فرانس برس- أدان البيت الأبيض دعوات جماعة الإخوان المسلمين للعنف، وقال إنه “يدرس ما إذا كان ما حدث في مصر انقلاباً”، داعياً الجيش المصري لممارسة أقصى درجات ضبط النفس في الرد على المحتجين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، الاثنين، إن الولايات المتحدة مازالت قلقة من العنف المتزايد والاستقطاب السياسي في مصر.

ودعا البيت الأبيض السلطة الانتقالية في مصر إلى تجنب الانتقام والاعتقالات والقيود على وسائل الإعلام. وعبّرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي عن أن واشنطن “تشعر بقلق عميق” من العنف المتزايد في مصر.

وأوضح البيت الأبيض أنه “ليس من مصلحتهم قطع المساعدات العسكرية عن مصر في هذا الوقت، لأن التغيير الفوري في برنامج المساعدات لا يحقق أفضل المصالح للولايات المتحدة”، وبيّن أن هدف أميركا هو التشجيع على العودة للديمقراطية.white house
التقدم نحو المصالحة

ومن جانبه دعا الاتحاد الأوروبي، الاثنين، كل الأطراف في مصر الى “تجنب الاستفزازات والتصعيد في أعمال العنف”.

وقالت المتحدثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في بيان: “على كل من يدعي الشرعية التحرك بشكل مسؤول لما فيه خير البلد وتجنب أي استفزاز أو تصعيد في أعمال العنف”.

وأضافت أنها “تدعو كل الأطراف وبشكل خاص الرئاسة المؤقتة والقائمين على السلطة الى مدّ اليد الى كل القوى السياسية وإلى التقدم سريعاً نحو المصالحة”.

وختمت بيانها بـ”تكرار دعوتها بأشد التعابير قوة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وإلى الوقف الفوري لأعمال العنف”. وأضافت أن الحوار وحق التجمع هما الوسيلتان الوحيدتان للعودة سريعاً الى إطار مدني وديمقراطي في مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. اتمنى مرسي يطلع و يقول للمصريين انه لا يريدهم ان يتقاتلو وانه لا يريد الرئاسه … لان هذا سيوقف هذا القتل . اتمنى ان الامر لا يكون شخصي لطالما حسيت ان مرسي انسان طيب مشكلته انه ينتمي للاحوان فارجو يثبت شعوري و احساسي و يطلع يقول للناس كفاااايه هدر دم بأسمي !

  2. اخت لندن، خليهم بالاول يترك سبيله، لان الخطأ الكبير الذي ارتكبه الجيش، قبض على الرئيس!!!! لان كل الاحداثيات تدل ان الجيش يخطط لشئ ما!!!

  3. الريس مرسي مستحيل يطلع يقول كدة ازاي بعد ما الناس ماتت عشان وضحت بنفها يطلع يقول كدة الموضوع مش بس مرسي الموضوع بقى حرب على الفساد في مصر

  4. يا مصريه وافتخر من امتا الناس تقتل بعض عشان انسان .. الناس تقتل دفاع عن دينها وعرضها و ارضها … غير ذلك كله فتنه . والمفترض ان لا يتحمل مرسي هذا الوزرو يوضح للناس الغارقه في الجهل ان هذا خطأ … المصريين يتقاتلونعشان مرسي ؟ ليه .. استغفر الله و اتوب اليه ..

  5. لا .. مرسي لو كان رجل .. شريف ويهمه الشعب ..
    لم يصرح بخطابه الاخير .. ويدعوا الشعب الى النزول للشارع .. وهو يعرف ان الملايين لا تريده ..
    ليجعل بين ابناء الشعب فتنه ..
    الرئيس المحب على شعبه .. يحقق ارادة الشعب الي نصفه لا يريده .. ولا يجعل الشعب في حرب داخليه ..
    اخوان .. قال اخوان ..
    كل رجال الدين ان دخلت بالسياسه .. تدر السياسه والبلد .. وهم اخدوا فرصتهم بمعل سنه ..
    كفروا حتى الاهرامات .. والفراعنه..
    ..

  6. ولماذا المروض مرسي تنحى ولم يخطب حتى الذي ما حصل يا سعادة اخ كريم؟؟ لماذا دائما اللوم عليهم؟ لماذا لا تلوم الذين تمرد عليه، بغض النضر انه اخواني؟ لماذا عزلو رئيس منتخب، لماذا لم ينتظرو ٤ سنوات؟؟ لماذا لانه من الاخوان المسلمين والمفروض يتركون حقهم؟؟؟ ووووووووووووو؟؟؟؟؟

  7. لماذا يا اخ كريم الا الان وانتم تقولون ولاية سيدنا علي الصحابة اخذوها؟؟؟ ولماذا لا تقولون نترك ١٤٠٠ سنة ونكف عن التحريض ونترك الامر لله؟؟؟؟ ولماذا تقولون سيدة عائشة و عثمان رضى الله عنهما، تسببو بقتل الالاف وقامو بوجه سيدنا علي، مع انه سيدنا علي قال، ما انصفوكي؟ ووووووو؟؟؟

  8. بنت لندن في يوليو 8, 2013 7:41 م رد
    اتمنى مرسي يطلع و يقول للمصريين انه لا يريدهم ان يتقاتلو وانه لا يريد الرئاسه … لان هذا سيوقف هذا القتل . اتمنى ان الامر لا يكون شخصي لطالما حسيت ان مرسي انسان طيب مشكلته انه ينتمي للاحوان فارجو يثبت شعوري و احساسي و يطلع يقول للناس كفاااايه هدر دم بأسمي !

    هذا هو كلام المنطق .

  9. ههههه هما خلوه يطلع ؟ المسكين مشجون لكي يدفع ثمن الذي فعله مبارك من ثلاتين سنة…..

  10. يعني مرسي صاحب الحق لازم يتنازل عن حقه حتى يحقن الدماء والانقلابيين يمسكوا مصر ويعملوا ما بدالهم …بيكفي أنهم أول ما بدؤوا بالحكم بدهم يخلوا واحد عميل متل البرادعي كل المسلمين بيعرفوا شو كان دوره باحتلال العراق يصير رئيس وزراء
    وبعدين وين مرسي المسكين ليش حدا بيعرف وينه ولا شو عاملين فيه
    الدليل على مؤامرتهم وفجورهم بمعاداة الاخوان وبس وأنهم تربية مبارك انه مبارك اللي دمر مصر ونهبها وقتل اهلها خلوه يرجع معزز مكرم على بيته مع عائلته والطيب مرسي اللي لا قتل ولا سرق ولا نهب اعتقلوه …والمصيبة بعد كل هادا بدهم الناس تهدا وتبطل تعمل مظاهرات وتبطل تنفجر ..خافوا الله رح تدمروا البلد بعنادكم وغلكم

  11. يا ريت اخ كريم تقرأ هذه الردود كمان؟؟ عفوا على الاخطاء لانني اكتب بالمبايل ومتسرع، ليس مثلك على الكيبورد. فسامحنا رجائا….

  12. يا اخي ..
    اب ان تعرف .. اخبار السياسه جميعها .. بوسائل الاعلام .. ولكن نحن ناتي لسماع اراء الاخرين ..
    ليس الا ..
    فمش معنا انك تشتمني .. لانه كلامي مخالف الك ..
    ..

  13. دلشاد ..
    صاير تلعب بالفتنه .. يا دلشاد ..
    لا تروح بعيد .. الناس مش اغبياء .. واخر ما يجي على بالك ان تخدعهم …
    لانه مر عليهم اكثير ..
    انا انصحك ان تبداء صح .. حتى يتقبلوك ..
    ولاحظ .. جميع من هم بلسان قبي ح .. من المشاركات معزولات .. والعلاقه فيهن مختصره ..
    فابداء .. صح .. وبودن مراوغه ..
    ..

  14. بس كانوا عم بصلوا الفجر؟ غريب بس الي بصلي مش ضرورة يكون معو سلاح، لا صلاة ولا شي شباب متعصبة رايحة تقتل الجيش المصري.

  15. عربيه .. شكرا
    لدخولكي .. ودخول الاخرين ..
    بالنسبه لي .. يا عربيه انا لا يفاجئني الامر .. ولهدا لاحظتي ٥ او ٦ اشاخص جميعهم من ابتدؤ الشتائم لكني والحمد لله تقبلتها وبردودواجوبتي لا تقارن بما جائني منهم ..
    ..
    الحمد لله الي جعلني بهدا الصبر .. واليوم اول ايام صيامي ولم يؤثر على نفسيتي ..
    والحمد لله جمعت منهم حسانات بما يكفي ..
    تحياتي لكي
    وللجميع ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *