وصفت صحيفة ذي غارديان البريطانية الرئيس السوري بشار الأسد بأنه أستاذ التأجيل والتحايل وخداع النفس في وقت تتزايد فيه العزلة المفروضة على نظامه، وأوضحت في افتتاحيتها أن الأسد يحاول تأجيل ما يعتبر أمرا محتوما، بإشعال حرب أهلية عندما يشعر بدنو نهايته، وأنه يعرف أنه التالي في السقوط.
وقالت ذي غارديان إنه وبعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على اندلاع الثورة الشعبية السورية ضد نظام الأسد، فإن أمورا كثيرة تغيرت على الأرض، ومن أبرزها أن جيشا للثورة قد يكون في تركيا هو “جيش سوريا الحرة”، يقول بدوره إن لديه مقاتلين داخل الأراضي السورية.


ولعل أبرز كتائب ذلك الجيش السوري الجديد هي كتيبة خالد بن الوليد في حمص والتي تتكون من عدة مئات من المقاتلين من الضباط والجنود الذين انشقوا عن جيش الأسد، والذين يقومون بحماية المتظاهرين السوريين السلميين، ويدافعون عن المحتجين عند تعرضهم لهجمات من جانب قوات الأسد، إضافة إلى قيامهم بنصب كمائن لأرتال جيش الأسد التي تهاجم المدن السورية المسالمة.
وأشارت الصحيفة إلى مطالبة المحتجين السوريين الثائرين ضد الأسد حلف شمال الأطلسي (ناتو) بحماية جوية دولية، في ظل انزلاق البلاد أسبوعا بعد آخر نحو حرب أهلية محققة.
وقالت ذي غارديان إن الأسد -كغيرة من الطغاة في آخر أيامهم- يعتمد أسلوب التحايل وخداع النفس وإنكار الحقائق على أرض الواقع، مشيرة إلى مقابلة له مع صحيفة صنداي تلغراف، والتي هدد من خلالها بزلزلة المنطقة وإشعالها.
وأوضحت الصحيفة أن الأسد خسر حلفاء الأمس بدءا بتركيا ثم السعودية، إلى أن خسر الآن جامعة الدول العربية برمتها، إضافة إلى أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تستعد لحزم حقائبها ومغادرة دمشق، وربما تنتقل بمكاتبها إلى تركيا والأردن وقطر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هدول المتظاهرين اللي في الصوره مش اكتر من 10 باينين بلا احلام يلا 10 اشخاص مش حيمشو 23 ميلون عل كيفون

  2. اذا مفكرين انه 23 ميلون ومعه الج-يش رح يوقف ضد بششاررر بتكونو عم تعيشو احلام سعيده

  3. وصفت صحيفة ذي غارديان البريطانية الرئيس السوري بشار الأسد بأنه أستاذ التأجيل والتحايل وخداع النفس
    ……………………………………………………….
    إلى متى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. وأوضحت الصحيفة أن الأسد خسر حلفاء الأمس بدءا بتركيا ثم السعودية
    —————————————
    3a ases ennou saudi arabia kenet m8ar2a l2asad b karama w5ayra

  5. اولا الصورة مفبركة-فهي لمسيرة تاييد في جامعة دمشق تم التلاعب باللوحات المؤيدة واستبدلت بلوحات للمعارضة—

  6. لن تحلموا اطلاقا بأسقاط سوريا , الشعب السوري الحقيقي الصامت وعدده 17 مليون لم يتحرك هو مع الأصلاح والأستقرار والأمان , والرئيس الأسد ليس مولعا بالسطلة كما تظنون بل هو يعمل على ايصال سوريا الى بر الأمان , ولكن تحليلاتكم لن يكون لها أثر على أرض الواقع , أنتظروا السوريون ماذا سيفعلون , لم نتحرك بعد نحن الفئة الصامته نحن أكثر م 75 % من سكان سورية لم نتحرك بعد , من يقوم بأعمال القتل والنحب والأختطاف والأغتصاب من هؤلاء وتستهدف طائفة بعينها , وهم صابرون صامتون يكابرون على جرهم , لماذا لم يتحرك أحد من الصحافة العالمية ويدافع عن أختطاف صحفية شابة من تشرين بحمص , لو كانت نعارضة لقامت الدنيا وما قعدت , فعلا أن هذا لشئ مضحك , من يقتل ومن يخطف ومن تدمر بيوتهم , أليسوا أهالي حمص الطيبون على أيدي العصابات المسلحة ,

  7. انها غير واقعية للغاية كل ما يجري في سوريا… كيف يمكن أن يكون الشعب نفسه قتل بعضهم البعض، ونحن العرب يجب ان يشعر بالخجل من تصرفاتنا. كل شيء يشعر كما لو نظرتم الى أفلام الحرب الأمريكية. ما يحدث في العالم anna.

  8. عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *