخوان المسلمين أن إصابات الإخوان في أحداث المقطم ليل أمس بالمئات تم علاجهم داخل المقر، ودخل 126 منهم المستشفيات، و26 منهم في حالات حرجة، وأن الإخوان بداخلهم غضب لا ينوون تفجيره إلا بالقانون مستمسكين بنهج الصحابة الذين تجرعوا الويلات للحفاظ على الحق.
ولا يمكن أن نتهم أحداً إلا عندما يكون لدينا دليل دامغ، وسنقدم الأدلة إلى الجهات القضائية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، وبالنسبة للشخصيات السياسية فنحن سنرصد من دعا إلى هذه التظاهرات واستخدام العنف للتظاهر وسنلاحقهم قضائيا بتهمة التحريض على العنف ضد الإخوان.
وعرضت الجماعة في مؤتمر صحافي عالمي فيديوهات لوقائع الاعتداءات التي وقعت على أعضاء الجماعة.
وأكد د.محمود حسين أن الإخوان ملتزمون بضبط النفس مقدمين مصلحة الوطن على أنفسهم.
وأوضح د.محمود حسين “أن ما حدث يثبت كذب الادعاءات بأن للإخوان ميليشيات ولو كان للإخوان ميليشيات وينتهجون العنف لما صبروا كل هذا الصبر”.

مصر1
وأضاف “نحن نؤمن بالسلمية ولكن ذلك لا يعني أن يكون الإخوان كلأً مباحا… جماعة الإخوان المسلمين قررت تتبع كل من حرض ودعا للعنف وتقديم بلاغات للنائب لينال كل معتد جزاءه بالقانون”.
وتابع “كان عدد الإخوان في تلك الأحداث أضعاف من كان موجودا للاعتداء على مقر الإخوان، وكنا قادرين على ردع البلطجية، لكننا آثرنا أن نصبر على الأذى وآثرنا أن تقوم الشرطة بدورها”.
وقال د.أحمد عارف، المتحدث باسم الجماعة “إن الإخوان أكبر من أن تجر للسير على قضبان حرب أهلية”.
واستنكر محمود حسين في بيان ألقاه مساء اليوم في مقر مكتب الإرشاد بالمقطم وسط حضور إعلامي كبير صمت بعض القوى السياسية على إدانة العنف أمام مقر الجماعة، رغم أنهم هم من دعوا لتلك التظاهرات.
وردا على سؤال حول الدعوات للتظاهر وحصار مدينة الإنتاج الإعلامي قال د.محمود حسين “نحن كجماعة لم ندع للحشد أمام أي جهة من الجهات، وإذا كان هناك بعض الإعلاميين غير ملتزمين بضوابط المهنية في أداء عملهم ما تسبب في غضب بعض الشباب ودعوا إلى هذه الاحتجاجات أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، ونحن نحاول ضبط انفعالات الشباب ولكن لم يتخذ قرار من الجماعة بالحشد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي.
وقال د. محمود حسين “إن الجماعة تؤيد حرية الرأي والتعبير وتقف بجوارهما، لكن بعض وسائل الإعلام صورت ما جرى أمس على أنه حرب شوارع في المقطم مما يؤدي إلى انعكاس الصورة في ذهن المتلقي بما يشوه صورة الجماعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يسألونى: لماذا اكره الاخوان

    ● قالوا عن قانون الطوارىء في عهد مبارك : أنه جريمة .. وفي عهد مرسي يقولون : انه مذكور في القرآن !!

    ● قالوا عن معاهدة كامب ديفيد في عهد مبارك : انها معاهدة خيانة وعار !!..
    … وفي عهد مرسي يقولون عنها :الإلتزام بالمعاهدات من شيم الاسلام !!!

    ● قالوا عن اتفاقية ” الكويز ” في عهد مبارك : انها دليل على التطبيع … وقالوا عن نفس الاتفاقية في عهد مرسي : انها دليل على الذكاء والدهاء !

    ● قالوا عن قروض البنك الدولى أيام مبارك : انه حرام و ربا ودولة كافرة !!… وفي عهد مرسي قالوا عن نفس القرض من نفس البنك : القروض حلال ومصاريف إدارية !!!

    ● قالوا عن مرور سفن عسكرية أمريكية لضرب العراق في عهد مبارك : بانها خيانة.. وهم انفسهم الذين قالوا عن مرور سفن عسكريه لضرب سوريا فى عهد مرسى : إحترام للمواثيق !!!

    ● قالوا عن حوادث القطارات في عهد مبارك : جريمة يتحملها الرئيس .. وفي عهد مرسي قالوا لكى يبرروا حوادث القطارات الكثيرة : “هو مرسي كان سايق القطر”

    ● قالوا عن مواكب الرئاسة في عهد مبارك : تبذير من أموال الشعب وتعطيل لمصالح الناس … وقالوا عنها في عهد مرسي : عظمة وفخر ومكانة لمصر !!

    ● قالوا عن المظاهرات والاضرابات والاعتصامات في عهد مبارك : انها تعبير عن الديموقراطية والحرية .. وفي عهد مرسي قالوا عنها : بلطجة وتخريب للبلد !! و اصدروا قانون يمنع التظاهر والاعتصامات والاضرابات !!

    ● قالوا عن عدم وجود نائب للرئيس في عهد مبارك : ديكتاتورية … وفي عهد مرسي قالوا : سياسه ودهاء !!!

    هؤلاء هم الاخوان لاامان لهم مصلحتهم اول
    *******************************
    منقول ويمثلنى 100 %
    خان يخون اخوان
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    لكى الله يا مصر

    1. لا والله يا ميس لون
      للاسف الشديد ماعرفش عنها حاجة
      وحشتنى بجد ونفسى اكلمها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *