استقبلت الجزائر وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم، الذي التقى برئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، كما التقى بالوزير الأول الجزائري عبد مالك سلال، في لقاء أكد التزام الطرفين بـ”مواصلة مكافحة الإرهاب والتشاور بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك” حسب بيان من الحكومة الجزائرية.

وبدأت هذه الزيارة التي وصفتها أوساط بين المتتبعين بالمفاجئة، أمس الاثنين، وتعدّ من الزيارات القليلة التي يقوم بها مسؤول في نظام بشار الأسد لدولة عربية، وتأتي زيارة المسؤول السوري بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الجزائر رمطان لعمامرة.

وقد اتفق الطرفان على “استمرار اللقاءات والمشاورات بينهما وتنسيق المواقف على مستوى المنابر البرلمانية الدولية خدمة لمصلحة الشعبين والبلدين” وفق بيان عن مجلس الأمة بعد اللقاء.

وقد صرّح المسؤول السوري خلال هذه الزيارة بأن “الجيش السوري يحقق انتصارات ميدانية كثيرة”، وأن المبادرة لا تزال بيده في وجه ما أسماها بالمجموعات الإرهابية، مؤكدًا موقف حكومته من رفض التدخل الأجنبي، واضعا هذا الشرط لإنجاح حل سياسي للأزمة السورية.

وأضاف بيان مجلس الأمة أن الجزائر تأمل في “تحقيق الشعب السوري للمصالحة فيما بينه حقنًا للدماء”، داعيًا السوريين إلى الاقتداء بالتجربة الجزائرية في “المصالحة الوطنية”، وهي عملية سلام قادها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إبّان وصوله لكرسي الرئاسة عام 1999، وساهمت في إيقاف العشرية الدموية.

ووفق بيان الحكومة الجزائرية فهذه الزيارة تأتي لأجل “التطرق إلى الجهود الذي تبذلها الجزائر من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ..اشتهيت شوف عسكر حاكم ببلدنا العربية عنده ضمير ولا اخلاق !
    عم تستقبلوه بعد كل هالجرائم و القتل ضد شعبنا و ترحبوا فيه ..الله يلعنكم مية لعنة انتوا وياه و كل مين بيأيده وبيستقبله وبيرحب فيه ..ربنا ينزل عليكم سخطه وغضبه ..
    كلامي عن الحكومة حتى ما يطلع شي فصيح او فصيحة متل العادة يعلق
    تحياتي للعزيزتين اريج وكريمة وكل اهل الجزائر الاحرار

  2. اللهم امين
    اراك على خير حبيبتي نور
    وتحياتنا ل اريج و نور سلام و لكل بنات الجزائر في نورت

    1. الله معك حبيبتي ..انبسطت انه حكيتك اليوم …تحياتي للأخت نور وسلام و عذراً اذا نسيت اسمها ولكل بنات الجزائر

  3. لا اعرف كيف تم استقباله ؟ بس انكشف المستور و صار اللعب ع المكشوف من الحكومة الجزائرية طب وين كلامهم مناصرين حقوق الانسان و المظلومين و الغلابة و فلسطين ووو ؟ ربنا لا تأخذنا بما فعله السفهاء منا و لا حول و لا قوة الا بالله لك الله يا شعب سوريا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *