قال الإعلامي المصري وائل الإبراشي أن الخلاف بين مصر والسعودية في الفترة الأخيرة كان سببه طلب السعودية من مصر أرسال 150 ألف جندي إلى سوريا واليمن.

وقال «الإبراشي»، خلال تقديمه برنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الثلاثاء، إن الخلافات التي حدثت بين مصر والسعودية خلال الفترة السابقة كانت بسبب طلب السعودية إرسال 50 ألف جندي إلى سوريا و100 ألف جندي إلى اليمن، ولكن مصر رفضت ذلك؛ لأنها لا يمكن أن توجه سلاحها لأي مواطن عربي.

وأضاف الإبراشي أن مصر شاركت في الحرب على اليمن من خلال القوات البحرية في باب المندب، وبضربات جوية، ولكنها لم ترسل قوات برية إلى أرض اليمن، مشيرًا إلى أن هذا الأمر كان سبب الخلاف بين مصر والسعودية.

يذكر أن اللواء احمد عسيري كان قد قال في مقابلة خصها للعربية الأحد 16 أبريل إن “مصر سبق وأن عرضت على السعودية والتحالف إرسال قوات برية إلى اليمن تتراوح بين 30 ألفا و40 ألف جندي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. كان بامكان ال سعود تأجير فرق كاملة من الجيش المصري ، لا بل حتى الحرس الجمهوري المنحل لصدام ، بحيث يصبح العدد ١٠٠ الف ارجل ، وما كان ذاك سيكلف ال سعود الا مليار دولار شهريا كرواتب لهم بمعدل عشرة آلاف دولار لكل عسكري ، اي ١٢ مليار دولار سنويا ، ولنقل مبلغ مثله للتجهيز والارزاق والعلاج والتدريب البسيط ، فهم اصلا على درجة عالية من التدريب والمهنية العالية ، ليصبح كل ما يكلفوه لخزينة ال سعود ٢٤ مليار ، وبالتالي زجهم في الحرب ، بدل المسخرة التي على جبهة اليمن ، فقد قتل جنودهم واصبحوا مضحكة للعالم وكلفتهم الحرب ٢٤٠ مليار دولار خلال اقل من سنتين !! والقادم أدهى لكن ربك سلم وجعلهم يخربون بيوتهم بأيديهم .

  2. اما عسيري هذا اكل ضرب في لندن هههه ولا حتى اي ضرة ما نالته من ضرتها .

  3. شوفوا الصورة كم هو ذليل عسيري تحت يد واحد من شباب لندن !!!
    يذكرني بجعبور مهنته الأساسية عند ولية نعمته تفسيح شحيبر وإخوته .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *