(CNN) — اتهم القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، السلطات الأمنية المصرية التي تشرف عليه في سجنه بمنعه من سماع خطبة الجمعة مع باقي السجناء، كما وجه سؤالا إلى شيخ الأزهر والمفتي ووزير الأوقاف طالبا عرض “حكم الشرع” في منعه من أداء صلاة الجمعة قسرا.

ونقلت الصفحة الخاصة بالبلتاجي على موقع فيسبوك، والتي تعرض لرسائله من سجنه، وكذلك الموقع الرسمي لحزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عن البلتاجي قوله: “كأستاذ في جامعة الأزهر.. أسأل شيخ الأزهر ومفتي الديار المصرية ووزير الأوقاف ما حكم الشرع في منعي واخواني المعتقلين بحكم الانقلاب العسكري من صلاة الجمعة قسراً طوال فترة اعتقالي..؟”gal.mohammad.beltaji.jpg_-1_-1

وتابع البلتاجي بالقول، في الرسالة المنسوبة إليه الاثنين: “أسأل المنظمات الحقوقية عن مواقفها من الحقوق المدنية والشخصية واجباري على عدم حضور الخطبة في مسجد السجن ولا حتى مع بقية المعتقلين في العنبر الذي تغلق زنازينه علينا من ظهر الخميس وحتى ظهر السبت، وهل كان ذلك ليكون موقفها لو تعلق الأمر بشعائر دينية لغير المسلمين .. ؟”

وأضاف البلتاجي أن سؤاله موجه بصفته عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ومشاركا بأنشطة حقوقية وإنسانية كان من آخرها زيارة للسجون للاستماع إلى أوضاع المسجونين وظروف حبسهم والسماع لشكاويهم وعرضها أمام المجلس القومي لحقوق الانسان قبل رفعها إلى النائب العام.

يذكر أن البلتاجي كان قد وجه في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري رسالة من سجنه إلى مؤيدي الرئيس المصري “المعزول”، محمد مرسي، أكد فيه أنه وقيادات الجماعة، المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا مختلفة، يعيشون “أحلى لحظات العمر” داخل السجون، ردا منه على تقارير حول تعرض الموقوفين لـ”انتهاكات” جسدية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لا يجوز لأى شخص مهما كان أن يتدخل فيما بين العبد و ربه ! و مادام البلتاجى فى هذه الحالة يقيم فرض لله تعالى ما الحكمة أو السبب فى منعه من آدائه ؟!

  2. صحيح اخي VIP
    يجب عدم منع اي انسان من ممارسه طقوسه الدينيه
    على ان لاتستغل هذة الطقوس في امور السياسة والتحريض
    تحياتي !!!!!!

  3. أهلاً أخى فارس البغدادى ………. منور الدُنيا بوجودك يا باشا 🙂
    .
    أنا قبل ما اكتب تعليقى فكرت فى إللى إنت قولته ،،، بس الكلام ده لو بره السجن ، لكن الراجل هنا فى هذه الحالة مسجون يعنى تحت إرادة و تحكم الشرطة ، و هيقيم الصلاه فى مسجد داخل السجن يبقى أى تحريض أو أمرو سياسية هيقدر يمارسها داخل مسجد السجن ؟!
    هو من كلامه فهمنا إنهم منعوه من أداء صلاة الجمعة مع باقى المساجين ، فأنا شايف أن ده خطأ تقع فيه إدارة السجن ! فما المانع من ان يأتى أول الخطبة حتى إنتهاء الصلاة و من بعدها العودة مرة أخرى داخل زنزانته ؟! هو ليس له أى سلطة لكى يقوم أو يخطب داخل المسجد … كله تحت إدارة السجن .
    .
    تحياتى أخى ،،،

  4. الدنيا منورة بوجودك انت اخي ابو ادم
    كلامك صحيح
    بس انا كان قصدي بشكل عام
    ولجميع الاديان
    تحياتي !!!!!!!

  5. لو كنت مسيحي يا بلتاجي لتدخل الازهر والكنيسه وحولوها لقضية راي عام ،،،بس انت مسلم وكمان اخواني..يعني لك الله

  6. مش لما نتأكد الاول انا الكلام ده صحيح وانه ليس زوبعه فى فنجان عشان الجزيرة تشتغل
    محمد البلتاجى منافق وكداب طول عمره وان كنت تعاطفت معاه يوم استشهاد بنته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *