ذكرت مصادر أمنية جزائرية الجمعة أن القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الشعبي تمكنت من “القضاء على 18 إرهابياً من المجموعة التي اقتحمت منشأة الغاز” في عين أميناس، بينما يواصل محاصرة “إرهابيين” استحكموا في موقع داخل المنشأة.
وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إنه تم تحرير أكثر من نصف الأجانب، البالغ عددهم 132 شخصاً، الذين احتجزوا في منشأة الغاز في عين أميناس.
وأوضحت الوكالة أنه تم تحرير 650 رهينة بينهم 573 جزائرياً، غير أنها لم توضح مصير الأجانب الخمس والخمسين الباقين.

الجزائر
وقالت صحيفة النهار الجديد الجزائرية إن الجيش يحاصر “10 إرهابيين” في الموقع الذي اجتاحه مسلحون رغم التدخل العسكري للقوات الجزائرية ونجاحها في تحرير عدد من الرهائن وقتل عدد من الخاطفين.
وأكدت الصحيفة، التي قالت في وقت سابق إن الجيش الجزائري استخدم الدبابات في العملية العسكرية في عين أميناس، مقتل المسؤول ضمن الخاطفين عبد الله ولد احميدة المعروف باسم “الزرقاوي الموريتاني” خلال العملية.
خاطفو الرهائن يتوعدون
وتوعّدت المجموعة التي خطف رهائن جزائريين وأجانب في الجزائر بالقيام بمزيد من عمليات الخطف وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الموريتانية الجمعة عن متحدث باسمهم، في حين قال مصدر أمني جزائري إن “مجموعة إرهابية ما تزال متحصنة” في مصنع الغاز بالجزائر.
وطلب متحدث باسم محتجزي الرهائن من الجزائريين البقاء بعيدا عن المنشآت التابعة للشركات الأجنبية.
وكانت عملية تحرير الرهائن الذين احتجزتهم مجموعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في موقع لإنتاج الغاز في عين أميناس جنوب شرقي الجزائر أسفرت عن مقتل 30 رهينة حسب ما أعلن مصدر جزائري الخميس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. Roger, is it you…our Roger….I do hope you’re doing well?
    It is a tragedy for everyone concerned and hopefully it can be resolved as quickly as possible with the minimum of loss of life and injury

  2. 18 terroristes abattus à In Amenas

    Pas moins de 18 terroristes ont été abattus au cours de l’assaut donné par les forces de sécurité contre les preneurs d’otages au complexe gazier d’In Amenas.

    C’est ce que la chaine trois de la radio nationale algérienne a annoncé ce vendredi citant une source sécuritaire.

    Ils ont été neutralisés essentiellement au niveau de la base de vie dudit complexe. Parmi les terroristes abattus figurent le chef du commando Abou Bara et des jihadistes étrangers maliens, nigériens, canadiens, égyptiens et mauritaniens.

    Alors que l’intervention des forces se poursuit toujours à l’heure où nous mettons en ligne au niveau de l’usine de gaz d’In Amenas.
    Cliquez ici pour lire l’article depuis sa source
    وش محلهم من الإعراب هاد المصريين …توانسه و الجرذان….يخي رخاس آالتاو في همكم و نكستكم..علاش ما كانش اختطاف و كميكاز في بلادكم …ياك السواح دايرين العجب سخط تستحي منه العين …علنا…000 و أصحاب الجبّة تاع الخليج…ياك علاش ما تمش اختطافهم في ا لصحراء لما يجو للصيد عندنا….رغم أن الشعب يكرهم و قادر يبيعهم بلفتة؟؟؟؟؟؟؟آه صح الإرهءب ما يقتلش الّي يموله و يدربوه و يفتيلو…الكلب عمرو ما يعض يد الّي توكلو…حسبنا اللّه ونعم الوكيل على أعداء بلادنا …سبحانك تمهل و لا تهمل..

  3. Yes Sis Soumia it’s me! once again so desperately trying to find out news about DZ m so concerned about what’s going on. I couldn’t believe it happened but what else should we say other than praise Allah and pray to get this trajedy solved promptly with the less damages and no loss in human lifes inchAllah. what concerns me the most are hostages of course by the way how r u and how’s every1? Imene kheti laziza

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *