أعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني من القاهرة أن وزراء الخارجية العرب أقروا مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد الحكومة السورية بموافقة 19 دولة عربية، وأوضح أن “العراق تحفّظ على القرار” ولن ينفذه، وأن “لبنان نأى بنفسه” عن القرار، مشيراً إلى أن “تركيا أعلنت التزامها بالحد الأدنى بالقرارات العربية ضد سوريا”.

وحذّر بن جاسم من “تدخل أجنبي إذا فشلت جهود الجامعة العربية بسوريا”.

يذكر أن قرار فرض عقوبات اقتصادية على دولة عضو فيها هي سابقة الأولى من نوعها في تاريخ الجامعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫108 تعليقات

  1. والله انا مستغرب من الروافض والعجم اللي بلبنان والعراق بالامس يلعنون حزب البعث اللي بالعراق وسبحان الله اليوم يمجدون ببعث سوريا وببشار المجرم لكن هذه هي التقيه وليس غريب عليكم من وينته انتو بتهتمه لسوريا ولشعبها انتوا اصلاما بتحبوا الا الهلال الشيعي اللي بلبنان وايران والعلوي اللي بسوريا ولكن لا تخافوا سيسقط ان طال الزمن او قصر وليش الجامعه العربيه بتسبوا عليها موزير الخارجيه هوشيار زيباري زعلان على انعقاد الجامعه في بلد غير العراق واكد انه الاجتماع القادم للرؤساء العرب سيكون في بغداد طيب ما زال انتوا ما بتحبوها اسحبوا ممثليكم منها وروحوا على امكم ايران على بلد اللطم وال مت عه اللي بتحبوها بس اتذكروا فرق الموت الايرانيه اللي كانت بالعراق واللي قتلت طياريكم والله للاسف راح يضل ولاءكم لايران اولا ثم دولكم ثانيا وانشر يا نورت الراي والراي الاخر

  2. والله يخليكم سيبونا من المتاجره بالقضيه الفلسطينيه بحجت الممانعه والمقاومه وليش يا اخت نسرين ما ضرب حسن نصر اللات وفشار وايران اللي عندها صواريخ عابره للقارات واللي بدها تحرق اسرائيل اذا اسرائيل ضربتها طيب تتفضل تحرقها هسه شوا مستنيه فهميني وحياة ربي اذا بضرب اسرائيل الا انخلي القبله في طهران وانا اول واحد اتشيع بس يتفضل يضرب والا فلسطين لعبه وورقه من شان الزعماء يجوعوا ويقتلوا شعبهم بحجة فلسطين يا حبايبي الشمس ما بتتغطى بغربال والزعيم اي الرئيس العربي الوحيد اللي ضرب اسرائيل هو الشهيد صدام حسين مو ايران

  3. انس عبد القادر محمد ;;عم تلف ودور وبتقول جولان يا عمي اولا مين باع الجولان او من خان سورية في حربه على اسرائيل ثانيا يا فهمان عصرك نحن نعلم ماذا يكونون العرب خونة. بعد العراق كلنا كنا نعلم سورية وايران في المواجهة لذالك كان تحالف سوري ايراني و بقوة .انت بس شغلي هل البطيخة شوي راح تعرف الجواب………………. قال عرب قال هههه

  4. خبر مضحك مبكى !!!!!
    المبكى فى الخبر أن الدول العربيه تتآمر على دوله عربيه عضو فى الجامعه العربيه ولاول مره تتفق الدول العربيه على قرار فيما تسمى الجامعه العربيه ؟
    المضحك هو كمية الغباء التى تمتلكها معظم الدول العربيه وخصوصا الخليجيه لصدور مثل هذا القرار الغبى لانه ضد الدول صاحبة القرار وليس ضد سوريا ؟
    لان الدول العربيه وخصوصا الخليجيه لديها إستثمارات فى سوريا بالمليارات وستتأثر هذه المليارات من جراء قرارهم الغبى والغير منطقى بالمره !
    لن تتأثر سوريا أو أى دوله أجنبيه بقدر تأثر الدول العربيه صاحبة القرار والمواطن السورى لاحقا وليس نظامه !
    لان تلك الدول العربيه والتى ستتأثر إستثماراتها فى سوريا تريد التعويض بعد التخلص من النظام السورى فستهرول لرفع الاسعار ( العقارات المواد الغذائيه وغيرها ) وبالتالى سيعانى المواطن السورى الفقير من تلك الكارثه !!!!

  5. ■الفارس المصري العربي في تشرين ثاني 27, 2011 |
    لستم بحاجة لفرض عقوبات إقتصادية على سوريا ، بل سوريا بحاجة لنجدتها من نظامها المستبد .. فرض عقوبات إقتصادية معناه أن يدفع الشعب السوري الثمن من قوته وقوت أبنائه وغلاء الأسعار المستمر ..
    أنتم لستم بمعركة مع الشعب السوري ، بل مع النظام السوري …
    فالنظام السوري لن يجوع ولن يعاني من غلاء الأسعار وشح المعروض من المنتجات ..
    قفوا الى جانب الشعب السوري الشريف بشكل آخر تتحقق معه حريته وأمنه وإخراجه من إحتكار وبيروقراطية السلطة لأفاق الديمقراطية والعدالة وهذا لا يتحقق بعقوبات إقتصادية تصيب المجنى عليه ولن تضر الجاني ..
    لينصركم الله أهل سوريا ويحفظكم من كل سوء .
    akh Fares
    keifak inshaa Allah tkun bikheir
    kalamak mantiqi wa haqiqi
    hala3rban ma bihimon illa maslahtom

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *