أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن استقبالها لأكثر من 100 الف سوري منذ 2011، وأنها قامت بمنحهم تأشيرات إقامة ليصل عدد المقيمين السوريين في الدولة لما يقارب 250 ألف سوري، وفقاً لما أشاره مصدر حكومي إماراتي لـ CNN.

وأضاف المصدر بقوله: “نرغب بأن نرى اللاجئين السوريين بالقرب من موطنهم وأن نقدم الدعم لهم في تلك الأماكن،” وذلك من أجل تسهيل عودتهم إلى بلدهم بعد انتهاء الأزمة، مضيفاً بأنه بالمقابل، من غير المرجح بأن يعود معظم اللاجئين إلى أوروبا لسوريا.

وقد قدمت الامارات اكثر من 530 مليون دولار كمساعدات منذ بدء النزاع في سوريا، وتعهدت بدفع 100 مليون دولار
اضافية في كانون الثاني/يناير عام 2015، حسب المصدر الذي أضاف بقوله إن “الإمارات تموّل مخيم مريجيب الفهود للاجئين في الأردن، وساهمت في تقديم 72 مليون دولار لمخيمات اللاجئين خلال العامين الماضيين في الأردن ولبنان والعراق وتركيا.”

وأتى هذا التصريح ردا على انتقادات لعدم استضافة دول الخليج للاجئين، علما أن تلك الدول، وبينها الإمارات، قدمت الكثير من الدعم لللاجئين في المنطقة، مع أن القانون الدولي لا ينطبق عليها بخصوص استقبالهم، إذ ليست من الموقعين على اتفاقية جنيف الخاصة بوضع اللاجئين في الأمم المتحدة لعام 1951.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. بشك بهالكلام يمكن قدمتوا مساعدات مالية بس …100 الف لاجئ استقبلتوهم على اراضيكم وما حدا سمع فيهم حتى منا نحن السوريين !

  2. الامارات ان استقبلت سوريين فهي استقبلت رؤوس الاموال فقط .
    اما عن المُساعدات الماليه فكانت بالبدايه ولكن بالاونه الاخيره حصل تقصير من جميع الدول المُتبرعه للاجئين السوريين بجميع دول الجوار ومن هُنا اصبحت الاُسر السوريه تُفكر بالهجره لاوروبا .
    قرأت كثير من اشخاص هُنا ينتقِدون اللاجئين السوريين الفارين لاوروبا ويتهمونهُم بالسعي وراء حياه افضل , طيب شو المانع ؟؟
    انا بشوف صرمااية الاروبيون اشرف من المسؤولين العرب جميعا , الدول العربيه جميعها اصبحت تُعاير السوريون وتُضيق الحياه عليهِم ليش نتفلسف وننتقد المهاجرين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *