انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في أبوظبي، الدكتور أنور قرقاش، موقف البرلمان الباكستاني بخصوص “عاصفة الحزم”، التي يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وقراره الأخير بحث الحكومة على الحياد حيال الأزمة اليمنية.
وقال “قرقاش”، في تغريدات له عبر حسابه على “تويتر”، ونقلتها وكالة “الأناضول”، اليوم السبت، إن “باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، مشيرا إلى أن “المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلف إسلام أباد غاليا”.
وأوضح “قرقاش” أن “الخليج العربي يمر بمواجهة خطيرة ومصيرية، وأمنه الاستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من غيره”، ولفت في تغريداته إلى أن قرار البرلمان الباكستاني الداعي إلى الحياد والداعم للسعودية في الوقت ذاته “متناقض وخطير وغير متوقع من باكستان”.
كان البرلمان الباكستاني صوت بالإجماع، أمس الجمعة، لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضا المشاركة في التحالف العسكري العربي ضد الحوثيين.
ونص القرار على أن البرلمان يود أن تلتزم باكستان بالحيادية في الصراع في اليمن، حتى تتمكن من لعب دور دبلوماسي وقائي لإنهاء الأزمة، معبرا عن دعمه التام المملكة العربية السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. في الازمات يصدق قول الشاعر

    جزى الله الشدائد كل خير عرفت بها صديقي من عدوي

    وعموما مشاركه باكستان كانت من ضمن تدريب الصمصام ٥ في الباحه لا اكثر ولا اقل واهل الخليج قادرين بعد الله على مواجهه التحدي بعد استعانتهم بالله وحده سبحانه.

  2. عبد الملك الحوثي هو سلطان نجد والحجاز القادم ونقطة على السطر .

  3. إن صح الخبر فقد مات عبد النحس الحوثي وهو الآن بلا سلطان عند صاحب السلطان الملك القدوس الشديد العقاب الكبير المتعال ذي الطول العزيز الجبار.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *