اعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب اليوم الاثنين ان المعارضة السورية تدرس مشاركتها في مؤتمر اصدقاء الشعب السوري المقبل الذي كانت قررت مقاطعته، بعد “وعود تلقتها من دول كبرى” بالدعم “الواضح والنوعي”.
واشار من جهة ثانية الى ان زيارته التي كانت مقررة الى موسكو “مؤجلة حتى نرى كيف ستتقدم الامور”.
وقال الخطيب لصحافيين في القاهرة ردا على سؤال عن احتمال ان يعيد الائتلاف النظر في المشاركة في مؤتمر اصدقاء سوريا الشهر المقبل في روما “عندنا اجتماع اليوم في رئاسة الائتلاف لمناقشة بعض الوعود. هناك اتصالات من عدة دول كبرى طلبت الغاء التعليق وانه سيكون هناك دعم واضح ونوعي للشعب السوري”.

mo2z
واضاف ان “الشعب السوري يدمر يذبح يقتل ونحن اذا ذهبنا، فمن اجل ان نتحدث عن حقوقه واذا امتنعنا فمن اجل اعطاء رسالة الى المجتمع الدولي. (…) الدول الصامتة تشارك في ذبح الشعب السوري. ونحن نرفض هذا الموضوع جملة وتفصيلا”.
وكان الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية اعلن السبت تعليق مشاركته في مؤتمر “اصدقاء الشعب السوري” احتجاجا “على الصمت الدولي” على “الجرائم المرتكبة” في حق الشعب السوري. كما قرر رفض تلبية دعوتين لزيارة واشنطن وموسكو.
وحمل “القيادة الروسية مسؤولية خاصة اخلاقية وسياسية لكونها ما تزال تدعم النظام بالسلاح”.
وجاء هذا الموقف بعد ساعات على قصف مدينة حلب (شمال) بصواريخ ارض ارض تسببت بمقتل حوالى ستين شخصا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞. الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞. الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞.
    ساعدونا بالدعاء
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا —الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥..-,¯`´♥(¯`´♥ – السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ- ♥´´¯)♥

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *