استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الأربعاء، السفير المغربي لديها لحسن عبدالخالق، لتبليغه احتجاجًا رسميًّا على تصريحات وزير خارجية بلاده ناصر بوريطة، الذي اتهم فيها إيران بالتدخل عبر سفارتها بالجزائر بهدف تسليح “جبهة البوليساريو”. واستهجن الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية، في لقائه بسفير الرباط، ما وصفه بـ”الادعاءات المغربية”، معلنًا رفض بلاده لإقحامها مجددًا في خلافات المغرب مع دول أخرى، وربط ذلك بالقضية الصحراوية.

وقالت مصادر دبلوماسية إن المسؤول الجزائري “نقل للسفير المغربي أن الخرجات المستفزة للجارة الغربية، لن تغير من الموقف الرسمي للجزائر تجاه دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه”. ونفت السفارة الإيرانية بالجزائر الاتهامات المغربية المتعلقة بتقديم الدعم لجبهة البلويساريو، مؤكدة “التزامها بممارسة دورها القانوني والطبيعي في توطيد وتعميق العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين إيران والجزائر”.

وفي وقت سابق، شن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة هجومًا حادًا على إيران، حيث اتهم سفارتها في الجزائر بدعم جبهة البوليساريو، قبل أن يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران. ووجه بوريطة اتهامات مباشرة للصحفي السابق بشبكة “الجزيرة” القطرية والمستشار الثقافي بالسفارة الإيرانية، أمير الموسوي، بالوقوف وراء محاولات دعم البوليساريو، حيث إنه أكثر الدبلوماسيين الأجانب نشاطًا وحركية في الجزائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. بلا استهجان بلا بطيخ ايران دورها خطير جدا ويجب طردها من كل المغرب العربي والانشغال بغير ذلك غباء وسيقود حتما الى مواجهات عسكرية بين بلدان المغرب العربي بسبب مكائد ايران وخبثها .

  2. نحن نتفهم مفاجأة الجزائر و إحراجها هههه فالجزائر و معها ايران و حزب الله و ما يسمى ”جبهة البوليساريو” لم يتوقعوا بأن تحصل المغرب على أدلة تكشف تعاونهم هههه خاصة و أن التعاون مع حزب الله اللبناني الذي يصنف دوليا بأنه حزب إرهابي هو تعاون مشبوه..و هكذا وجدت الجزائر نفسها محرجة أمام العالم بالإضافة إلى المفاجأة المغربية التي صعقتها فأكيد سوف تبحث لكي تعرف ما هي السبل التي جعلت المغرب يتوفر على هذه المعلومات التي اعتقدوا أنها سرية، و لهذا تحاول تخفيض التمثيليات الديبلوماسية المغربية في الجزائر لأنها تشك بأن هذه التمثليات هي من يزود المغرب بالمعلومات و الأخبار…فلهذا سوف تعمل على تخفيض التمثيليات الديبلوماسية المغربية خوفا من التجسس عليها، و لكن اطمئني يا جزائر، لا عليكي فهناك أكثر من مزود للمغرب بالمعلومات الييقين إضافة إلى القمر الصناعي المغربي هناك جهات كثيرة تنقل الأخبار منها مخابرات دولة رقصت العرب كلهم ع الواحدة و نص و مازالت هههه حزب الله اللبناني الإرهابي يدرب جبهة البوليساريو على حرب العصابات و الأنفاق ضد المغرب و هذا يساوي = أن ما يسمى جبهة البوليساريو ”إرهابية” ..على رأي المثل المغربي مع من شفتك مع من شبهتك! هدئي من روعك يا جزائر بوتفليقة هههه على قولة عبد الهادي بلخياط: الصدمة كانت قوية..كانت قوية و كاااااااااااااانت قوية.!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *