أكد مصدر قضائي سعودي بدء النظر في قضايا متهمين “باثارة الشغب” خلال الاحداث التي تخللها سقوط قتلى واعمال عنف في محافظة القطيف ذات الغالبية الشيعية العام الماضي.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المصدر الاثنين 4 فبراير/ شباط، قوله ان المحكمة الجزائية في القطيف باشرت السبت الماضي النظر في قضايا متهمين”، مشيرا الى ان المحكمة “ستصدر الاربعاء المقبل اول احكامها” في ما بات يعرف بقضية “مثيري الشغب”.

القطيف
وقال ان “المتهمين وقعوا بعد الافراج عنهم بكفالة تعهدا ينص على عدم المشاركة في اثارة الشغب وتخريب المنشآت الحكومية والاهلية والتعدي على دوريات الامن”.
ولم يحدد المصدر عدد المتهمين لكنه اكد وجود “اربعين ملفا يتم تحويلها تباعا الى المحكمة، من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام في القطيف”. وأوضح ان ” احد المتهمين (18 عاما) اقر بمشاركته في 15 تظاهرة في المحافظة مع مجموعة اشخاص وترديدهم عبارات مسيئة”.
وأضاف ان “المتهم سجن اربعة اشهر وأطلق سراحه بكفالة وتم تحديد الاربعاء للنطق بالحكم”. وتابع ان “ثلاثة متهمين اعتذروا عن عدم الحضور في ثلاث جلسات متتالية كان اولها السبت حيث تم تأجيل الجلسة”. واضاف ان ابرز التهم الموجهة الى هؤلاء هي “ترديد عبارات مسيئة للدولة” و”المشاركة في تجمع ممنوع”.
وشهدت المنطقة الشرقية في السعودية مسيرات احتجاجية متفرقة رفعت شعارات تأييد للاحتجاجات في البحرين وللمطالبة باطلاق سراح معتقلين واجراء اصلاحات سياسية في المملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ياليت تقطعون ارقابهم وتعلقونهم من عراقيبهم حتى يكونوا عبره وعظه لغيرهم اذا مو عاجبهم الوضع بالسعوديه ينقلعون لايران واتمنى تسحب الجنسيه منهم مانتشرف بعملاء ايران بينا مع انوه عارفه القاضي غبي راح يكتفي بالسجن 4 اشهر و100 جلده ويرجعون يثيرون الشغب ويعثون بالارض فسادا ويقتلون الابرياء..وان شالله محمد بن نايف يكون له كلمته بها الموضوع

    1. يا أختي ما معنى هذا الكلام ينقلعون لإيران؟؟؟؟؟ يعني خلقو بالسعودية ودمهم عربي سعودي كيف يعني يروحو على ايران!!!!! لا يحق لاحد سحب الجنسية من مواطن ما عندو جنسية أخرى….. هيدا القانون الدولي والشرعي بكل العالم..
      ما معناها اذا اختلفتي بالرأي مع احد من بلدك بحقلللك تقرري وين بدو يروح !!!!
      يمكن كمان هوي عندو نظرة مغايرة لتفكيرك….وانت متساوية مع كل باقي المواطنين من أي مذهب كانو يعني لست من درجة او مستوى ارفع لتحكمي عليهم…
      سلامات……. انتظروني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *