تلقى النائب العام المصري المستشار هشام بركات بلاغا يطالبه بالكشف الطبي الشرعي على القيادي «الإخواني» محمد البلتاجي، والمحبوس احتياطيا على ذمة العديد من الجرائم لمعرفة مدى ادعائه بـ «الاعتداء الجنسي» عليه من عدمه.
البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري، قال إن «البلتاجي صرح علنا، أثناء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، لوسائل إعلام أجنبية أنه يتعرض لاعتداء جنسي داخل محبسه في سجن طرة، وأن ما صرح به لا يصادف صحيح الواقع، وأن الغرض من هذا التصريح هو الإساءة لسمعة مصر دوليا، بخلاف إن صدق فإنه يُعد اعتداء جسيما على حقوق الإنسان، وكان من الثابت أن البلتاجي في تصريحه يسعى إلى الاستقواء بالخارج، واستعدائه على الدولة المصرية».

وطلب صبري «بالتحقيق في الواقعة وإصدار الأمر بإحالة البلتاجي إلى الطب الشرعي للكشف عليه لإثبات تعرضه للاعتداء الجنسي من عدمه داخل سجن طرة، وإثبات تاريخ الاعتداء الجنسي، هل قبل أم بعد إيداعه سجن طرة، كشفا للحقيقة وحماية لحقوق البلتاجي وسمعة الدولة المصرية».

في المقابل، نفت الدخلية المصرية، تعرض البلتاجي لـ «الاعتداء الجنسي، أو أي من السجناء في جميع القضايا».

أقرأ أيضا:

بالفيديو.. أديب: «لازم نكشف على العريان علشان اغتصبوه في السجن»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. أتمنى أن يتم الكشف عليه عن طريق خبراء أجانب و ليسوا مصريين ، لأن فى حالة الكشف عن طريق الطب الشرعى سيتم التشكيك فى النتيجة إن كانت بـ ( لم يتعرض للإعتداء الجنسى ) ، خصوصاً أنه صرح بذلك لوسائل الإعلام الغربية و ربما هو يثق فيها !

  2. سؤال آخر يطرح نفسه :
    البلتاجى بقاله شهر معتقل آه ممكن نصدقه و إحتمالية إغتصابه واردة ! أما العريان إللى بقاله يومين معتقل ………. لحقوا يغتصبوه إمتى ؟! وليه صفوت حجازى لأ مثلاً ؟!

  3. اصل السيسي واضح انو خبره في الإغتصاب و التعذيب حتى الموت
    شكلو بيقول كده

  4. مش دايما يمكن اثبات الاغتصاب !

    لكن لا أستبعد أنه حصل .. فلماذا يقدمون هاته الشكاوى و التصريحات التي تتطلب جرئة كبيرة للاعتراف بها في مجتمعنا الشرقي!

    قرف .. اصبح يوجد في العرب قوم لوط و العياذ بالله
    ربما ظنو أنهم لن يجرؤو على الشكوى بما أنها قضية تتعلق بالشرف خصوصا اذا كان رجل … لكن لو فعلا تعرضو للاعتداء الجنسي فأحسن شيء عملوه التبليغ ليتم فضح و كشف الاعمال القذرة المخزية التي تقوم بها المخابرات -و هذا لا يقتصر فقط على مصر-

  5. وكان من الثابت أن البلتاجي في تصريحه يسعى إلى الاستقواء بالخارج، واستعدائه على الدولة المصرية». ////

    أما ان كان كذب و افتراء
    ف حسبنا الله و نعم الوكيل

  6. بالمناسبة
    الاعتداء الجنسي داخل السجون يحدث حتى بالدول الغربية .. الفرق أنه عندالغرب يحدث بين المساجين!

  7. احتمال يتهافت المتوارون عن الانظار الى تسليم انفسهم للعدالة طمعا بالمعاملة بالمثل

  8. صراحة يا ليت هيك يصير يا VIP
    خبراء أجانب بحضور مصري فقط للمصداقية
    لانه أيا كانت النتيجة فالطرف الآخر سيشكك طبعا
    وإشارة الى ان الاغتصاب ليس فقط بالمعنى الذي كنا نراه في الأفلام سابقا
    فمجرد لمس الأعضاء التناسلية للمسجون او إجباره على خلع ملابسه والاستهزاء الجنسي به او التبول عليه،او التحرش به من الخلف كلها أنواع اغتصاب
    والأمر ليس بحاجة ليكون جسده مصطحبا آثار ضرب مثلا .
    لذلك الأمر يتطلب خبراء ليسوا بعرب ابدا

  9. ربنا ياخدكو كسفتونا
    الاخوان دول فعلا اساتذه فى الاستقواء بالخارج خصوصا بالام الحونينة قطر والاب الحونين اردوغان
    عموما انا اضم صوتى للاخ فى اى بى …عشان بس نتأكد من كدبهم

  10. تداول نشطاء على “فيسبوك” صورة لـ” عيد أبو مرجونة ” أحد أبرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومن أصحاب الأعمال الاجتماعية والخيرية والقيادات القبلية بشمال سيناء ومسئول سابق بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بشمال سيناء ، وقال النشطاء المعلقين على الصورة إن ضباط الكمين اعتدوا عليه وضربوه ضربا مبرحا ، وقاموا بتجريده من ملابسه أمام الجميع بإحدى أكمنة الجيش والشرطة بمدينة بئر العبد وأضافوا إن الصورة التقطت بعد القبض علية من الكمين ونقله الي منزله ليشاهده أولاده وزوجته بهذا المنظر ثم يقول الضابط لزوجته مش هادا خروفك أنا هدبحه ، بحسب ورد على الفيسبوك

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    كيف حالك اختى محايدة مغتربة ؟ إنشالله بخير ،،
    أتفق معكى فيما قولتى و لى بعض الإضافات ، فى الحقيقة أنا أدين هذا التصرف سواء مع البلتاجى و العريان أو مع أى مسجون سياسى أو حتى جنائى ! لأن هذا الفعل لا يجوز شرعاً أو حتى قانوناً ؟! ده كلام كلنا متفقين عليه سواء مؤيدين للإخوان أو معارضين لهم ، ولكن كل واحد فينا بيشوف الموضوع بطريقته ، أنا رؤيتى لهذا الموضوع :
    أنه فى حالة تعرض المراة للإغتصاب بتسوء حالتها النفسية لأبعد درجة ، ده غير أنها بتصاب بالإحباط و الإنكسار لفترة طويلة جداً .. طب مبالك الرجُل ؟! أعتقد فى حالة تعرض الرجل لهذه الحالة بيصاب بالإحباط و الإنكسار و يكاد ان يصل لحد الجنون ؟! لإنها بتعتبر إهانة له أكتر من المرأة و طبعاً أنا مش بقلل من هذه الجريمة فى حق المرأة ولكنها عندما تحدث مع الرجل أعتقد ستكون أصعب لإنها بتعتبر كسر لرجولته ؟!
    طيب تعالى نشوف حالة الدكتور العريان و الدكتور البلتاجى فى أول ظهور لهم أثناء المحاكمة ؟ يعنى بعد الإغتصاب ، سنجد أنهم عملوا ( شو ) عند دخول الدكتور مُرسى لقفص الإتهام :
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=m_2q5xc-btU
    .
    ركزى فى الثوانى الـ 3 و الـ 4 ستجدى جميع قيادات الإخوان واقفين فى صفين متوازيين فى مواجهة بعضهم لبعض و فى لحظة دخول الدكتور مُرسى ستلاحظ إندفاع الدكتور العريان إلى الدكتور البلتاجى لينبهه بدخول الدكتور مرسى ليقوموا بالتصفيق الحار …
    طبعاً هذا الشو متفق عليه و لم يحدث بطريقة تلقائية و إلا مكانش جرى عليه لينبهه ، فالسؤال كيف لشخص مغتصب فى أقل من 3 أيام ( أقصد العريان طبعاً ) لكونه ممسوك قبل المحاكمة بيومين والمفروض أنه يوم المحاكمة كان تم الإعتداء عليه بالفعل . أن يكون بهذه الروح المعنوية العالية و توزيع الإبتسامات على الحضور ؟!
    .
    أختى محايدة أنا لا أبرر عدم فعل هذا الشئ ولكن ، هناك حسابات كثيرة يجب أن تؤخذ فى الإعتبار قبل الحكم على الشئ ! و أتمنى أن لا يكون حدث عليهم إى إعتداء جنسى لكون هذا الفعل لا نقبله فى مجتماعنا !
    .
    تحياتى أختى ،،،

  12. اخ فيب، كلامك منطقي جداً و انا فكرت فيه، و لنفرض فرضيتك او اعتقادك او رأيك؟؟

    و لكن هل من المعقول بان تلك الشخصيات و بهذا العمر و مهما كانوا، اتوا من خلفية دينية، بان يفتروا على انفسهم؟؟؟! نترك دينهم او مرجعيتهم الاسلامية، و لكن كرجال عرب و بهذا العمر، يفتروا على انفسهم؟؟؟؟

    هذا لا يدخل بعقلي ابداً!!

    بس للتذكير، هذا الموقف بنسبة لي مصيري، من جهة الاخوان، لو اتضح انهم يكذبون، فسوف فكري يتغير عن الاخوان جذريا، و اذا كان العكس، لي كلام اخر بشأن هذه الحادثة!!!!!

  13. أهلاً أخ دلشاد ، أتمنى تكون بخير ،،،
    لو تلاحظ يا دلشاد و أنا بتكلم مع الأخت محايدة قولتلها : ولكن كل واحد بيشوف الموضوع بطريقته ،
    و الجملة دى على فكرة أنا فعلاً مقتنع بيها جداً .
    فرؤيتى للرواية أنا حكيتها فى التعليق إللى كتبته للأخت محايدة و أنت رؤيتك كانت كهذا :
    و لكن هل من المعقول بان تلك الشخصيات و بهذا العمر و مهما كانوا، اتوا من خلفية دينية، بان يفتروا على انفسهم؟؟؟! نترك دينهم او مرجعيتهم الاسلامية، و لكن كرجال عرب و بهذا العمر، يفتروا على انفسهم؟؟؟؟
    هذا لا يدخل بعقلي ابداً!!
    _________________________________________
    إنت كلامك ممكن يكون صحيح و اكون أنا اخطأت فى رؤيتى ، و أنا كلامى ممكن يكون صحيح و تكون أنت اخطأت فى رؤيتك .
    بس إللى أتفق فيه معاك دلوقتى هو الجُزء ده :
    بس للتذكير، هذا الموقف بنسبة لي مصيري، من جهة الاخوان، لو اتضح انهم يكذبون، فسوف فكري يتغير عن الاخوان جذريا، و اذا كان العكس، لي كلام اخر بشأن هذه الحادثة!!!!!
    .
    و بضيف : بصراحة لو كان فعلاً حصل عليهم إعتداء جنسى فلهم الحق فى فعل أى شئ و تصعيد الأمور للمسئولين إنشالله حتى توصل لمحاسبة وزير الداخلية فحقهم ! ولكن إن لم يكن هذا الكلام صحيح !!
    فهكون زيك بالظبط لى كلام أخر بشأن هذه الحادثة !
    .
    تحياتى دلشاد ،،،

  14. انا شايفه الموضوع بسيط خالص
    الاخوان عشان لقيوا مظاهرتهم مامنهاش فايدة قالولك نعمل اى ضجه وخلاص ونسوأ صورة مصر
    هما بيحبوا الانتقام باى شكل ويموتوا فى لعب دور الضحية

  15. بكل بساطة من يروج هذه الدعاية أليس الاعلام الفاسد لأنهم كانوا أقوياء في القفص والجنود او الشرطة يمكن كلموهم بي اقبح الكلام ويكونوا حطو ايدهم في اماكن فهذا اغتصاب وفي الاخر هذه أكذوبة باينة يريدون أشغال الناس ….

  16. اخ فيب و انا م انت نتشارط بهذا، لو طلع كلامهم كذب و ليس له صلة بالحقيقة قد، فسوف قدام كل اعضاء نورت اعترف بانني كنت خلطان و ما شي في طريق خاطأ و سوف اتوب ارجع لصوابي، و اعترف بذنبي!!

    و لكن اريدك انت ايظاً تفعل العكس، لو سمحت اخي، انا واثق من نفسي و سوف اواجه الحقيقة….

    تحياتي…

  17. انا عندي شك يهيك خبر وما بصدق انه حدا منهم ممكن يقول هيك لأي صحيفة اجنبية لأنه شيء مخزي ومعيب لأي رجل انه يعترف بهيك إساءة علناً
    وما سمعت هالخبر من أي صحيفة أجنبية ما سمعته إلا من إعلام العار والدجل المصري ..وخاصة أنه سمير صبري النجس هو اللي مقدم البلاغ ولقوها هاإعلاميين وعلى راسهم أبو لهب عمرو الغير أديب فرصة للإساءة للإخوان والتشفي منهم ..ولو انه معروف عن شرطة مصر هالأفعال القذرة من أيام مبارك وهلأ الشرطة توحشت أكتر بزمن الخاين الشيشي نقمة الله عليه
    وإذا كان الخبر صحيح لازم محققين محايدين هم من يتولى التحقيق أما النيابة والشرطة الملاكي في مصر ففاقدة المصداقية ورح يتستروا على الجريمة متل العادة

  18. أخى دلشاد ، إنت فاهمنى غلط ، أنا رفضى للإخوان لأكثر .
    بمعنى أنت بتقول إذا فعلاً طلعوا كدابين فأنا هعلن توبتى و تبرأى منهم ، و ده راجع لكونك مش هتثق فى شخص تاجر بشرفه بهدف الوصول لهدف ما حتى حينما يتحدث عن أى موضوع أخر لأن ثقتك فيه نزلت ! و هذا السبب يكفيك لكى تعلن توبتك منهم .

    ولكن بالنسبة لى الأمر مختلف جداً ،،، هضربلك مثل بس بلاش تاخده عليهم ! خد الفكرة بس .. لو إنت مختلف مع واحد نصاب أو حرامى و عرفت إنه تم الإغتصابه هل هتنساله إللى فات و إللى شفته منه و تاريخه القديم و الجديد علشان خاطر غنه قال أنه تم الإغتصاب عليه وصدق ؟! بالطبع لا أنا ممكن أتعاطف معاه فى هذه الحالة فقط و لا أقبله له ، لكن تنساله إللى فات و تقول ده برئ ؟! طب إيه علاقة إغتصابه ببرائته ؟! أنا ممكن أتبرأ فى هذه الحالة من الداخلية ووزيرها .. ولونى مش شاكك للحظة إن هذا النوع من التعذيب يحدث فى السجون المصرية للأسف !!

  19. كلام ميدخلش عقليييييييييييي بنكلة اساسا هو في حد هيفضح نفسة كدة بطلوا كدب بقى يا جريدة نورت قصدي ضلمت

  20. مابالكم مستغربين انو يحصل مثل هذا الفعل في السجون
    السجون العربية قذرة بدل ماتربي المجرم تخلليه يخرج طاغية اكثر واكثر
    والاعتداء والاعتصاب ممكن يصيرو عادي متل شربة المية وخاصة بهاد الحالة لانو الحقد زاد بين الطرفين والسبب طبعا ودايما اعلام العار والخزي
    ولا اظن انو شخص يدعي على نفسو هذا الادعاء كافتعال فوضى

  21. مرحبا الأخوة والأخوات الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    كما قالت الأخت نور ….لم نسمع من أي صحف أو فضائيات عن هذه الأخبار الكاذبه
    ولكن مثل هذه الأخبار …تشغل الناس عن مصائب البلد ومشاكلها وتخرجهم من وقائعهم الأليم
    فيصبح الحديث بين الناس على القهاوي وفي البيوت ..هل تم اغتصابهم أم إنهم كاذبين …. وليس حديث نقص الغاز وارتفاع الاسعار وازمة في كل شئ واختناق ….

    ثم أن مثل هذه الأخبار الكاذبه أيضا تكسر من كبرياء وكرمة هؤلاء بين محبيهم …وهم يرجون لذلك ( الاعلام الفاسد ) كنوع من الأرهاب لمن يتظاهر أو يهاجم السيسي والجيش …كنوع من الترهيب …أيضا …عندما يتم الكشف أن هذه المأسأة لم تحدث ….. لن يقولوا أن سمير صبري كاذب أو وسائل الأعلام الأجنبيه أنها كاذبه
    وأنما سوف يخرج اعلامنا الفاسد والفضائيأت المأجورة ..,تقول أن البلتاجي والدكتور عصام هم الكاذبين ويتم الهجوم عليهم وتصويرهم أنهم دائما كاذبون ….
    .
    أخيرا
    هل نسينا افلامنا … وما تظهره من وسائل التعذيب والوحشية في السجون والمعتقلات
    اليست وزارة الأعلام والثقافه من تروج لبشاعة التعامل داخل السجون ….

    والله على كل شئ شهيد

  22. وإشارة الى ان الاغتصاب ليس فقط بالمعنى الذي كنا نراه في الأفلام سابقا
    أي شرع يسمح لكما تتكلمان عن أمور جنسية
    تكلما على القانون والجنس والدعارة واتركا الشرع
    بعيدا عنكما رجل وأمرأة يتكلمان عن اللواط ويفتون بالشرع
    هذا شرخ وليس شرع
    ـــــــــــــــــــــــــ
    محايدة مغتربة في نوفمبر 7, 2013 8:50 ص
    فمجرد لمس الأعضاء التناسلية للمسجون او إجباره على خلع ملابسه والاستهزاء الجنسي به او التبول عليه،او التحرش به من الخلف كلها أنواع اغتصاب
    ــــــــــــــــــــــــــــ
    VIP في نوفمبر 7, 2013 1:29 م
    أتفق معكى فيما قولتى و لى بعض الإضافات ، فى الحقيقة أنا أدين هذا التصرف سواء مع البلتاجى و العريان أو مع أى مسجون سياسى أو حتى جنائى ! لأن هذا الفعل لا يجوز شرعاً

  23. اخ فيب انا لم اقصد ذالك، انا قصدت بانك تبري نفسك من الانقلابيين، و طبعاً سوف تقول لي انا لست معهم كالعادة ههههه و لكن لم ارى تدينهم ابداً بشكل مباشر….

    لو صحيح، من المفترض كل مصري يحس بالعار و يعمل الف حساب ليومياته، لان بمجرد ان يحتبس، فمن الممكن يحدث معهم ايظاً!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *