(CNN) — انتقد محمد البلتاجي، العضو القيادي في جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية، حزب “الحرية والعدالة”، الأجواء المرافقة لمحاكمة الرئيس السابق، حسني مبارك، قائلا إن الترتيبات الأمنية والإعلامية لم تكن تتعامل معه كرئيس مخلوع قامت ضده ثورة ضحى لأجلها الآلاف،” مضيفا أن البعض كاد أن يؤدي التحية العسكرية للمتهمين.
وقال البلتاجي، في تعليق كتبه في ساعة متأخرة من ليل الأحد: “الهيئة والصحة والحركات التي ظهر بها الرئيس المخلوع اليوم تستوجب إعادته إلى سجن طرة وليس إلى المستشفى فوجوده في المستشفى ونقله بالطائرة اليوم للمحكمة – تمثيلية بل جريمة في حق الثورة – تستوجب المساءلة والمحاسبة.”

Mubarak.Egyptian.jpg_-1_-1
واعتبر البلتاجي أن تنحي القاضي عن نظر القضية “كان طبيعيا” ولكنه استطرد بالقول: “يبقى السؤال، الدور على من بعد ذلك؟ نيابة النقض أوصت بعدم قبول الطعن في براءة المتهمين في موقعة الجمل!!!!! ولم يبق في كل قضايا قتل الثوار سوى مبارك والعادلي، فمن هو القاضي الذي سيسند اليه اغلاق ملف قتل الثوار نهائيا!!!!!. ”
وختم البلتاجي بالقول: “لا يجوز لنا بحال الانتظار لحين تحقق الكارثة الباقية، وهي براءة مبارك و(وزير الداخلية السابق حبيب) العادلي ثم محاكمة الثوار على جريمة الثورة.. أجراس الخطر دقت واحدة وراء الاخرى وسيحاسبنا الله والتاريخ ما لم نتحرك للدفاع عن الثورة والثوار ودماء الشهداء.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *