قالت صحيفة “الإبندبندنت” البريطانية إن صبيا يبلغ من العمر 11 عاما سيحاكم فى البحرين بعد اتهامه بالمشاركة فى تجمع غير قانونى فى إحدى الطرق التى تم إعاقة المرور فيها، وذلك بعدما أمضى شهرا فى السجن، فيما يقول عنه منظمات حقوق الإنسان إنه حملة ضد الأطفال من جانب السلطات البحرينية.

من جانبه، يقول الطفل ويدعى على حسن، أنه كان يلعب فى الشارع مع طفلين آخرين من نفس سنه عندما اقترب منه رجال شرطة فى سيارة، وقال إن الطفلين الآخرين قد هربا لكن أحد رجال الشرطة صرخ فيه وهدده بإطلاق النار عليه ما لم يقف وحاول الهرب.

ونقلت الصحيفة عن محامية الطفل، شاهزلان خميس، قولها إن الطفل متهم بالمشاركة فى التجمع غير القانونى وهو ما يعنى فى البحرين تجمع أكثر من خمسة أشخاص. كما أنه متهم بإعاقة الطريق بحاوية القمامة، لكن هذا الاتهام الأخير مستحيل لأن الحاوية ثقيلة جدا على الطفل لكى يحملها وتحتاج إلى رجلين ليحملانها. وتشير الصحيفة إلى أن انتهاكات حقوق الإنسان وغياب أى إصلاحات حقيقية يقوم بها عائلة آل خليفة المالكة فى البحرين، والتى قامت بقمع دموى للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التى قام بها الأغلبية الشيعية العام الماضى، تحرج الحكومات الغربية.

وكان “على” الذى أطلق سراحه بالأمس فى انتظار محاكمته بعد شهر، قد اعتقل فى 14 مايو الماضى بالقرب من منزله فى إحدى ضواحى العاصمة المنامة، وتقول محاميته إنه بعد اعتقاله تم نقله بين أربعة مراكز للشرطة لتخويفه وإرباكه، وتم فيها بعد استجوابه من الشرطة وسؤاله عن أسماء الصبية فى المنطقة التى يعيش فيها، وكانت تلك محاولة من جانب السلطات لمعرفة أسماء المراهقين الذين يشاركون فى الاحتجاجات التى تندلع فى الأحياء الشيعية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. الطفل متهم بالمشاركة فى التجمع غير القانونى وهو ما يعنى فى البحرين تجمع أكثر من خمسة أشخاص………………………………………….. !! ((( ديروا بالكم يا بحارنه .. اكثر من خمسه لا يجوز .. والافضل كونوا ست 6 اشخاص واذا قالوا لكم ممنوع قولوا كنا نلعب كوت بو 6 او طرنيب او بلوت .. ولاباءس ان عزمتوهم للعب معكم والجائزه ماي لقاح !! )) ………………………………………………………………………………………….. أنه متهم بإعاقة الطريق بحاوية القمامة، لكن هذا الاتهام الأخير مستحيل لأن الحاوية ثقيلة جدا على الطفل لكى يحملها وتحتاج إلى رجلين ليحملانها…………………………………………….((( ليش هذا الاتهام مستحيل ؟؟ السلطات البحرينيه لديها حق والطفل شال الحاويه باءصبعه واعاق بها الطريق !! هو هاري بوتر احسن منه ؟؟؟ ……………. قبحك الله ياحمد تستاءسد على الاطفال !!!!!!!!!!!!!!

    1. والله يا شيخ الشباب . . حكامنا كلهن نفس الـ… بس غير ريحة ههههه
      وحكام وسلاطين الخليج مفكرين بتصرفاتهم المتخلفة والغبية رح يوقفوا الشعوب او رح يهدوهم <<بالشدة عالدال . . ومو عارفين انه اخر الكبت انفجار . . !! . . يحق للشعب البحريني ما يحق لسائر الشعوب التي انتفضت على ديكتاتورياتهم . . <<ما عرف ازا قلتها صح . !!
      المهم ما علينا . . لازم كل جمعيات حقوق الاطفال انه تشجب هذا العمل الغير عقلاني . . ويحاولوا بقدر المستطاع الافراج عن هالطفل . . !! . . هلأ ما رح اتطرق الى وضع اطفال بلدي سوريا لانه حدث ولا حرج . . بس قبل ما يصير بالبحرين اللي صار بسوريا لازم انه يتم تنبيه الحكومة البحرينية ومنعها عن مثل هذه التصرفات اللاعقلانية . . !!
      وشكرا . . كان معكم المحلل اللاسياسي محمد من سوريا . . !! << يا اخي انطم واسكت . . !!
      هع

      1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذا تيمووو ولا انا عيوني فيهم غوووباش ؟؟…………. اثاريك طلعت داهيه .. انت بتزاكر من ورانا ؟؟!! . . يحق للشعب البحريني ما يحق لسائر الشعوب التي انتفضت على ديكتاتورياتهم . . <<ما عرف ازا قلتها صح ((((( يارجال اقسم بالله انك جبتها صح .. وصح الصح كمان ..))

        1. ايوا انا تيمو مثمن الكارات . <<سبع كارات عمو . . بالمناسبة ما بعرف شو هن السبع كارات هههههه . . !!
          لا داهية ولا حاقة يا عم الشيخ . . بس انه الكلام يمكن طالع من قلبي . . <<ترقرقت عيني بالدموع . . !! بواهاها
          ازيك يا مان ؟
          هع

          1. السبع كارات ياسيدي كيس صغير يشبه السبع بهارات ههههه .. انا تمام يامان .. طمني على الجامعه والمزز اللي بالجامعه 🙁

  2. يمممممممممما يا ساهر . . المزز وقصصهم عايزالها سيرة طويلة عريضة لووووووووول . . !!
    هع

  3. تحية
    اذا كان هذا الطفل القاصر يحاكم بسبب تجمع غير قانوني فما بالكَ بالشخص البالغ، انا لا اعلم بأي منطق يحاكم هذا الطفل هل بسبب مذهبه؟ هل اصبحَ الأطفال في هذه البلدان خطريين على الامن القومي بحيث يحاكموا كالبالغين؟ هل تعي مملكة البحرين ما تفعل؟ يطالبون الاطفال بعدم التجمهر واحترام القانون حسناً هل يطبق القانون على فرد اي كان من افراد العائلة الحاكمة؟ اتمنى من هذه البلدان وغيرها ان لا تقحم الأطفال والأبرياء بشكل عام في تصفية حسابتها مع الآخريين ،فقد دفعت الاغلبية الثمن غالياً والامثلة لا تعد ولا تحصى وهي معروفة للجميع
    تحياتي

  4. عيب و تخلف و تعدي على الطفولة و يمكن يكون الحبس الو علاقة بالدين

  5. طب سمعونا شي دعوه حلوه منكم على الملك البحريني … وين فرقة حسب الله …ليزا وهول لبقولو وراها آمين… ما شفت حدا منهم هون!!!

  6. هادا الشعب صارل أكثر من سنة يعاني الأمر من إرهاب أمراء الخليج الجبناء أسد علي و في الحروب نعامة حتى اليوم تدكرتموهم ملئتم موقعكم بأخبار العاهرات و تركتم هادا الشعب يقتل بنار هادية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *