العربية- قال أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في كلمة أمام البرلمان الأوروبي إن عدم اتخاذ تدابير جدية لإسقاط النظام السوري يعطي هذا النظام الغطاء للاستمرار في القتل والتدمير، مضيفا أنه لا يجوز للعالم أن يقع فريسة لابتزاز النظام الذي يذبح شعبه ثم يتحدث عن الإرهاب.

وأشار الجربا في كلمته إلى أن الأسد ونظامه يحاصرون أكثر من مليونين ونصف المليون نسمة في مناطق ومدن في سوريا حصارا كاملا، مشدداً على أن دخول الماء والغذاء والدواء إلى المناطق المحاصرة يجب أن يكون من أولويات المجتمع الدولي.

كما طالب الجربا بقرار أممي تحت الفصل السابع لفك الحصار عن المناطق التي يحاصرها النظام، كما طالب أيضا بقرار ملزم من مجلس الأمن بخروج جميع الميليشيات والجيوش الأجنبية من سوريا.

وأشار الجربا كذلك إلى أن هدف الثورة السورية هو إقامة دولة مدنية حرة في بلد اعتاد نظامه رعاية الإرهاب متسترا بحماية الأقليات التي تشير الوقائع إلى أنه لم يرحمْها من بطشه.

واختتم الجربا كلمته بأن نظام الأسد يسعى إلى تدمير المجتمع ولم يمتلك شرعية شعبية وفقد أخيرا شرعيته العربية والدولية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يبرود اليوم
    الأوضاع ما تزال متوتره داخل المدينة حيث يقوم ما يسمى الجيش السوري و الدفاع الوطني مع الشبيحة بسرقة المنازل والمعامل والمحلات التجارية …
    حالات أعتقال عشوائية لبعض من الاشخاص الذين لم يخرجوا من المدينة حيث بقى العشرات داخلها ..

    تفجير دبابة منذ قليل على أطراف بلدة الناصرية حيث تدور اشتباكات بين المجاهدين والجيش الاسدي ..

    أنباء عن أنضمام بعض الخونة من أبناء يبرود لميليشيات الدفاع الوطني او الحماية الشعبية بحجة حماية المدينة بعد إنسحاب الجيش منها ..

  2. صمود الشعب السوري” اكبر كذبة.. في مناطق القصف مين المجنون يلي بدو يصمد مع اطفالو تحت الميغ والكيماوي كل سوري قادر على الخروج من سوريا هرب مع عائلتو وما ظل بسوريا غير يلي مو قادرين يطلعو…حاج كل واحد سوري او غير سوري على وسائل الاعلام يسطر بطولات الصمود على اكتاف اطفال جائعين وخايفين…يارب احمي الناس يلي جوا ومو قادرين يطلعو وموجودين تحت القصف والدمار

  3. مين يللي عم يحكي راعي الغنم الجرب أن شاء الله بتجرب ومابتلاقي دواء
    لن ينفع صراخك فخليك بالغنم تبعك أحسن مايضيعوا منك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *