العربية.نت- أغلقت قوات الأمن المصرية، الثلاثاء، ميدان التحرير ونشرت عدداً من الآليات العسكرية على المدخل المؤدي إلى الميدان من جهة كوبري قصر النيل بوسط القاهرة.

كما تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية بحي مدينة نصر باستثناء طريق النصر. كما شهدت المنطقة انتشاراً عسكرياً مكثفاً.

وتأتي هذه التحركات التأمينية على الأرض على خلفية دعوة تحالف دعم الشرعية التابع لجماعة الإخوان المسلمين إلى مليونية تحت عنوان “الانقلاب هو الإرهاب”، بمناسبة مرور شهرين على عزل محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.rabi3a

ودعا الإخوان أنصارهم إلى الاحتشاد في جميع ميادين مصر من دون تحديد خريطة أو توقيت معيّن للتظاهرات. وقد سبق أن نظم التحالف الجمعة الماضي تظاهرات مماثلة لكن أعداد المشاركين كانت أقل من المتوقع.

هذا ودشن جهاد الحداد، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، حملة تحت عنوان “استرجل وخليك بلتاجي”، دعا فيها مؤيدي الجماعة والرئيس المعزول إلى الاحتشاد اليوم الثلاثاء، تلبية لدعوة التحالف.

ويرى الحداد أن الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، نموذج للرجولة، على حد وصفه، وأنه من رموز الثورة بحق.

حملة المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين والتي بدأها ظهر اليوم الثلاثاء من خلال حسابه الرسمي على “تويتر”، تناقلها عدد من مشتركي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بنوع من السخرية، وردوا عليه قائلين: “طيب استرجل أنت وسلّم نفسك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يجب على الجميع تقديم تنازُلات لتعود البلاد الى مسارها الصحيح امنياً وسياسياً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *