الحياة – أثار قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الترشح لولاية رئاسية رابعة موجةً انتقادات من أحزاب المعارضة وبعض الناشطين، الذين حاولوا التعبير عن رفضهم الترشيح بالاعتصام في الشارع أمس، لكن كبرى أحزاب الموالاة سارعت إلى الترحيب، واصفة القرار بأنه «الضامن الوحيد» لاستقرار البلاد.

وبدأ مرشحون للرئاسيات بإعلان انسحابهم من الانتخابات، نظراً إلى قناعتهم باستحالة خسارة بوتفليقة. وأربك إعلان رئيس الوزراء عبد المالك سلال عن ترشح بوتفليقة كثيراً من السياسيين، الذين راهنوا على أن الرئيس لن يترشح لولاية رابعة بسبب وضعه الصحي.
وبدا واضحاً أن الأجهزة الأمنية توقعت اعتصامات لمناوئي «الولاية الرابعة»، إذ نشرت الشرطة تعزيزات في العاصمة الجزائرية.

ورفض علي بن فليس، رئيس الحكومة السابق وأبرز منافسي بوتفليقة، اعتبار تصريح سلال «إعلانا مقبولاً» بترشح بوتفليقة، ورأى أن الترشح «لا يتم بالوكالة، ومن الغرابة بمكان أن يتم هذا الإعلان من طريق رئيس اللجنة الوطنية للتحضير الانتخابات، الذي لا يمكن في أي حال من الأحوال أن يكون طرفاً في الاستحقاق الرئاسي».

وقال لطفي بومغار، المسؤول الإعلامي في حملة بن فليس، إن «مرشحنا تقدم لخوض الاستحقاق وهو مستعد لجميع السيناريوهات، وليس في برنامجه هوية المنافسين من أيّ جهة كانوا». وسبق أن أكد بومغار أن بن فليس «لن ينسحب من الاستحقاق إذا قدمت السلطة مرشحها».

يأتي ذلك غداة إعلان سلال ترشح بوتفليقة واسترساله في مدح الرئيس، على رغم أنه بصفته مشرفاً أول على التحضير للاقتراع، ملزم بالحياد. كما تعرضت رئاسة الجمهورية لانتقادات بسبب إصدارها بياناً أكدت فيه ترشح بوتفليقة، فيما عمد التلفزيون الرسمي إلى بث إعلانات عن ترشح الرئيس.

وعاب سياسيون كثر على رئيس الوزراء تكفله بإعلان ترشح بوتفليقة والدفاع عنه، مع أنه يرأس لجنة التحضير للانتخابات، خصوصاً أن تصريح سلال أتى بعد ساعات قليلة من بث رسالة للرئيس يطلب فيها من الأجهزة الحكومية الحياد التام في الرئاسيات.

واعتبر عبد الرزاق مقري رئيس «حركة مجتمع السلم» التي تمثل تيار «الإخوان»، أن «ترشح بوتفليقة يؤكد مصداقية توجه المقاطعة الذي انتهجته الحركة»، معتبراً أن هذا «الترشح سيكون مضراً كثيراً بالبلاد، فالترشح بالوكالة (من طريق سلال) يدل على أن البلد سيحكم بالوكالة».

ورأى مقري أن الجزائريين «لن يعرفوا من يحكمهم، وسيؤدي هذا إلى مزيد من اللاشفافية ومزيد من الفساد، وستتجه الدولة إلى التحلل، وستزداد مطامع الأجانب وتضيع السيادة».

وسارع رئيس حزب «جيل جديد» جيلالي سفيان، المرشح للرئاسة، إلى التمهيد لانسـحابه مـن الانتـخابات، وبرر قراره برفضه ترشح بوتفليقة لولاية رابعة.

واعتقلت الشرطة الجزائرية في ساحة البريد المركزي أمس، ناشطين كانوا يعتزمون تنظيم تجمع لمعارضة ترشح بوتفليقة لولاية رابعة، كما منعت الشرطة تجمعاً شبيهاً لبعض الشباب أمام مقر جامعة بوزريعة في أعالي العاصمة الجزائرية. وكانت مجموعة من الشباب من مختلف التوجهات السياسية دعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التظاهر لمعارضة استمرار الرئيس بوتفليقة في الحكم والدعوة إلى احترام الدستور.

ويواجه بوتفليقة، الذي لم يظهر للدفاع عن قراره، معارضة شديدة من قبل أحزاب سياسية وشخصيات وطنية دعته إلى عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 نيسان (أبريل) المقبل، لسوء حاله الصحية. وتطرح في هذا السياق تساؤلات عن قدرة الرئيس على تسيير البلاد في مرحلة يُجمع السياسيون الجزائريون على أنها «عصيبة إقليمياً». وتركزت تساؤلات حول محطات بروتوكولية، مثل: كيف سيؤدي بوتفليقة اليمين الدستورية؟ وهل سيتوجه بنفسه إلى مقر المجلس الدستوري لتسليم التوقيعات المطلوبات لكي يُعتد بترشحه؟

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫95 تعليق

  1. “هده الفترة التي تعيشها الجزائر هي من أخطر المراحل على الإطلاق مند الاستقلال, لقد اتفق الجيش وعصابة الجنرالات وعصابة الشرطة بقيادة الجنرال الهامل ومافيا ال بوتفليقة ,والجنرال التوفيق(مرغما) على توزيع الثروة فيما بينهم بالموافقة على العهدة الرابعة كحل وسطي لكي يضمن كل سارق منهم حقه في سرقة المزيد من ثروة الشعب وعدم المساءلة أمام القضاء, ولقد اتفقوا على القضاء على أي صوت حر ينادي بتحرير الجزائر من قبضتهم بدءا بإسكات الأفواه في المظاهرات وانتهاءا بإبعاد المترشحين العادلين كرشيد نقاز. رشيد نكاز الرجل الصادق, رجل بكامل موصفات النزاهة متخلق ودو خبرة كبيرة في مجال التسيير,طاف حول جميع ولايات الجزائر لكي يقف بنفسه على جميع مشاكل الجزائريين, قابل الشباب اللدين يحلمون بالحرية واستطاع جمع التوقيعات بعد جهد كبير وتمويل كل هده الحملة من ماله الخاص,وكان من المتوقع إيداع ملفه يوم 4 مارس على الساعة الثالثة بعد الزوال لكن نظام المافيا أرغمه على الانتظار طويلا,فهو لم ينتظر الى أخر لحظة لوضع ملفه بل النظام المافيا هو الذي أرغمه على الانتظار لكي يقوم بخطته اللعينة لأن النظام الفاسد كان يعد لعبة قدرة لإبعاد هدا الرجل الصادق من طريقهم ,ولقد استغلوا نية الرجل المتخلق وصدقه و قاموا بسرقة وإبعاد السيارة التي تحمل التوقيعات, لكي يدمروا حلم هدا الرجل الدي أتى من بعيد لكي ينقد الجزائر , تخلى عن جنسيته الفرنسية وتخلى عن كل شيء فقط من أجل تحرير الشعب من قبضة العصابات,لكنه لم يكن يعلم أن الفساد استشرى عميقا في الجزائر.لقد اختار نظام المافيا التوقيت المناسب لسرقة السيارة في 4 مارس , وتعلمون جيدا أن اليوم الموالي 5 مارس هناك لقاء المنتخب الوطني, وبالتالي كانوا يعلمون أن الشباب الجزائري لن يعجبه الأمر , لكن العصابات كانوا يراهنون على كرة القدم لإسكات الأصوات التي تأثرت بما وقع لرشيد نكاز, وقاموا بافتعال حريق كبير في العاصمة لتحويل أنظار الصحافة إلى هناك ونسيان ما وقع لرشيد. كرة القدم لتحويل أنظار الشباب والحريق لتحويل أنظار الصحافة. الله أكبر لقد دمروا حلم الرجل وحلم الشعب الجزائري الذي يتطلع الى الحرية . عصابة تتحكم ب 40 مليون شخص, قاموا بإبعاد رجل شاب في كامل قواه العقلية دائم الابتسامة متفائل ودو أخلاق عالية لا يسرق ولا يعتدي ,وفي الجهة المقابلة قاموا بتقديم رجل مشلول طاعن في السن لا يستطيع حتى قضاء حاجياته بنفسه ولا يستطيع حتى التكلم لأكثر من 10 ثواني , وعملوا على جمع 5 ملايين توقيع لهدا الرجل الميت في سويعات قليلة فقط من دون ان يتحرك من الكرسي المتحرك. تزوير في واضحة النهار.والشعب الدي لا يستطيع الخروج لإيقاف هده المهزلة شعب لا خير فيه. مشكلة الشعب انه يثور فقط عندما يشعر بالجوع ,حتى مظاهرات ضد العهدة الرابعة كانت محتشمة. علاش ديما نشكو و نبكو علاش مانتحركوش .النظام يستغل غباء شعبه , فمن يعرف معنى كلمة وطن يفهم جيدا من اي جهة يتالم هذا البلد الغالي.الحل ليس المقاطعة ولا التصويت , الحل هو الثورة السلمية .لأن المقاطعة لن توقف العهدة الرابعة فهو سيفوز سواء صوتم أم لا , وبالتالي الثورة هي الحل ثورة شعبية لتحرير الجزائر من شرذمة الشر.لا للعنف لكنها ستكون سلمية كالتي وقعت في أوكرانيا. لا يجب على الشرفاء اللذين يحبون هدا البلد أن يسكتوا على هدا الظلم. و رسالتي لرشيد نكاز أقولها لك: لعل الله أراد بك خيرا فعصمك من هذه الوحوش التي أكلت العباد والبلاد، ولعلها دعوات العفيفات المنقبات في فرنسا اللواتي سترتهنّ فسترك الله وعصمك.”

  2. سوف ننتظر حتى يموت ليخلفه غيره كما انتظرتم موت الحسن 2 الله يرحمه ليخلفه ابنه الشاب .
    نحن ايضا ارجعناها مملكة اين المشكل ؟
    ارتحت اخي؟ ام نشرح اكثر.

    1. اخت سميرة بدك مادققي في ناس مابيفهموا شي بس بدهم يحطوا اي تعليق على اساس هم فطاحل بالسياسة يعني متل الشاوي بغير موضوع ههههههههه

  3. السلام عليكم اخت سميرة وعلى اهل الجزائر .
    انا علقت علي الخبر كأي خبر أختيي وماعندي اي موقف من رئيسكم إنتخبوه إنتخبوا غيره حولوها مملكة حولوها إمارة هذاالأمر يخصكم 🙂
    استغرب مند فترة لم أعلق في نوت كيف عرفتي بأني مغربي !!!
    وعندي لك طلب لو عندك اي مشكل مع احد المغاربية حليه معه ولا تعلني الحرب علي كل مغربي يعلق في الجريدة وخليني بعيد عن هذا الصراع ..

    1. صحيح هى عرفت منين جنسيتك
      يا سبحان الله
      انا شخصيا افتكرتك مصرى من تعليقك فى موضوع هيفا (متعودة داااايما)
      هههههههههههههههههههههههههه

  4. البارحة حزنت عندما سمعت بسرقة السيارة التي تحمل التوقيعات للمترشح رشيد نقاز !!
    أمنـّــــوه أمـــنّـــوه و بآخر لحظة سحبو البساط من تحت رجليه!

    بقت بين بوتفليقة و بن فليس .. ربما يتدخل الجيش بآخر لحظة لإبرام اتفاق مع بن فليس لأن الشارع بدأ يغلي

  5. عسى خير يا اسمى
    عسى أن ينتهي كل شيء على خير
    واضح ان الوضع مش ولا بد

  6. مساء الأنوار ست نهى
    رشيد نقاز مرّشح كنا نتوسم الخير فيه لكن حتى لو أودع ملفه لما تركوه ينجح .. هناك بعض الاحتجاجات هنا و هناك و اعتقال بعض الطلبة و الصحفيين و هذا قبل الانتخابات (المقررة بشهر افريل) انه تحذير للسلطات أن الشعب يريد انتخابات نزيهة
    اللهم قدّم ل فيه الخير لكل بلدانا المسلمة

  7. يقال والله اعلم والعهدة على الراوي ..
    انو مابقاش اسمه ابو تفليقة بل اسمه ابو ترشيحة ..من كثر ما اترشح
    😀

  8. MAHDIمن أيي بلد أنت ومن أين استنتج هده الأطروحة اللتي تشوبها كثيرا من المغالطات كم عمرك هل نقاز هدا يعرف ينقز ولا يعرف يهز ولا يعرف يدز حرام عليكم حرام عليكم حرام عليكم هل تصدق بأن هناك انتخابات في العالم هدا كان في العهد البزنتي ياأخي العزيز ان كنت تتكلم في الفراغ بينك وبين خالقك وان كنت تتكلم بالبرهان فآتو برهانكم ان كنتم صادقين هل الجزائر يأتي من هب ودب ان يحكمها أتضن او على حسب تحليلك للأمور بأن الجزائر لا يوجد فيها رجال بتاتا في السلطة يا اخي الجزائر لا زال طفلة فتية لا يتعدا عمرها 5عقود وانتم تطالبونها بما لا تقدر عليه وهدا ما يتمناه العدوا للحصن الاخير للأمة ها هيا ليبيا تطلب مد العون وتونس جميع أكفائها يأتون الى الجزائر طلب المساعدة المالية والامنية من أخوتهم لكي يرد لهم الجميل وعنوان الجميل ساقية سيدي يوسف ومصر تتبع سياسة الجزائر بخطوات تابتة لو علمت سياسة الجزائر الخارجية وكيف تتأقلم مع الامور لرتاح بالك ولتركت الامور الى اهلها ان كان بو تفليقة سييء فنحن الشعب أسوء وسلطه الله علينا وان كان طييب فالحمد لله على كل شيء والحمد لله اننا نقف الى جانب الشعوب المضطهدة لقد عشنا الويلات ونحس بمن هم أقل منا وهده تعاليم ديننا الحنيف أخي العزيز مهدي سؤال من الاحسن بلعور أم احمد زبانا من الانبل العربي بن مهيدي ام بلقاسم زيطوط أخي هده بلد بن طبال وعميروش وسي الحواس والعقيد لطفي وكريم بلقاسم ولا أنتهي حتى الصباح بدكر الاسماء الدي لم تخن الجزائر والامة العربية ساضرب لك مثلا كيف أنضر الى الامور المهدي وهواري اخوة توأم ودرسنا في كلية واحدة وتخرجنا وأخدنا مهنة المحامات نسترزق منها في أحد القضيا الصعبة انت ترافع مع شخص الدي انا أرافع ضده وكل واحد منا يريد أن يربح القضية هل نصبح أعداء مثل الاشخاص الدي تأسسنا في حقهم ام ندهب لارتشاف قهوة وأقول لك مبروك أو تقولها لي هكدا يا أخي يجب أن تكون المعاملة بين الجزائريين وسامحني

  9. الهواري حبيبتكم الجزائر في مارس 6, 2014 10:19 م رد
    د لله اننا نقف الى جانب الشعوب المضطهدة لقد عشنا الويلات ونحس بمن هم أقل منا وهده تعاليم ديننا الحنيف أخي العزيز
    _____________________________________________________________
    ماهذا التناقض الخطير الم تقل في تعليقك قبل منه انك شبابكم دمره حشيش المغرب؟ عن اي تعاليم الدين الحنيف تتكلم وهل من يتبع الدين الحنيف يتعاطى الحشيش،؟وكيف تساعد الشعوب المضطهدة بطرد خواننا اللاجئين السوريين من أرضكم وترحيلهم الى المغرب و ترحيل الأفارقة ؟ ام انك تقصد بالشعوب حركة البوليساريو الإرهابية التي زرعها بلدك في ارضنا وتمولها من خيراتكم وأنتم بكم صم؟
    ياخي قل كلام متزن او اصمت مع احترامي للقلة المتمسكة بدينها أنتم اخر من يتكلم باسم الدين و مؤازرة الشعوب المضطهدة ولكي لا تقول هل المغرب من يحكي باسم أدين ومناصرة الشعوب المضطهدة وتذكر مساءه أجيبك من الان اننا على الأقل لم نوصب نفوسنا وصيين على الشعوب لا باسم الدين ولا غيره
    كان ودي اكتب أكثر لوما وقت نومي

  10. حركة البوليساريو الإرهابية .. مع احترامي للقلة المتمسكة بدينها أنتم اخر من يتكلم باسم الدين ////////////
    إتقي الله يا اخي و كفى خلط السياسة بالشعوب .. عييييب
    نحن مع الشعب المغربي اخوة … كفى ايقاض للفتنة
    هل حركة البوليساريو الشعبية التي حرّرت أرضها من اسبانيا أصبحت ارهابية لأنها طالبت بإستفتاء تقرير المصير؟!!
    نحن لم نزرع البوليساريو في الصحراء الغربية و هاته القضية لا دخل لنا بها كل ما فعلناه منح اللجوء السياسي لهم و هاته القضية حلوها مع الامم المتحدة .. نحن خاطينا!

  11. لن أرد عليك كما فعلت حكومتنا بصمت معكم يوم حرقتم علم مليون ونصف مليون شهيد والسوريين سيأتي اليوم الدي تعود الأمور الى نصابها ويعود السوريين الى وطنهم يحملون ما يحملون الحقد لمن خدلهم ويحملون الشهامة لمن كان في المستوى تعالى الى بلد الشهداء وانظر كيف يعشون السوريين بيننا هدا مخزنكم من يفعل هده الخزعبلات كما فعلوها لنا مع اخواننا الليبيين وظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقى هل ينظر اليكم الليبيين الآن وكدالك التوانسى انكم معزولون بسياسة مخزنكم الممولة من الحشيش والموساد(نكر ومازال متشبة في نكره ) وانظر من اضطهد أخاه هل الصحراء الغربيى يشكون من الجزائر هل الجزائر لديها شبر مستعمر هل خناكم في التاريخ هل عندكم ماسينيسى ويغرطى أم علوية مزعومة من فاطمية اضطدت المسلمين على يدها لا تكدب وانت تعلم بأنك ستفضح هدا نفاق هل الجزائر مشهورة بالسياحة الجنسية أو المخدرات لا تخدعوا العرب فينا لم ندرس من يقود اسرائيل ان أغلب كوادر اسرائيل من المغرب .لمدا خنتم رجال الثورة الخمس الدي باعهم الحسن الثاني الى فرنسا في حادثة الطائرة ستبقيى في جبينكم التاريخ لا يرحم شعب سيطر عليه ملك ومخزن يدعوا الى جهنم وبيئس المصير أمى لكم أبصاركم وزيف لكم التاريخ بالأكاديب والخزعبلات لا يرحمكم التاريخ تصدقت عليكم فرنس بفرقاطة قلبتم الدنيا رأس على عقب لمن هدا السلاح ان لم تحرر أرضك من المغتصب الاسباني سبتة ومليليا أم تعفون عن من يغتصب أطفالكم وتعادون منم يبعت لكم السكر والزيت و النزين والسميد ومشتقاته اني أعرف بأن سيردون عليا المغارب الدين يرفضون الحق لكن لا يقدرو الرد على جميع الحقائق أقسم بالله أنني أحب المغرب أحسن من أيي دولة أخرى بعد السعودية لكن ما يحول بيني وبينها منافقيها الدي سيطرو على أعزة المغرب أهلنا وأخوالنا الدي جاهدوا معنا في سبيل الله اطرح على نفسك لمدا عبد العزيز بو تفليقة تربى ودرس في المغرب ويكره المغرب أشد كره’؟؟؟

  12. اخي يوسف شكرا على كلامك المحترم
    اولا ان اعرف انك مغربي شيء سهل جدا لانك اول شيء علقت بموضوع ملككم الذي يتجول هنا و هناك و كان واضح جدا انك مغربي ثم انتقلت الى هنا مباشرة ههههه
    انا ليس لي اي شيء ضدكم كما تقول لكنها واحدة هنا ليل نهار ساكنة بمواضيع الجزائر لتشتم و تنتقد و تتشفى بمرض بوتفليقة و تنعته بالمومياء و تستهزأ به عسى الله يسلط عليها سوط عذاب و مرض لا تعرف له دواء.هي و كل من ينعت الناس بمرضهم و يعايرهم.و المصيبة انها تدعي الانسانية لكن لا نراها تطبقها بمواضيع المغرب .انها الطاوس مريم ربي يبتليها بما نعتت به غيرها .

  13. مين وجهلك الكلام ؟؟؟
    إذا بحب الجزائر بسبب صديقتين أسمى و اريج الجزائر على شو عم تصرخ ما بعرف

  14. أصيلة يا حبيبة القلوب Noha
    انتي عزيزة … و الكثييير هنا يحترمك و يعرف قدرك
    ”سميرة” تظن أن ”Abdel” ماهو إلا معلقة مغربية تغيّر أسمها لتدخل بمواضيع الجزائر لاشعال الفتنة بين الشعبين الشقيقين ..
    سوء توقيت فقط أن تعليقها أتى مباشرة وراء كلامك عزيزتي
    حقك علينا نهى

  15. https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1970580_1470071809871205_1208273435_n.jpg

    خافو ربي
    لبلااد مديها الواد
    نشرفو الفساد
    والعباد الكل عمات
    صح راح استعمار بصح

    y en a marre

    أنااا جزائري ضد العهدة الرابعة أموت غيرة و حرقة على أرض وطني الطاهرة المرتوية بدماء الشهداء الأبرار و أنا أرى الظالمين يتمادون يوما بعد الآخر في فسادهم و خبثهم و إستهزائهم بنا و بمخالفتهم لكل القيم الدينية و الأخﻻقية و نحن نقف عاجزين و مخيرين إما أن ندخل في دوامة سوداء جديدة و إما أن نستمر في دور الخرفان المطيعة ! يا الهواري خليك مع ‘بوطرطيقة’ طاب جنانو يا الشيات راه من تلمسان و لد بلادك ههه! .راكو بخصتو لبلاد و ضيتوها .. بهاد العصابة الفاسدة الحاكمه
    السيد نقاز
    والله هدا الرجل من طينة الكبار
    سيييييييييييد اسيادك العواجييز انتاعك … رجل هنا و رجل لهيك و مزال شايدين بعشر يدين !!

    والله في هاته البلاد كثر عديمي القيمة والشرف والذين إعتادوا على من يتكبر عليهم ويذلهم .
    نقاز رجل تغلب عل فرنسا ك دولة .. سرقـت سيارة التي تنقل استمارت ترشحه في الجزائر بوتفليقة العظمى
    هذي دولة هذي !!!? يسرقولو إستمارة الترشح ؟
    او بصريح العبارة مافيا سياسة عندنا يصنفون 5نجوم في الفساد

    نعم للشباب والطموح ……لا لا لا لا لا للعجائز والنفاق والفساد.

    كل الأحرار معك يا رشيد نكاز

    إذا وفى بعهده وعمل على ترقية مستوى المعيشة وإزدهار البلاد فذلك نصر لنا . أما إذا أخلف وعده نورمال ياك موالفين بالخيانة والفساد !!

  16. يترسخ الطغاة على عروشهم بقدر ما يترسخ الخوف في عقول شعوبهم. وينهار الطغاة عندما تسقط جدران الخوف لدى الشعوب.
    —————

  17. الله اكبر
    جماهير رهيبة يحظى بها رشيد نكاز
    الآن فهمت لماذا تم منعه من الترشح !
    رشيد نكاز يفاجئنا و يفاجئ السلطة بشعبيته التي فاقت التوقعات !

    وسط اكبر تجمع شعبي منذ سنوات امام البريد المركزي بالعاصمة لانصار رشيد نكاز

    نكاز يردد وسط انصاره أمام البريد المركزي: “حقروني..خدعوني..

    توافد كبير لأنصار رشيد نكاز بالبريد المركزي

    رشيد نكاز يلقي خطابه أمام حشد جماهيري غفير :

    ” السلام عليكم , “حقروني…وخدعوني”

    رشيد نقاز من البريد المركزي : لم ولن أرفع دعوة قضائية ضد المجلس الدستوري ….

    والله كل يوم يزيد يكبر في أعين محبيه هذا صح لي زوووووووووم
    ………………..

    الشعب الجزائري يستجيب لنداء رشيد نكاز ويحتشد بالآلاف

    تحية للأحرار !

  18. https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1901732_644214715614392_1649105585_n.jpg

    عاجل : الله أكبر الان حصريا امام بريد العاصمة …….

    الشعب الجزائري يستجيب لنداء رشيد نكاز ويحتشد بالآلاف

    رجل واحد….
    حلم الشباب رشيد نكاز

    أما حركة بركات المخابرتية البنفليسية لم تستطع أن تجمع 50 من عامة الشعب

    تحية للأحرار !

  19. https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1/1911806_618364034923453_586929280_n.jpg

    ___________________________
    هذه صرخة ضد الظلم

    رشيد نكاز أمام أنصاره في البريد المركزي :
    ” السيارة دخلت المجلس الدستوري وهو من يتحمل مسؤولية سرقتها وتحويلها ”
    سرقة داخل مؤسسة للدولة من المفروض أن هناك أجهزة أمنية تحرسها !
    كيف نثق فيكم أن تكون الإنتخابات حرة و نزيهة !!
    رشيد نكاز : لا اريد فوضى والقضية سياسية وحلها يجب أن يكون سياسيا.

  20. … هكذا خرج رشيد نكاز مع أنصاره إلى ساحة البريد المركزي بوسط الجزائر العاصمة.
    هل سيقنع نكاز الفضولين في خرجته اليوم بعد اقصائه من الانتخابات …بعد هدا التجمع قرب البريد المركزي ….. و ماذا سيكشف لنا عن ما حصل له …نبقي نترقب الأخبار … ليبقي الاكيد ان هذه الرئاسيات علي كفى عفريت .
    .كلنا رشيد نكاز المضلوم تحيا الجزائر ….تحيا الجزائر

  21. بعيدا عن كل الحسابات السياسية:
    تحيٌة فحر واعتزاز

    • اليوم حق لي أن افتخر بك أيها الشعب، فقد كسرت حاجز الخوف، رغم التهديد و الوعيد، إن خروج بهذا العدد الهائل، بكل هذا الغضب من الشعور بالحقرة و الخداع و الاقصاء، جعل الامن يتفاجأ و يبتعد فلا حول له و لا قوة امام زحف الاحرار.
    إنها بشارة خير، و بات الطلوع فجر زوال الفساد و الاجرام قريب بإذن الله.
    _____________________

    https://scontent-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1/1901742_496643797108118_1851060805_n.jpg

  22. Mahdi
    يعطيك الصحة لابقائنا au courant
    يبدو ان المافيا السياسية كانو يعلمون أن رشيد نقاز لديه شعبية كبيرة .. والله كنت اعتزم أنا و عائلتي انتخابه
    لاحظو انه رجل خير .. رغم أنه محقور و مظلوم يؤكد أنه يريد استقرار البلاد و لا يريد الفوضى

  23. صباح الخير اسما كيف ياقمر
    بدي اسألك هل ابوتفليقة رئيس جيد ام انه متله متل الباقي وشكرآ

  24. صباح الفل و العنبر بأحلى لولو
    نحن نعترف بدور الرئيس بوتفليقة باخراج البلاد من طاحون الحرب الأهلية و نحن نكن له الاحترام و التقدير لكن حكم البلاد لمدة 15 سنة و نرى أنه يجب أن يتقاعد لأن (ظروفه الصحية لم تعد تسمح له بممارسة عمله .. تصوري أنه ظهر مرتين صورة دون صوت بالعامين الماضيين و أصبحنا نادرا ما نراه لا نعرف عنه شيئا و يخاطب شعبه برسائل تُــقرأ لنا ولا يظهر .. بقي 3 أشهر عندما مرض بمستشفى عسكري فرنسي لا نعلم من كان يهتم بأمور البلد … وضعه الصحي لا يسمح له بالمواصلة يا صديقتي)
    لكننا لااااااااااااااااااا نريد ربيع عــــــــــبري
    ولاااااااااااااا نريد تدّخل أي مجاهدين او ثورة او نــيـــتو
    كما قال مرشح الشباب السيد نقاز
    نحن نطالب بانتخابات نزيهة فقط ولا نسعى للفوضى او خراب البلاد
    بصفة عامة و اختصار بوتفليقة رئيس لا بأس به
    لكن الجزائر تطمح للأفضل لأنه لنا مؤهلات تسمح ان نعيش افضل

  25. الله يقدم لكم هللي فيه الخير ويحفظ الجزائر اهلها من اي ثورات او مؤامرات او اي شيئ يؤدي لخراب البلد
    تحياتي لك يااسما والله اني احترمك من قلبي لأنك محترمة وتفرضين احترامك على الجميع

  26. تـــسلمي حبيبتي .. الله يخليك و يحفظ سوريا قلب العروبة و يرجع الأمن و الأمان للشام التي لها مكانة خاصة بقلوب كل العرب
    انتي .. نهى .. أريج .. etoile .. سنفورة نور و سلام .. hotsuzie و الكثير من الطيبات .. أحبكم في الله

  27. n’y a pas de quoi‎…. ختي asma هادي بلادناا و نحبولها الافضل ..و نا شايف بلي السيد رشيد نقاز هو الانسب رجل طموح ناجح في حياته يؤمن بمبادئه وفلسفته .. يؤمن بالديموقراطية وبحرية التعبير , رجل مواقف .. فرض نفسه في مدة وجيزة جدا كشخصية لها وزنها وشعبية من اقوى الرجال هادئ متواضع اجابتة دقيقة مستوى راقي …عزم… شباب….. امل ..يحسم معركة الرئاسيات و ينصب رسميا .بطل رئاسيات 2014 بدون منازع.
    ايها الشباب يا عز البلاد واملها فلنقل جميعا نعم لمرشحنا رشيد نعم لامل الجزائر هذا الرجل املنا الاخير في جزائر متقدمة عزيزة قوية لكل اهلها رشيد وما ادراك ما رشيد .علمت ان كل العظماء والحكماء والزعماء
    كانو فلاسفة ولما درست حياة رشيد وجدته فيلسوف فعلمت انه اكتسب حكمته وهدوءه من فلسفته انك بطل يا اسد الجزائر…كل التقدير لك ولفكرك المعاصر ولنيتك الصادقة……ربّي يوفقو و يكون هو رايسنا .
    inchalah
    ________________________

    https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1972398_1470071623204557_785980770_n.jpg

  28. رشيد نقاز السياسي المحنك الذي كبر في اعين الجزائرين بعد كل يوم
    مهلة المجلس الدستوري حسب تصريحات رشيد نكاز يوم امس للإعلاميين 10 أيام لتحديد القرار النهائي بخصوص ترشحه لإنتخابات 18 أفريل 2014 من عدمه ; لذا نطلب من الرجل الأول الضغط على مجلسهم الدستوري وعدم تضيع الفرصة . .نحن ضد الظلم..نحن متعاطفون مع رشيد نقاز الى ان تظهر الحقيقة .!!
    وليتاكد السيد نكاز ان الشباب المثقف كله الى جانبه
    – حقي هو الشباب الجزائري
    – الديمقراطية كتاب مفتوح
    – السياسة ليست ارض مبسوطة انما جبال …السير في طريقها يتغير كل مرة
    – انا هنا للتغيير و لن احاسب اي طرف ان وصلت للسلطة
    – قلت للشباب اتركوا الفيزا نحن هنا للتغيير و بناء الجزائر معا
    – لا اطمع في اي منصب و اكتفي بدينار رمزي فقط
    – لم ادفع اي دينار لشراء الاستمارات و نقولهالك في عينك
    – لا للفوضى في الجزائر لسنا ليبيا و مصر و سوريا و البلدان المتقدمة ليست افضل منا
    – لن اغادر الجزائر و لن استسلم ،، 9 اشهر زرت فيها الدواواير (الدشرة) و 48 ولاية لجمع التوقيعات ،،، تحدثت مع الشعب و تأثرت بهم ،،، فيما المترشحون الاخرون جمعوا توقيعات في ايام معدودة و هم في كراسيهم .
    – عرضوا عليا قائمة ب 500.000 توقيع و رفضتها ..لانه من يكون رئيس لا يفعل هذا
    – لا تسألني كم املك ؟ اسألوا من نهبوا وسرقوا اموال الشعب ورحلوا
    – لست متحالف مع اي شخص ..لست من النظام …انا جزائري حر و املك برنامجي الخاص.

    نحن مع التغيير نحن مع رشيد نكاز.ان لم تنصفك الدولة سينصفك الجزائريون الاحرار يا نكازRespect عبر 48 ولاية/ رجل بكامل موصفات النّزاهة متخلّق وذو خبرة كبيرة
    الله يوفقة و يرجعله حقه .

  29. من أجمل ما قرأت اليوم :

    فرعون حين قال : ” أنا ربكم الأعلى ” ..
    كيف كان رد الله سبحانه ؟!

    قال الله سبحانه وتعالى لموسى وهارون ”
    ” إذهبا إلى فرعون إنّه طغى فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى” ..

    قال أحد الصالحين وهو يسمع هذه الآية :
    سبحانك يا رب إذا كان هذا هو عطفك بفرعون الذي قال :
    ” أنا ربكم الأعلى ” ..

    فكيف يكون عطفك بـ عبد قال :
    “سُبحانك ربي الأعلى ” !!

    وإذا كان هذا عطفك بفرعون الذي قال :
    ” ما علمت لكم من إله غيري ” ..

    فكيف يكون عطفك بعبدٍ قال :
    ” لا إله إلا الله ” !!

    اللهم إنك عفوٌّ كريم تُحب العفوَ فاعفُ عنا .

  30. عندما إظطلعت على مسيرة السيد نقاز و سمعته يتكلم و برنامجه .. علمت أن الجزائر مازالت بخير مادامها تنجب أبناء كهذا الرجل
    من طموح .. جرأة .. علم .. ثقافة .. واثق من نفسه فمن يجرؤ من الشباب ان يضع نفسه أمام الملأ و الانتقادات و يخوض معركة انتخابية قادتها شيوخ و عجائز .. كل هاته الصفات أدهشتني أنه جزائري!! (لأنه للاسف رجال مثله أصبحو قليلون ببلدنا)
    و أجمل شي به .. صريح يحكي من قلبه .. يتكلم بكل عفوية اعجبني عندما قال (الشعب الجزائري لازم يفطن شوية … آيا نفطنو .. نفطنو شوية) أو أمام البريد المركزي (يا شباب أسكتو خلوني نهدر .. منّا الغدوة نولي رئيس متخلونيش نهدر … فجاء رد أحدهم الشباب يحبك لذلك يهتفون بصوت عالي)!

    بما أنّ المجلس الدستوري المسؤول عن ضيّاع التوقيعات .. فقد تم تسجيل دخول السيارة الى باحة المبنى .. ننتظر اعتبار السيد نقاز مرشح أتوماتيكيا برئاسيات 2014
    يا سيد مدّلسي ننتظر جوابك نحن انصار السيد نقاز

    أما الذين ينتقدون رشيد نقاز و يشككون انه فرنسي (مع أنه على خلاف مع فرنسا بعدة امور و سجنوه و ضيّقو عليه ..) أقول لهم ما عندنا ما نخسرو .. اذا خدم و خلوه يوصل اللهم بارك و اذا طلع العكس و هذا مستبعد ف رانا متعودين!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *