قال المجلس الانتقالى الليبى إن معمر القذافى قد يكون مختبئاً على الناحية الليبية من الحدود الجزائرية والتونسية، فى حماية قبائل الطوارق التى تحصل منه على مساعدات مالية، كما أكدت مصادر أن القذافى قد يكون مختبئًا فى بلدة غدامس تحديداً، والدليل وقوع اشتباك ذهب ضحيتها تسعة من الثوار بالقرب من الحدود الجزائرية، ويعتقد أن الاشتباك كان مفتعلا لتمكين القذافى من الهرب.


وأوضح مراسل صحيفة “الجارديان” فى طرابلس ” إيان بلاك” أن القذافى قد شوهد فى العاصمة للمرة الأخيرة فى 20 أغسطس الماضى، فى قاعدة عسكرية بصحبة ابنته عائشة التى وصلت إلى الجزائر فى اليوم التالى بصحبة شقيقيها هنيبعل ومحمد ووالدتها صفية وأقارب آخرين.
ونقل مراسل “الجارديان” عن هشام بو حجار منسق عملية تعقب القذافى قوله إن القذافى كان فى بلدة سامنو قبل أسبوع، ثم انتقل منها إلى غدامس الواقعة على بعد 350 كم جنوب غربى طرابلس.
وأشار بو حجار إلى أن معارك دارت بين قبائل الطوارق الموالية للقذافى والعرب الذين يقيمون فى البلدة، مضيفا أن المجلس يسلك طريق التفاوض أيضا للوصول إلى القذافى، وهو ما جزمت به مصادر عسكرية ليبية بقولها إن قبائل الطوارق تحمى القذافى لأنه يدفع لها بسخاء.
ولفت إيان بلاك إلى ما أعلنته تونس الخميس الماضى حول اعتقال رئيس وزراء نظام القذافى بعد دخوله البلاد بطريقة غير شرعية، وحكمت عليه بالسجن لمدة ستة أشهر، فيما اتضح يوم الثلاثاء أنه تم الإفراج عن البغدادى على المحمودى على الرغم من المطالب بتسليمه إلى السلطات فى طرابلس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. فى حماية قبائل الطوارق التى تحصل منه على مساعدات مالية….
    ————————————-
    مصائب قوم عند قوم فوائد– اللي زي المعتوه فلوسهم بتروح في الأخير رشاوي عشان يستخبوا.

  2. اممممم اقترب الخبر اليوم من حدودنا وغدا سيدخلها …المجلس الانتقالي يزحف نحونا في كل يوم خطوة (ارواح يا البلا والله نجيك) …
    مؤسف أن من بين الشعب من يرتضي المال مقابلا للوقوف في وجه إخوانه فكيف تلام الانظمة التي لا تربطها بالبلد سوى مصالح!
    صداااااااااااااااااام خبر عن الجزائر أين انت ستفوتك فرصة بث لواعج نفسك.

  3. يااااااخااااا أمين في دراكم وما تقولش كون غير درتلنا سهرة نجوا نتفرجوا هههه شكيت راح يديها على السيكتور ههههههه

  4. لايمكن للقذافي الاختباء عند الطوارق ..
    فالطوارق نفسهم يتعرضون للهجمات المرتدة من قبل قبائل
    الغدامسه ومدينة الغدامسه تخضع تحت سيطرت الثوار والكل مسلح
    وبنضرهم القذافي هناك مما اثار جنونهم وكثرة هجماتهم على قبائل الطوارق وحرق ما لايقل عن 300 بيت منهم والنكيل والقتل المستمر بصفوف الطوارق
    هنا مشكله حقيقيه اذ لم يتدخل احد من حمايه الطوارق سوف تنشء حرب اهليه

  5. اول ما ابتدئت ثوره ليبيا الكل كان معها ولكن عندما اتضحت معالمها ودخل الغرب على ليبيا اللعبه انكشفت القذافي بعده اشرف من يلي عم يقتلو ابناء ليبيا الغرب الليبين بلشت حرب بين ابناء الوطن الواحد

  6. Touareg =peuple nomade= pas de demeure fixe = des tentes= campement= le kedhafi de service n’a pas où se cacher ya bani jehl ! en plein sahara en plus!!!

  7. أمين في أيلول 29, 2011 |
    القذافي مختبئ في بيتنا تحت الكنبة تعالوا اقبضوا عليه
    هههههههههههههه يعطيك روينة يا امين قتلتني بالضحك

  8. زوجي يشتغل بمشفى بقا في واحد دكتور معو بيكون ليبي بقا كل واحد يجي لعندو يقول قذافي مش مخبا عندك هههههه

  9. من يريد ان ينشر اي خبر ياتي الي غدامس ويقف علي الحقيقة الطاغية القدافي وين خرج في غدامس ولا سرت (فتبينوا)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *