د ب أ- حذرت وزارة التربية والتعليم السعودية طلاب المدارس من إطالة شعورهم، فيما حظرت على الطالبات ارتداء أى زى مخالف للشريعة الإسلامية كالملابس الضيقة والشفافة، مؤكدة عليهم ضرورة الالتزام بالزى السعودى والابتعاد عن المظاهر والسلوكيات المخالفة للأخلاق الإسلامية، وذلك بعد نشر دراسة أجرتها الشرطة الدينية أكدت أن 59% من الشباب السعودى يمارسون “سلوكيات محرمةSaudi students sit for their final high“.

ودعت الوزارة فى تعميم لها، وزع فى الرياض اليوم الأربعاء “جميع المدارس بمختلف مناطق المملكة إلى معالجة مشكلة إطالة الشعر بالطرق التربوية وفقاً لقواعد تنظيم السلوك والمواظبة للطلاب، إلى جانب توجيه الطلاب بالتقيد بالزى العربى السعودى”.

وشددت الوزارة على أن يكون زى الطالبة المدرسى ممثلا للباس الشرعى للفتاة المسلمة وأن يكون ساترا غير رقيق أو شفاف أو ملاصقا للجسد يبين تفاصيل أعضاء الطالبة، وألا يكون فيه تشبها بزى الرجال فى الهيئة أو التفصيل.

وكانت الشرطة الدينية السعودية أعلنت مؤخرا أن 59% من الشباب السعودى يمارسون “سلوكيات محرمة” مثل ارتداء ملابس عليها صور، وارتداء قلائد وأساور، داعية إلى العمل على الحد من تزايد “السلوكيات الدخيلة”.

وقالت دراسة أجراها مركز البحوث والدراسات فى هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر (الشرطة الدينية) إن 59% من الشباب السعودى “يمارسون سلوكيات دخيلة على المجتمع تتفاوت بين محرمة ومكروهة”.

وأضافت أن “أغلب هذه السلوكيات تمثل فى ارتداء ملابس عليها صور، وأخرى ملاصقة للجلد بنسبة 43%، وارتداء قلائد وأساور بنسبة 26%، وقص الشعر على شكل كابوريا وكدش بنسبة 24%، فيما كان أقلها انتشاراً لبس الأقراط بنسبة 3% “.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *