العربية.نت- قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المستقيل، إنه “لا يزال مقتنعاً بأن الثورة التي فجرها الشباب المصري ستنجح في النهاية في تحقيق أهدافها التي يحلمون بها، بالرغم من العقبات التي تقابلها”، نقلاً عن بوابة الأهرام الإلكترونية، الجمعة.

وشدد البرادعي، خلال مكالمة هاتفية مع السفير شكري فؤاد، نائب رئيس حزب الدستور، الخميس، على أن “الشعب المصري بكل طوائفه يدرك أن مصر الجديدة لن تقوم إلا على مجتمع تحكمه القيم الإنسانية والعقول المستنيرة”، كما جاء على موقع “أصوات مصريةbarad3i“.

وأكد البرادعي، وهو مؤسس حزب الدستور وحائز على جائزة نوبل للسلام، أن “دوره في مصر في هذه المرحلة هو العمل من خارج أي إطار رسمي”.

كان البرادعي استقال من منصبه كنائب للرئيس للعلاقات الدولية يوم 14 أغسطس الماضي، عقب فض قوات الأمن اعتصامي رابعة والنهضة لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، الأمر الذي أثار حملة هجوم عليه من أطراف سياسية متباينة، تنتمي جميعها إلى التيار المؤيد لتظاهرات 30 يونيو.

ولفت البرادعي، في مكالمته الهاتفية، إلى أن لديه حاليا “العديد من الارتباطات الدولية المتعلقة بموضوعات الحكم الرشيد وحقوق الإنسان وتحديات الطاقة والتنمية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. روح أستر نفسك و تغطى منيح كانت لديك الفرصة المثالية لخدمة بلدك لكنك فضلت الهروب خليك هربان و إسكت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *