شهد ميدان التحرير في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حالة من الهدوء قبل ساعات قليلة من توافد المسيرات والتظاهرات السلمية، التي دعت إليها الحركات والقوى الثورية في الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك.

مبارك
وقامت اللجان الشعبية بإغلاق جميع مداخل ومخارج الميدان، أمام السيارات من خلال وضع الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة، كما قامت بطرد الباعة الجائلين من محيط الميدان.
في هذه الأثناء هددت جماعة “بلاك بلوك” باقتحام قصر الاتحادية وإثارة الفوضى إذا لم تنفذ مطالبها, وأهمها استقالة الرئيس محمد مرسي وتغيير النائب العام.
هذا ودعا حزب “الدستور” برئاسة الدكتور محمد البرادعي الأحزاب والقوى الثورية وكافة أطياف الشعب للمشاركة في المسيرات المتجهة إلى ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط النظام، بحسب ما ذكرت صحيفة “اليوم السابع”.
وقال الحزب في بيان له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن التجمع سيكون أمام جامع السيدة وجامع الفتح في تمام الساعة 5 مساء، ثم بعد ذلك التوجه إلى ميدان التحرير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. مرحبا الأخوة والأخوات الأعزاء
    أتمنى من الله أن يكون الجميع بخير .
    .
    أقتبس من الموضوع هذه العباره .
    [[ هددت جماعة “بلاك بلوك” باقتحام قصر الاتحادية وإثارة الفوضى إذا لم تنفذ مطالبها, وأهمها استقالة الرئيس محمد مرسي وتغيير النائب العام.
    هذا ودعا حزب “الدستور” برئاسة الدكتور محمد البرادعي الأحزاب والقوى الثورية وكافة أطياف الشعب للمشاركة في المسيرات المتجهة إلى ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط النظام، ]]
    =======

    بداية :
    نطرح مجموعة من الأسئلة ونترك للقارئ اكتشاف حقيقة المشهد المصري برمته وليحدد بنفسه الأسباب الحقيقية لحكمة وصبر الرئيس مرسي ونظامه على هذا التطاول.

    س: كم عدد الأفراد المشاركين في هذه الأحداث؟ وهل يمثلون حشدًا جماهيريًّا حقيقيًّا،\
    .
    (في حين لو خرجت المسيرات المؤيدة لمرسي من التيارات الأسلاميه وجموع الشعب المؤيد
    فوف نرى حشود لانهاية لها ..فهل نهمل أراء واختيارهم لمرسي … وكأنهم ليسوا مصريين وليس من حقهم الأختيار )
    .

    س: لماذا تتمركز هذه الأحداث في أربع محافظات فقط، وفي ثلاث أماكن محددة في القاهرة الكبرى؟

    س: هل هذه المظاهرات سلمية كما كانت ثورتنا المباركة، أم أنها تمارس عنفًا حادًّا تبدأه كل مرة، ضد مؤسسات الدولة؟

    س: لماذا لا تتفرغ المعارضة شأنها شأن أي معارضة في العالم لترتيب بيتها الداخلي، ونقد الحكومة نقدًا ايجابيًّا والاستعداد للانتخابات القادمة؟ وما هي المساعدات التي قدمتها المعارضه للرئيس من أجل مصر ؟

    س: ما هو البديل الذي تقدمه المعارضة؟ هل سوف يخترعوا جهاز لطبع الأموال لرفع المعاناة عن الشعب … أم يمتلكون مصباح علاء الدين .. أم إنهم يخدعون الشعب بمعسول الكلام وأن الحل السحري بأيديهم !!

    س: أليس هذا خروجًا على القانون والشرعية التي منحها الشعب للنظام؟
    أم فرض أرأهم وأهدافهم بالقوة لخدمة أغراضهم وأهدافهم المريبه .

    س: من هي القوة الخارقة التي تمكنت من جمع كل هؤلاء الفرقاء في سياق واحد لمحاربة النظام الشرعي؟

    س: من هو المستفيد من زعزعة أمن واستقرار مصر وفشل تحولها الديمقراطي لا قدر الله؟ أليست إسرائيل وأمريكا وفلول النظام السابق، اصف إليهم الطامعين في السلطة ولو على حساب دماء المصريين.

    مؤشرات ودلائل كثيرة تبرهن على أن هناك مخططًا واضح المعالم لإدخال مصر في دوامة عنف، بما يعيق العمل والإنجاز ويفوت الفرصة على نجاح الرئيس وفتح الطريق لعودة الفلول برموزهم الجديدة.

    ولهذا أرى أن حقيقة الأمر في صبر رئيسنا المنتخب الدكتور محمد مرسي، هي حكمته البالغة في التعامل مع هذا التطاول البغيض حكمة منه في عدم الاستدراج إلى معارك مفتعلة تعيق العمل وتشوه صورة مصر بأسرها، وهذا ما تجسد في أوامر الرئيس مرسي لوزير الداخلية بالحسم من دون عنف.

    وحكمة الرئيس هنا تستند إلى صيانته لحرمة الدم والتزامه بحماية الشعب والمحافظة على وحدة فصائله وتحمل أخطاء وعدم معرفة بعض من أبنائه.

    مزيد من التطاول يتطلب مزيدًا من الصبر والصفح من الكبير للصغير ومن العالم لغير العارف ومن القوي للضعيف ومن المسئول المؤتمن لغير المسئول المتهور.

    والله إني أحسد ذلك الرئيس الرائع على قوة تحمله وصبره على إيذاء هؤلاء المنافقين وعلى اقولهم واهانته له …. ( وأتذكر حديث رسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام )
    ليس الشديد بالصرعه وإنما من يتملك نفسه عند الغضب .

    حفظكم الله وحفظ شعب مصر وسائر الشعوب العربيه والأسلاميه من كيد الأعداء والمغرضين والمنافقين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *