أعرب الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أسفه الشديد لما تناوله الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في بيانه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة من تصريحات تمس السيادة المصرية.
وقال العربي في بيان صادر عن الجامعة العربية،اليوم السبت، إن تصريحات أردوغان تعتبر تدخلًا في الشؤون الداخلية لدولة عربية، وهو ما يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة.
من جانب آخر، علق سامح شكري، وزير الخارجية المصري على هجوم أردوغان بقوله “هذا الكلام غير مقبول ولا أعطيه أي قدر من الاهتمام”.
وأضاف خلال تصريحات صحافية قائلا “أعتذر للشعب المصري إذا حدث ضيق بسبب البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية ردا على تصريحات أردوغان بأنه غير كافٍ، وآمل أن يكون هناك تفهم بأننا نعمل في أوضاع تقتضي أن نتعامل بمستوى راقٍ يتناسب مع قيمة وحجم مصر، فالكبير لا ينزل إلى هذا المستوى، ومصر قدرها عالٍ، والجميع يشهد بهذا”.
وتابع أن بعض وزراء الخارجية العرب تحدثوا معه على ما قاله أردوغان، وعبروا عن استيائهم وغضبهم الشديد من هذا الكلام، لافتا إلى أن هناك تنسيقا بين مصر والدول العربية في العديد من القضايا السياسية التي تخدم المصلحة العربية المشتركة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. قز لقورد! كل ا ب حثا لة!! اردوغان سيد كم و انتم في يوم من الايام كنتم لا شئ و تحت رايتهم و الان تتكلمون و كانكم مصدقين انفسكم بشر!!!!

    عربوشك ابداً لن تتسواوو كاردوغان قاهركم يا حثالة!! الطي طي اب ن ستين الف كل ب!!!

    وجهه مثل القر د، قائد النقلا ب الدموي!!!

  2. اردوغان بيكره السيسى مش بس لانه الرجل الذى افسد مشروع الشرق الاوسط الجديد اللى هو اساسا برعاية اردوغان . .لا ده كمان الموضوع فيه غيرة شخصيه
    حقيقى انا اشفق على اردوغان

  3. اهدى يا استاذ دلشاد احنا فى ايام مفترجه ومن المفترض ان حضرتك صايم
    مفيش حاجة تستاهل
    دا البلتاجى والكتاتنى مش بيعملوا زيك كده 🙂

  4. .لا ده كمان الموضوع فيه غيرة شخصيه
    تحياتي ام حمزة
    هاي مافهمتها
    ليش لحتى يغير منه ممكن توضحي
    وشكراً

  5. لان السيسى كاريزما وشخصية و هيبة وبيسرق الاضواء فى اى مكان يروحه
    وزى الستات مابتغير من بعض كمان الرجالة ممكن تغير من بعض
    المهم ازيك يا ام هكار وكل سنة وانتى طيبة يا عسل

  6. أردوغان مش شاغل باله غير بمصر و بمُهاجمة السيسى! حتى لو تلاحظوا كلمته فى قمة المناخ كلها عن مصر و عن قائد الإنقلاب العسكرى فى مصر !
    خلصت مشاكل تُركيا داخلياً و خارجياً و خلصت مشاكل العالم فى عيون أردوغان ولن يتبقى أمامه غير الإنقلاب الذى حدث فى مصر ليعرب عن أسفه و يهاجمه فى كل كلمة يقولها سواء داخل تُركيا أو خارجها !
    ما سر دفاعك المُستميت عن جماعة الإخوان المُسلمون يا أردوغان؟! هل كل هذا بدافع البراءة ؟!

  7. كلكم تدخلتوا بسوريا وماضل ولا كلب من أشكالكم ماتدخل وهلأ مزعوج لأنو القرد وغان تدخل
    لعنة الله عليك وعلى امثالك من التافهين ……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *