أ.ش.أ- أكد منذر ماخوس سفير الائتلاف الوطنى السورى بباريس اليوم الخميس، الاقتراح الذى طرحه أمس الأربعاء رئيس الائتلاف معاذ الخطيب لبدء الحوار مع النظام بدمشق، بشرط استثناء الرئيس بشار الأسد والمحيطين به.

وقال ماخوس فى تصريحات لإذاعة “أوروب 1”: “إن المعارضة على استعداد للتحاور مع ممثلين عن (الرئيس السورى) الأسد، ويمكن أن يوكل سلطاته إلى أشخاص آخرين فى النظام من أجل التوصل إلى الحل السياسى إذا كان ذلك ممكناmounzer makhos“.

وأوضح سفير الائتلاف، أن المعارضة تشترط عدم مشاركة الأسد، وأى من المحيطين به فى الحوار”لأنهم مجرمو حرب”.

واعترف ماخوس بحدوث “بعض المرونة” فى موقف المعارضة، معللا ذلك بأن رئيس الائتلاف معاذ الخطيب يشعر بمسئولية خاصة لمحاولة تحريك الوضع إزاء الكارثة التى لا تزال مستمرة فى سوريا.

وكان رئيس الائتلاف السورى المعارض أحمد معاذ الخطيب، قد أحدث مفاجأة أمس الأربعاء بإعلانه استعداد الائتلاف محاورة النظام، مشترطا إطلاق 160 ألف معتقل، لاسيما منهم النساء فى سجنى المخابرات الجوية و”صيدنايا”، وتمديد أو تجديد جوازات سفر السوريين فى الخارج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. قبل كنا نبايع مبايعة وان كتبنا لا يكتبها النظام نعم وللأبد أما اليوم صار في عنا مين بيجتمع عنا وبيحاور عنا وبيتفق عنا وبيتكلم بإسمنا ان اردنا ان نحاور او لا اردنا مبارك لنا

  2. هذة مجرد فقاعة
    لا اعتقد بها وخاصة الان دخلت اطراف للضغط
    على المقاومة او الجيش الحر بالتخلي عن جبهة النصرة
    لكي يستعدو للتفاوض الغير مشروط
    ونحن والعالم ينتضر هذة المفاوضات
    ون شاء الله تثمر خير وكل صاحب حق ياخذ حقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *