دعا زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي الى انتفاضة في السعودية وتوعد بمهاجمة اسرائيل، وذلك في تسجيل صوتي نشر السبت ونسب اليه.

ويعد التسجيل الذي مدته 24 دقيقة، الاول للبغدادي منذ سبعة اشهر تعرض خلالها التنظيم المتطرف للعديد من الضربات في العراق وسوريا.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من ان التسجيل هو للبغدادي، الا ان الصوت الوارد في التسجيل يطابق تسجيلات سابقة له.

ولم يتضح كذلك تاريخ التسجيل، الا ان البغدادي اشار فيه الى “التحالف العسكري الاسلامي” الذي اعلنته السعودية في 15 كانون الاول/ديسمبر.

ومما جاء في التسجيل “اعلنوا مؤخرا عن التحالف السلولي المسمى زورا بالاسلامي وقد اعلن ان هدفه محاربة الخلافة”.

واضاف “لو كان تحالفا اسلاميا لاعلن نصرته ونجدته لاهل الشام (…) واعلن حربه على النصيرية واسيادهم الروس”.

ودعا المواطنين السعوديين الى انتفاضة على النظام وقال “قوموا يا احفاد المهاجرين والانصار، قوموا على اهل سلول الطغاة المرتدين وانصروا اهلكم واخوانكم في الشام والعراق واليمن”.

ويهاجم البغدادي عادة السعودية في تسجيلاته.

كما تعهد زعيم التنظيم المتطرف في التسجيل الصوتي مهاجمة اسرائيل.

وقال “كلا يا يهود ما نسينا فلسطين لحظة (…) وقريبا قريب باذن الله تسمعون دبيب المجاهدين وتحاصركم طلائعهم في يوم ترونه بعيدا ونراه قريبا”.

واضاف “ها نحن نقترب منكم يوما بعد يوم، وان حسابكم لعسير عسير، لن تهنأوا في فلسطين ابدا يا يهود (…) لن تكون فلسطين الا مقبرة لكم”.

ولم يظهر البغدادي علنا سوى مرة واحدة في صيف 2014 في مدينة الموصل العراقية التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ليس دفاعا عن الغرب لكنكم عده قليل من رجال ونساء كرديات الحقوا هزيمه نكراء في كوباني فيكم انتم وليده الدكتاتوريات وعدم الاستقرار كما ضروف البلدان المنكوبه اوجدتكم فضروف ايضا تنهيكم لانكم لستم الاصل ولستم اصحاب حق لذا ليس هناك خوف منكم لان الزوال هونتيجه البالون المنفوخ والفكر المنحرف

  2. يا ترى شو رأي مؤيدين الدوله الاسلاميه بهذه الدعوه هل سيأيدون خراب السعوديه وإرجاعها الف سنه للوراء وأما بالنسبه لإسرائيل فأنت اكبر منافق ولن تسترجي ان تقوم باي عمل ضدها لان أصلا فتاويكم القذره مثلكم ايدت اسرائيل ضد الشيعه واعتبرتهم اولاد عمكم الا اذا قصدك حماس والجهاد ان كنت ستقاتلهم مثلما حاولتم مره ان تضربلو حماس من العمق بس بعيده عليكم ف فلسطينيو الداخل اشرف من ان يدخلو معكم في لعبتكم القذره

  3. بعد ان انكشفتم امام الكثير من المخدوعين بكم لم يتبق الا اخر ورقه لديكم وهي فلسطين لتلعبوا بها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *