أصدر المدير العام للأمن الوطني اللواء عبدالغني هامل أوامر عاجلة بفتح تحقيق دقيق حول شريط فيديو تم تداوله، أمس الأحد، على مواقع الإنترنت يظهر فيه عناصر يرتدون زيّ شرطة مكافحة الشغب وبالزيّ المدني، يقومون بسحل مواطن وضرب آخر، في منطقة تيزي وزو التي شهدت، الأحد، مواجهات بين قوات الشرطة ومتظاهرين في ذكرى الربيع الأمازيغي.
وقال بيان لمديرية الأمن إنه قد “تم فتح تحقيق في “شريط فيديو مسيء لجهاز الشرطة تم تداوله مؤخراً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يُظهر أشخاصاً ببذلة لأفراد الشرطة في تصرّف مخالف لمبادئ وقواعد العمل الأمني، لافتاً إلى أن مضمون الفيديو يظهر تصرفات غير مقبولة ومسيئة لجهاز الشرطة مهما كانت مسوغاتها”.

19
وأكد البيان أن “اللواء هامل عبدالغني وجّه تعليمات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية والقانونية اللازمة بحق أي من رجال الشرطة، يخالف للقواعد الماسة بكرامة المواطن وأخلاقيات المهنة”.
وانتشر شريط الفيديو على نطاق واسع وأحدث ردود أفعال كبيرة، حيث دان حزب “جيل جديد” ما وصفه بقمع قوات الشرطة لحق المتظاهرين في الاحتفال بذكرى الربيع الأمازيغي الذي شهدته منطقة القبائل (الأمازيغ) في 20 أبريل 1980، للمطالبة بالاعتراف باللغة والهوية الأمازيغية.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد فصلت وعاقبت ثلاثة من رجال الشرطة، قاموا بمخالفة قواعد العمل الشرطي خلال أحداث العنف التي شهدتها مدينة غرداية في فبراير الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كم من اموال بذرت في الاعلانات والحملات والملصقات
    ستحاسبون على كل دينار صرفتموه بغير وجه حق

  2. الشعب الجزائري اختار الرئيس بوتفليقة عن قناعة اما انتم يامن تريدون زرع الفتنة في الجزائر الحمد لله ربيع الجزائر كله فرحنا الله يدوم أفراح
    ; الحمد لله ع انتصارنا هادا على دعاة الفتنة وما انتخاب الشعب الاَّ صفعة قوية على وجه المرادين للجزائر شر الفتنة .اللهم اجعل كيدهم في نحرهم …..تحيا الجزائر رغم انوفكم ^_____^

    1. ماعلاباليش بلي واسمك شعب جزائري
      يا اخ العرب اهدر على روحك ماتهدرش ع الشعب ولا وليت انت تانيك تنصب في نفسك متحدث رسمي .
      نسبة المشاركة في الانتخابات 0.51 بالمئة وتقولي شعب اختار

  3. للاسف ابراهيم لايمكن تغطية الشمس بالغربال فحتى لو اعميت اعيننا حبا في بوتفليقة
    الشعب لم يختره وانما اجبرنا عليه

  4. سبقتيتي في السلام كانت النية مع بعض
    و اش راكي حياتي لاباس
    واش راهي البلاد

  5. شدي قدرررررررررررررررررررررررررررررررررك يا عيشه راجل
    واش حاسبه روحك انتي الشعب يا بلا حياه…!!احترمي نفسك و الااااااااااااااااااااااااا……….ا!!!استغفر الله منك
    اختي سيرينامكاش خيار صح ف 5الي ترشحو معاه حد مايسوى و لا يقدر لهاد المسؤليه لكبيره
    تعازينا القلبية لحكومة قطر والسيد برنارد ليفي واعضاء حركة بركات وكذا كل من يقف وراءهم في بلاد آل صهيون وملحقاتها في كل العالم ببالغ الحزن والأسى ننعي إليهم خسارة مرشحهم بن بليس وفوز الرئيس عبد العزيزبوتفليقه .

    1. الحمد لله شاده قدري والى ابعد الحدود
      لكن عمري ماشفت راجل جزايري يردح بهذا التعليق اعرفه عند النسا كي يتعايرو
      فاما ان اتكون امراةاو جنس اخر خلق بعد الانتخابات الله اعلم
      ان شاء الله مرض غير مستعصي ويتم انشاء دواء”ANTI CHITA “

  6. يا خااااااعلى بنت بلادي مسكينا هبلت حياة مالكي هبلتي يرحم باباك فين عايشا الجنة وجهنم بيهنما برزخ لا يلتقيان كيفاش راكم حابين تعيشوا ما فهمناكمش ختي بلادنا قارة قولي الى بنفليس انتاعكم يخدم غير باتنا وا يقدر وينافيقيمن عند الموزا حلبتهم لاشين ولانبورتاسيو انتاع الشيفون مالها اسطمبول رائدة في المجال الصناعي والثقافي والسياحي

    1. وعليكم السلام
      ياخاه عليكم انتم مانعرف ايلا راكم عايشين في جزائر اخرى غير التي نعيشها ام ماذا
      بن فليس نتاعك ونتاع عشيرتك لست من باتنة ولست شاوية ولا قبائلية انا لم انتخب اصلا ولا احد من المترشحين يعنيني
      وحجة الامن والامان هادي اللي صدعتونا بيها حتنى حنا عشنا عشرية سوداء والنظام هو من خلقها لتخويف امثالكم ياما تصير الجزائر قرية لعصبة من الافراد ينهبون خيراتها او تصبح حمام دم .
      واش من الاستقرار واش من تطور
      عهدات عرفت الفساد والانحلال الاخلاقي الى ابعد حد والرشوة والمحسوبية والسرقة والنهب والاختطاف وعدم تطبيق القانون والعدالة ومحاربة كل ماهو وطني وديني وووو وزراء ومسؤولين قريب 100 سنة مازالهم شادين مناصبهم وشباب جامعي ومثقف وصل مرحلة الياس والتهميش الى الانتحار وحرق نفسه
      تجي تقولي انتايا ياخاه.
      +على هذا حبو ولا كرهوا اغلبية الشعب لم ينتخب وكل واحد لما يتكلم يتكلم باسمه ليس باسم الشعب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *