العربية.نت- ادانت الامارات بشدة زيارة قام بها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد امس الاربعاء الى جزيرة ابو موسى التي تؤكد سيادتها عليها، معتبرة ان هذه الزيارة تكشف “زيف الادعاءات الايرانية” حول ارادة اقامة علاقات جيدة مع الامارات ودول الجوار.

وقال وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان في بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية انه يدين “بأشد العبارات الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى الاماراتية التي تحتلها إيران منذ العام 1971”.

واعتبر الوزير الاماراتي ان الزيارة تشكل “انتهاكا صارخا لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها ونقضا لكل الجهود والمحاولات التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث”.
خرق اتفاق اماراتي-ايراني

والجزر الثلاث هي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التي سيطرت عليها ايران غداة انسحاب البريطانيين منها في 1971 وتؤكد الامارات سيادتها عليها. وكانت الامارات دعت مرارا الى حل مسالة الجزر عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.

وقال وزير الخارجية الاماراتي ان هذه الزيارة “لن تغير من الوضع القانوني لهذه الجزر كونها جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني للإمارات”، واستنكر “الخطاب الاستفزازي للرئيس الايراني” الذي ادلى به من الجزيرة.

واستغرب وزير الخارجية توقيت الزيارة “كونها تأتي في وقت اتفقت فيه الدولتان على بذل جهود مشتركة لطي هذه الصفحة من خلال التوصل إلى حل لهذه القضية وفي الوقت الذي التزمت فيه دولة الإمارات بما تم الاتفاق عليه بين الدولتين رغبة منها في تهيئة الأجواء للتوصل إلى حل يعزز الاستقرار في المنطقة”، مضيفاً ان الزيارة تعكس “خرقا واضحا وصريحا لهذا الاتفاق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اختي كاتي انا احترمك بس عندي سوال لماذا انتي حنونه ثم عدوه ؟؟؟

  2. خلصونا من هالحكي الفاضي اللي ماله طعمة
    محتلين الامارات الثلاثة من 71 وانتو شو عم تستنوا ما فيه غير تصاريح وكلام وحكي
    ليش ما تحركتوا وبما انهم لم يستجيبوا للحلول السلمية ليش ما اعلنتوا الحرب عليهم
    ولا الاسلحة اللي عم تشتروها من امريكا كل سنة هذه جايبينها للزينة وتاركينها تصدي
    الله يرحمك يا صدام رغم كل عيوبه لكنه على الاقل شجاع مو متل خيال المأته الموجودين في الخليج

    1. يا سيد فلاحي تاني مرةيا ريت بدل هالكلام الغير مفهوم وعلامات الاستفهام اللي كاتبها
      تحكي شي كلمتين حتى نفهم عليك وتعبر عن رأيك بدل ترديد الكلام
      ويا سيدي تركنا النور الك !!
      اتحفنا انت بكلامك المفهوم

  3. والله خبصتونه بلجزر المارات شتسوی بلجزر هم تحارب المسلمین تجی حکام العرب فی الخلیج راح یموتونمن المرض الفیهم خلی یفکرون فی انفسهم وبعدین یحلاون المشکله الجزر ایران دوله قویه وقدر علا شی حلو والخلیجین بس تامرعلیهم امریکا واسراییل ومخلصین فلوسهم بلوناسه ولسفر ابلا اروبا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *