أكدت البحرين تضامنها مع السعودية، بعد قرار الأخيرة استدعاء سفيرها في كندا، واعتبار السفير الكندي في الرياض شخصا غير مرغوب فيه.

وذكرت البحرين، في بيان لها، اليوم الاثنين 6 أغسطس/آب، أنها مع السعودية “في مواجهة أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية، وضد كل من يحاول المساس بسيادتها”، وذلك وفقا لــ”وكالة الأنباء البحرينية”.

كما أكدت البحرين “تأييدها المطلق فيما تتخذه السعودية من إجراءات ردا على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في الرياض، بشأن ما سمته نشطاء المجتمع المدني”، مشددة على “ضرورة احترام أنظمة السعودية والسلطة القضائية فيها، والالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول”.
وتابع البيان: “وإذ تعرب مملكة البحرين عن أسفها لموقف كندا وتدخلها المرفوض جملة وتفصيلا في الشؤون الداخلية للسعودية استنادا إلى معلومات غير صحيحة تتنافى تماما مع الحقيقة والواقع، فإنها تؤكد على وقوفها في صف واحد مع السعودية في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها”.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، فجر اليوم الاثنين، استدعاء سفيرها في كندا للتشاور، واعتبرت السفير الكندي في المملكة شخصا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة بين السعودية وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً، استغربت فيه الموقف السلبي والمستغرب من كندا، الذي صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية، بشأن ما أسمته “نشطاء المجتمع المدني” الذين جرى إيقافهم في السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أكدت البحرين تضامنها مع السعودية، بعد قرار الأخيرة استدعاء سفيرها في كندا، واعتبار السفير الكندي في الرياض شخصا غير مرغوب فيه

    موقف مشرف مكن البحرين ضد لقافة الكنديين وتدخلهم في الشئون الداخليه للدول.

  2. هو شنو القصة بالضبط ؟؟؟؟؟
    الي عرفتو اخيرا هو ان كندا زعلانة لان السعودية اعتقلت مثلين هههههههههههههههههههههههههه
    طبعا اعلن تضامني مع السعودية على اعتقالها مثلين وبنفس الوقت ههههههههههههههههههههههه اندد واحتج لان الذين اعتقلتهم عدد صغير جدا لا يتناسب هههههههههههههههههههههههههه مع العدد الكبير الي يمارس المثلية الجنسية ( رغم تحفظي على العبارة ) لان احب استعمل كلمات لوصف الحالة اكثر مفهومة وقريبة من كلمات القران الكريم مثل اللواط النكاحي او ياتون الرجال شهوة من دون النساء !!!!!!! يخرب بيتهم هههههههههههههههههههههههههههههههههه بهايم , شنو الفرق بين نسائهم ورجالهم , على راي نطوحة الثيران كلهم واحد .

  3. وبالوقت الي اندد واحتج واعترض ههههههههههههههههههههههههههههههههه واتضامن
    عندي احساس انو سلومي الاهبل وابنه متفقين مع كندا ( فمهما يكن العين ما تعلى على الحاجب وسلومي الاهبل وابنه اصغر واحقر من يقولوا لكندا وللعالم على راسكم ريشة ) , فاعتقد او احس انو اتفاق بين كندا وال سلسول السعسوعي الهبلين , يكبروا الموضوع ويضخموه , وبعدين يعلن سلومي الاهبل اباحة نكاح الرجال للرجال هههههههههههههههههههههههههه نزولا عند رغبات شريحة كبيرة من شعب المهلكة ههههههههههههههههههههههههه وتصير الشغلة قانونية ويجي مشايخ الوهابية
    يصدرون فتاويهم , مرة قريت انو بني امية او بني العباس طلعوا فتاوي من هذا النوع , وفسروا اية ويزوجهم ذكرانا واناثا , انه اباحة لنكاح الرجل للرجل والانثى للانثى , يلعنهم , لكن ائمة اهل البيت تصدوا الهم ومسحوا بيهم الارض وافهموا عامة الناس ان معنى الاية يزوجهم ذكرانا واناثا معناه في بطون امهاتهم يعملهم توأم ذكر او اناث , والاية تشرح نفسها بنفسها , لان تحكي انو ربنا يهب لمن يشاء الذكور ويهب من يشاء الاناث . ال سعود شغلتهم ههههههههههههههههههههه عويصة , والفار من جهتهم يلعب في عبي من زمان , الناس هذول يا جماعة مشكوك في امرهم واصلهم ههههههههههههههههههههههههه حتى في جنسهم وميولهم النكاحية , ربنا يستر على الناس والدين منهم

  4. ههههههههههههههههههههههههههه
    لا والحلوة ان النكاحين اللواطين بيسمونهم هههههههههههههههههههههههههههه نشطاء المجتمع المدني
    ههههههههههههههههههههههههههه ياسلام على النشاط الي هو ……… الدنيا خربت يا اولاد .
    يبدو منطقتنا العربية راح يخربون ثقافتها النكاحية ويعملوها شقلوب هههههههههههههههههههههه مثل ما عملوا بتركيا , هناك نكاح الراجل للرجال والست للست قانوني وعلى سنة اردوغان واتاتورك …… اني ادق ناقوس الخطر فيما تتعرض له عاداتنا النكاحية الاصيلة المتوارثة واشتراك ال سعسوع بالمؤامرة لتغيرها ههههههههههههههههههه ومو بعيد نصحى شي يوم ونلاقي بدل ما راجل طول بعرض او عندو طاقة نكاحية خلاقة , متزوج اثنين حلوات واثنين رجالة ههههههههههههههههههههه ما عدا الذين ما ملكت ايمانكم وبجنبها المسيار والمصياف والي منو هههههههههههههههههه يا عمي خلونا على رضاعة الكبير احسن .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *