بث التلفزيون السوري الرسمي الأحد، ما زعم إنها “اعترافات”، أدلى بها ثلاثة “إرهابيين”، من قرية التريمسة في ريف حماة، أقروا خلالها بمشاركتهم في “سلسلة جرائم قتل، وترويع بحق أهالي القرية، قبل دخول الجيش، الذي لبى نداء الأهالي بالتدخل، ووضع حداً لأعمال الإرهابيين.”

كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن “الإرهابيين”، الذين وضعت صوراً لهم، يبدو منها أنهم ربما يكونوا قد تعرضوا للضرب والتعذيب، شاركوا أيضاً في “خطف مواطنين من المنطقة، بهدف طلب الفدية، وقتلهم فيما بعد.”

وقال احد من بثت اعترافاتهم: “أنا من سكان قرية التريمسة، وعندما كنت نائماً في إحدى المرات، جاء إلينا صالح السبعاوي ومجموعته، لأخذي وأخي معه، لكن والدتي رفضت، فأجبرنا وذهبنا معه، وكان معنا، إضافة إلى السبعاوي، كل من أحمد التايه، ومنهل الدرويش، وإياد الدرويش، وميلاد الدرويش، وحمود الفارس، وعلي الضايع.”

وأضاف : “اتجهنا إلى منزلين، بهدف الهجوم عليهما، واتهام الجيش بذلك، فقمت بخلع باب أحدهما، وطلب مني
السبعاوي عدم الدخول بحجة أنني صغير في العمر، فاكتفيت بإطلاق الرصاص على سقف المنزل، وبقيت في الخارج، بينما دخلوا هم المنزل، وأطلقوا النار وخرجوا بعدها.”

وقال المحمود، في “اعترافاته” إنهم “أطلقوا النار على كل من كان في المنزل، وأنا شاهدت رجلاً وامرأة فقط، ولكن كان هناك عدد أكبر في الداخل.”
وأضاف: “في الجانب الآخر كان هناك منزل كبير ثان، فاقتحمناه، وأطلقت النار على سقفه، وخرجت بناءً على طلب السبعاوي، الذي قام بقتل كل من بداخله مع المجموعة، قبل خروجهم منه.”

يشار أن وزارة الخارجية السورية نفت وقوع مجزرة في التريمسة في ريف حماة، وقالت إن ما حدث “ليس مجزرة بل اشتباك بين القوات النظامية وإرهابيين”, بينما قالت المتحدثة باسم المراقبين الدوليين إن العملية العسكرية في قرية التريمسة استهدفت منازل ناشطين ومنشقين عن الجيش النظامي.

كما قال المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي في مؤتمر صحفي بدمشق إن ما حصل في التريمسة “ليس مجزرة أو هجوما من الجيش على مواطنين”، لافتا إلى أن ما جرى اشتباك بين الجيش السوري ومن سماها جماعات إرهابية مسلحة “لا تؤمن بالحل السياسي”.

بينما اتهم عدد من أهالي التريمسة قالوا في روايتهم لملابسات المذبحة إن جنودا ومسلحين يعتقد أنهم من قرى علوية مجاورة موالية للنظام شاركوا في الهجوم, وقتلوا مدنيين حاولوا الهرب من القصف, وقتلوا آخرين ذبحا ورميا بالرصاص, وأحرقوا البعض الآخر داخل بيوتهم ومنهم الطبيب مصطفى الناجي وأطفاله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. الاعترافات التي تؤخذ من الذين يُلقى القبض عليهم من هذا الطرف أو من ذاك تُثير الضحك فعلاً .. لأن 99 % من هذه الاعترافات تؤخذ تحت تهديد السلاح ..فلا يمكن اعتبارها دليلاً بأي حال من الأحوال ..!!

  2. لا والله مممم حظ ابوك المقبور ما كان في يوتيوب ولا فوتو شوب ولا كان برئ من مجازر حماة عام 1982
    قال يعني ما لكاش عالرشة هي
    الله يرحم الشهداء وييصبر اهاليهم وينتقم لدماائهم …

  3. الى الدين يدافعون عن المجرم بشار شاهدوا قناة سورية التي تقول ان ارهابي و هو شرطي اختطفه الارهابيون و ضغطو عليه للعمل معهم شارك في ارتكاب مجزرة التريمسة ثم سلم نفسه للنظام و اعترف بتفاصيل المجزرة اليست قصة لا يصدقها حتى طفل في غضون ساعات من المجزرة القوا القبض على الارهابين و استجوبهم والفوا قصة اقل حبكة من قصص المحرر كونان و بعد اكثر من عام لم يتوصل للقاتل الطفل الشهيد حمزة الخطيبب في سجنه ما هده السداجة.!!

  4. انظروا الى وجه الشخص الثالث بالنحديد حقيقة واضح انه مجرم انا عندما رأيته على القناة السورية اتسمت من وجهه الاجرام والترعيب والقتل و الوجه الثانى و الوجه الاول يبدو انهما مغرران او مجبران على القيام باشياء لم يكونا يريداها على فكرة مازال هناك اعترافات اخرى لاشخاص اخرين من بينهم امرأة هؤلاء معظمهم يتم اجبارهم من الجماعات الارهابية بالقيام بعمليات اجرامية وتخريبية من خطف وقتل و سرقة ونهب وقطع للطرقات والهجوم ع حواجز عسكرية لاستفزاز الجيش وهذه بعض الاعترافات
    http://www.youtube.com/watch?v=CpgSKxYbAvY&feature=plcp

    1. بدك ما تواخذهون متل هيك شكيلات بيكونو منقايين عالصينية متل العدس الاسود
      المليحة بتنكب وبيخلو المسوسة ليكون المشهد مقنع

  5. الله أعلم اذا اعترافاتهم صحيحة ولا لأ !!
    بس بيكونوا أكلين قتل مخليهم حتى لو كانوا أبرياء وما عاملين شي يعترفوا ليش ما منعرف الأمن عنا شو بيعملوا يهود أكتر من اليهود نفسهم …هذا غير تهديدهم لأهاليهم ليخيفوهم ويخلوهم يعترفوا !

  6. ‏اللهم إنا ‏نشكو ‏إليك ‏بشار الكافر ونظامه الكافر الفاجر
    اللهم ‏إنا ‏نشكو ‏إليك ‏النظام السوري الفاجر وأعوانه ‏فإنهم ‏لا ‏يعجزونك ‏يا ‏جبار ‏السموات ‏والأرض
    ‏اللهم ‏إحصهم ‏عددا ‏واقتلهم ‏بددا ‏ولا ‏تغادر ‏منهم ‏أحدا .
    ‏وأنزل ‏عليهم ‏عاجل ‏نقمتك ‏اليوم ‏أوغدا‏
    اللهم ‏أحزنهم ‏كما ‏أحزنوهم ‏وآسفهم ‏كما ‏آسفوهم
    اللهم ‏يتّـم ‏أطفالهم ‏كما حرقوا دماء أهالي الضحايا
    وعلى رأسهم أهالي الشهيد حمزة الخطيب
    ورمّـل ‏نساءهم ‏وعقّـم ‏أرحامهم ‏وأرّق ‏نومهم
    يامن ‏قلت ‏في ‏كتابك ( ‏لتجدن ‏أشد ‏الناس ‏عداوة ‏للذين ‏آمنوا ‏اليهود ‏والذين ‏أشركوا) ‏اللهم ‏آتي هذا النظام الكافر ‏وكل ‏من ‏والاهم ‏ضعفين ‏من ‏العذاب ‏والعنهم ‏لعنا ‏كبيرا ‏بقوتك ‏يا ‏جبار‏
    اللهم اجعل ‏بيوتهم ‏عليهم ‏ردما
    ‏اللهم ‏اجعل ‏قنابلهم ‏عليهم ‏دمدما ‏وعويل ‏نساءهم ‏عليهم ‏همهما
    ‏اللهم ‏اجعلهم ‏عبرة ‏للمعتبرين
    اللهم ‏ومن ‏أرادنا ‏والإسلام ‏بخير ‏فوفقه ‏لكل ‏خير وانصر الثوار المستضعفين
    ‏ومن ‏أرادنا ‏والإسلام ‏بسوء ‏فاقسم ظهره ‏واجعل ‏كيده ‏في ‏نحره ‏ولا ‏تمهله ‏بين ‏يومه ‏وأمسه
    اللهم عليك ببشار و بمن يواليه
    اللهم عليك بفصيلته التي تؤويه
    اللهم كن معهم و أرنا كيف تخزيه
    اللهم أؤمر الملائكة أن خذيه
    و إلى أعلى السماء ارفعيه
    ثم إلى أسفل أرض اقذفيه
    و اجعل غضبك عليه و خليه
    عبرة لكل رافضي أحمق سفيه

    ‏آمين ‏آمين ‏آمين ‏وصلى ‏اللهم ‏على ‏سيدنا ‏محمد ‏وعلى ‏آله ‏وأصحابه ‏وسلم
    وآخر دعوانا أن الحمد الله رب العالمين

  7. طيب وبرآيك يا اخ مآمون كان المفروض يضيفوهم للآرهابين شاي وقهوة وسيجارة وياخذوهم بالاحضان حتى يعترفو بجرائمهم ؟

    1. لا .. لا يضيفوهم قهوة وشاي وياخدوهم بالأحضان ..بس لا يحطوا المسدس براسهم ويقولولهم اعترفوا بما لم تفعلوه أو تُقتلوا ؟؟!!
      أنا لا أتحدث عن هذا الموضوع بالذات وإنما أتحدث بشكل عام .. فهذا ما يجري في الأعم الأغلب من هذه الحالات ..!!

      1. اخ مآمون حتى انا تكلمت بشكل عام ولم اقصد هذا الموضوع بالذات واعطيك مثال مشابه طبق الاصل بما كان ولا زال يحدث في العراق من ضبط لعناصر ارهابية دخلت من شتى الدول العربية كسوريا وايران والسعودية والمغرب بهدف التفجير والتخريب الى العراق وبعضهم مِن َمن كانو وللاسف محسوبين على العراقين انفسهم فعندما يتم اعتقالهم من قبل القوات العراقية فمن البديهي انهم لن يعترفو بجرائمهم بدون ما يطعموهم قتلة ٠

        1. وهناك حالات أخرى كثيرة أيضاً يا بسمة يتم فيها اعتقال أناس أبرياء لا ذنب لهم ويتم ارغامهم على الاعتراف بأشياء ما فعلوها تحت تهديد السلاح .. أليس كذلك ؟؟

        2. بسمة العراقية السمراء بقلاوة فستق هاااها يعجبني الفستق شلونك يابنت بلدي وحشتيني والله ياسمورة

          1. نشكر الرحمن على كل شئ يابسومة .. الجامعة ماخذا كل وقتي بس من أغيب يوم او يومين الثالث لا يطاق هههه.

  8. بدي أعرف قناة الدنيـا,,كم دفعت لكم ؟؟؟

    ياشبيحة حزب البعث الغباء مشكلة…بس الأعظم انك لاتعلم بغبائـك…هههههههه

  9. يا مأمون الاعترافات منطقية وفيها احداث تسلسلية وشخصيات لا يمكن ان تكون الى اعترافات حقيقية وتحكى الواقع بعكس ما يفعله ما يسمى بالجيش الحر الذى يلقن كل شخص يظهر معه على الكاميرا ماذا يقول ورأينا ماذا كان يفعل خالد ابو صلاح وهو يلقن الفتاة ماذا تقول للشاشة وماذا تقول امها رفيق لطف فضح هؤلاء وقدم دلائل دامغة على كذبهم وهذه الاعترافات تفيد الجيش الامن كثيرا فهو بعدها يقوم بامساك ما تبقى من ارهابيين تلك المنطقة وغيرها ……………….الجزائر

    1. وعلى اعتبار انها صحيحة ومنطقية فما موقف الاسد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      رئيس وجيش ومو قادر يحمي شعبه ملا خبرية اقنعونا تنصدق ويصيروا حماما سلام بمباركة ايران الطاهرة

    2. ياكمال توفيق ليس بهذه الطريقة يتم الحكم على الأمور .. ليس من الصعب على أجهزة الأمن أن تختلق قصة تبدو للناس واقعية فهي لها باع طويل في ذلك ..
      أنا ما أريد قوله أن مثل هذه الفيديوهات ( من الطرفين ) لا تُثبت شيئاً ولا تُشكّل دليلاً يمكن الاعتماد عليه .. لأن هناك احتمالاً قويّاً أن هذه الاعترافات قد انتزعت تحت تهديد السلاح ..!!

  10. هااااااااااها كيف يحمى كل شعبه وكل هذا الضخ من الاسلحة ومن الارهابيين مخابرات امريكا واسرائيل على الحدود التركية تدرب في المرتزقة وقطر والسعودية يشتريان السلاح ويدفعون اموال طائلة للمرتزقة في الداخل والخارج ويشترون الذمم لتفتيت كل شيء عموما حتى الان سوريا متفوقة عسكريا ودبلومسيا وهذا ما يسبب هستيريا لدى الدول الامريالية التى تحولت الان الى ارضاخ وتركيع الشعب بعد فشلها في تركيع النظام عقوبات اقتصادية قسمت ظهر السورى وارهاب ممول بكل انواع الاسلحة وعشرات العبوات تزرع هنا وهناك بمختلف الاوزان والحمد لله ان الجيش متفطن وقوات الهندسة متيقظة وتفكك يوميا الكثير من تلك العبوات التى تزرعها المجموعات المسلحة في كل مكان امام المساجد والمبانى الحكومية والبنايات والمدارس والمستشفيات فكيف هؤلاء يريدون حرية هل الحرية في تدمير البنية التحتية للوطن وقتل الابرياء لماذا تزرع عبوة امام مدرسة هل تريد قتل الاطفال حتى تتهم الجيش لقد صدق جهاد مقدسى عندما قال ان هؤلاء يتعاملون بصيبيانية وبمراهقة مع الازمة السورية وسياخدون البلد الى ما لا يحمد عقباه المشكل ليس النظام وانما من يأجج ويرسل السلاح لقتل السوريين بعضهم البعض ويرسل العرب والاجانب لقتل السوريين باسم الحرية و الديمقراطية ……………..الجزائر

    1. ان شالله دم الشهداء الشرفاء ما يروح خساره ابدااا باذن الله انا الله يمهل و لا يهمل عبادووو المستضعفين .

  11. على اساس قتلو كل الارهابيين بالتريمسة . . وطلعو منتصرين منها . ؟ هههههههههههههه
    يا اما النظام غبي يا اما غبي . . !!
    هع

  12. لكل حيوان لسا بناصر بشار الجحش بئلكون شغلة واحدة بشار رح يطير بس لما يطير انتو شو وضعكن من الإعراب؟ يلا قلولي وين رح اتروحو لأنو أكيد طيارتو مارح اتساع كل أنصاره؟؟؟؟

  13. كريمــة الجزائريـــة مهما يكن الشعب السوري بعد النظافه العامه مع احترامي لك انا وانتي ليس له دخل

  14. al labibu min al esharati yafhamu, asifa al FALAHI lakinni 3arabiia wa lastu labiba ela haza al 7ad
    any one able to explaine to me please( yashra7li ) what he traying to comment

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *