قال مصدر جزائري مطلع إن الحكومة الجزائرية قررت عدم تسليم أفراد من أسرة العقيد معمر القذافي إلى ليبيا أو أي دولة أخرى، ولن تتفاوض بشأن أوضاعهم إلا مع منظمة الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة (لوسوار دالجيري) الجزائرية التي تنشر بالفرنسية الإثنين عن المصدر قوله “إن الجزائر لا تعتزم بتاتا تسليم أسرة القذافي إلى ليبيا أو إلى غيرها” مشيرا إلى أن “الجزائر قبلت باستقبال أفراد من أسرة القذافي لأسباب إنسانية فقط، ولم يتغير شيء في هذا الشأن، بالخصوص وأن كل العالم شاهد كيف قتل القذافي بطريقة وحشية الخميس الماضي”.

وشدد المصدر على أن “الجزائر دولة ذات سيادة ولديها تقاليد ولا يمكننا تعريض حياة أشخاص هم تحت حمايتنا، إنها مسألة شرف”.
وقال “إن الجزائر منذ اليوم الأول تحركت في إطار الشرعية من خلال إبلاغ الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمجلس الوطني الانتقالي الليبي (باستقبال أسرة القذافي)”.
وتابع المصدر “نحن دولة ذات سيادة ونتحرك وفق الشرعية الدولية، وعليه فإن منظمة الأمم المتحدة وحدها المخولة التعامل معنا حول هذه القضية”.
وقال إن “أسرة القذافي هي الآن في إقامة سرية وتحت حماية مشددة”.
ويأتي هذا الموقف ردا على مطالبة رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الإنتقالي الليبي محمود جبريل الجزائر بتسليم أسرة القذافي. ويذكر أن الجزائر استقبلت في 29 أغسطس زوجة القذافي صفية وابنته عائشة وولديه محمد وهنيبعل مع أبنائهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. el cha3b wal hokomatina chorafa bila nifak nosalimohom liljordan massasin dima aladina khanou wa ta3amalou m3a salibiyin moustahil.

  2. أن كان لهم نشاط سياسي فلتكن محاكمتهم وأن لم يكن الامر كذلك فليبقو في لجزائر أمنين .

  3. mostahil balad milyoun wa nisf malyoun chahid balad nif wa rajla ankhono el amana yali trokhom el mojahid chahid m3amer el kadafi.

  4. إن الجزائر لا تعتزم بتاتا تسليم أسرة القذافي إلى ليبيا أو إلى غيرها” مشيرا إلى أن “الجزائر قبلت باستقبال أفراد من أسرة القذافي لأسباب إنسانية فقط، ولم يتغير شيء في هذا الشأن، بالخصوص وأن كل العالم شاهد كيف قتل القذافي بطريقة وحشية الخميس الماضي”.
    *************************************
    ادخلوو الجزائر آاامنين, ان شاء الله,,,
    و حتى ان ارتكب الراحل جرائم-هو في دار الحق- فما ذنب أهله و هم مدنيون ثم لماذا لم تسلم السعودية بن علي الذي لجأ اليها….
    ….. هذه مجرد حجج و هاهي الجزائر تحاول تجنب المشاكل (فقد اعترفنا بالمجلس الإنتقالي و هاهم يخلقون مشاكل أخرى لإحتلال الجزائر …. لكن ان سولت لهم انفسهم و دخلوا فالويل لهم… لن نكون لقمة سائغة كليبيا بإذن الله.

  5. الجزائر: لن نسلم أسرة القذافى
    …………………
    اذا صح الخبر فهو موقف يسجل للجزائر …شرط ان لايكون بامر من هيلاري!!

  6. ألاحسن لهم ان لا يسلموا الاسرة إلى ليبيا التي يحكمها عملاء الغرب وثوار الناتو الهمجيبين والمجرمين

  7. شكرا للإخوة العرب,,,نستمد قوتنا و موقفنا من وحدتنا الإسلامية العربية ومن قوتكم و نصركم لنا… أدام الله المحبة و التآخي بيننا… آااامين.

  8. هناك اخبار عن طلب تقدمت به صفيه فركاش للانتقال والعيش في الامارات والامارات رحبت بذلك .. وياخبر بفلوس ..

  9. طبعا هذا الخبر من مصادري السريه .. ابلغني به احد المسؤولين الكبار والمتنفذين في دولة الامارات وقال لي ايدي على راسك والنبي كباسك لاتقول .. بس لانني ماتتبلش قي بقي فوووله اجيت وقلته

  10. موقف رجولي ولا بجوز تسليمهم احتموا فيكم فواجب حمايتهم طالما ان الرأس هو المطلوب وقتل ، المفروض السعوديه تسلم زين الهاربين لانه حارب دين الله ورسوله اعظم من باقي الحكام العرب السفله .
    جميع الارا مقبوله مع الرأي الاخر .

  11. ساهر ما اعتقد راح يصرحون بمقر اقامتهم
    خوفا عليهم من الاغتيال
    مثل عائلة صدام عملولهم اقامه مجهوله تحت حمايه

  12. والله اقل واجب انساني ممكن تقوم به الجزائر امام من طلبة الحماية

  13. موقف رجولي ولا بجوز تسليمهم احتموا فيكم فواجب حمايتهم طالما ان الرأس هو المطلوب وقتل
    copy

  14. # مــــريــــم في تشرين أول 24, 2011 |
    الطيور على أشكالها تقع.. *********** ليس طيرا !!! بل هما نجمة و هلال …

    ان لم يسعكم الصدر نضعكم فوق الرؤوس … انتم في حماية الجزائر و ما ادراك ما الجزائر .
    نتمنا ان تتمسك الحكومة بقرارها الا اذا المعنيين حبوا يروحوا ف الله معهم لكن تسليم لا و اعلى ما ف خيلكم اركبوه اه قصدي اكبر قطعة جنة كلوها !!! لانكم لستم فرسان كي تركبوا خيل بل انتم جرذان .

  15. بكرة تخافوا و تسلموهم هو يعني بكيفكم…إذا أمرت أمريكا…افريقيا تجري مسرعة لتقول سمعا و طاعة…متزعفيش يا إيمان راكي عزيزة علي و ربي شاهد…يا قبايلية طيبة…تقبلي رأيي يا إيمان…

  16. الجزائر لا ترضخ لطلب لا من امريكا و لا غيرها و لوكنا كذلك لوافقنا على القرارين العربيين بخصوص ليبيا و سوريا ،، الجزائر دولة ذات مبدأ لا يتغير بتغير الرجال ،، مرحبا بعائلة القذافي معززة مكرمة في الجزائر

  17. هيك يا نورت غيري مصدر اخبارك الجزائرية من جريدة المتخلفين لشروق الى جريدة لنخبة le soir d`algerie

  18. انتم منورين بلدكم الثاني الجزائر الحبيبة ولا و الف لا ستعيشون معززين مكرمين و من دخل الجزائر فهو آمن اتريدون تسليم ابناء الرجال و ا لشهداء الى حفنة جرذاااااااان هههههه تعالو و خذوهم بالقوة و تكون لكم الحماية المدنية بالمرصاد

  19. السلام عليكم ياعرب حيوا ابوه تفليقة يامسلمين والعنوا محمودجبريل واسياده واعصاباته المجرمين ومن ايدهوامن حكام المستعربين خدام الصهيونيةالعالمية رحم الله ابوه مهياركان دائما يضحك على الحكام العرب وطلع عيوبهم فتامروا عليه رحم الله ابوه سيف الاسلام وحي الله ابوه تفليقه

  20. مش من أسبوع قالت الحكومه الجزائريه أنها سترحلهم الى دوله بالخليج
    كل يوم خبر ينقض الأخر الأخبار والفتاوي ماشاء الله كل يوم لون

  21. العقيد معمر القذااااافـي في تشرين أول 24, 2011 |

    تعالو و خذوهم بالقوة و تكون لكم الحماية المدنية بالمرصاد
    -*-
    هههههههههههههههههههه لحد هنا وكفاية هههه شو دخل الحماية المدنية بالنص

  22. qu’ills aillent au diable tous, au debut ils se rejouissaient avec l’argent des lybiens et maintenant ils se rejouissent avec l’argent des algeriens, tel pere tel fils tel fille..jetez les dans l’ocean pour que l’univer respire mieu..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *