سي ان ان – اتهم مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، السعودية وقطر وتركيا بتوفير الدعم للمجموعات المسلحة، مشيرا إلى أن الأزمة الإنسانية التي تشهدها بلاده حصلت “بتآمر سياسي تدخلي خارجي فاضح.”

وأشار الجعفري، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن حيزاً كبيراً من الأزمة الإنسانية في سوريا مصطنع ومفبرك، لدواع سياسية غرضها ممارسة الضغط على الحكومة السورية.

وأضاف: “الحديث عن تنسيق المساعدات الإنسانية في سوريا لايمكن أن يستقيم في ظل إغفال الدور التخريبي للمجموعات الإرهابية المسلحة، التي تستقدم من قبل أجهزة استخبارات دول معروفة.”Gal.bashar.jaafari.jpg_-1_-1

واتهم الجعفري أنظمة الحكم في السعودية وقطر وتركيا بتوفير الدعم الكبير للمجموعات المسلحة”، موضحا أن “تلك الدول تقول بتقديم مشاريع قرارات تستنهض فيها همة الدول الأعضاء لاستعداء الحكومة السورية، أو لتقديم التبرعات الإنسانية للسوريين، على حد قولهم، فإن تلك الأنظمة ترفض هي نفسها تقديم أي مساعدات إنسانية، أو أي تمويل لنشاطات الأمم المتحدة في هذا الصدد، بل هي تقدم بسخاء مليارات الدولارات لتمويل وتسليح وتدريب المجموعات الإرهابية المسلحة العابرة للحدود، التي يتبع بعضها لتنظيم القاعدة.”

وبين الجعفري أن “المجموعات التكفيرية الممولة خليجياً قامت بذبح مئات السوريين في مدينة عدرا العمالية، وهي ذاتها كانت قد ذبحت المئات غيرهم في دير عطية وقارة ومعلولا منذ بداية الأسبوع”، على ما أورد المصدر.

وأكد مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة أنه “من المخجل والفاضح أن تواصل أنظمة تلك الدول تمويل ودعم هذا الإرهاب المنظم، ذي الصبغة الطائفية، والذي يمتهن قتل الناس على أساس انتمائهم الطائفي.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. فعلا اما ايران وحزب اللات ومليشيات ابو الفضل العباس ومافيات روسيه تغدق عليها الاموال من حكومة الهالكي فهي تاكل المثلجات وتزور المقامات في سوريا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. لعنك الله كاذب منافق طائفي مجرم !!!
    جماعات حزب الله و ميليشيات عراقية شيعية و مقاتلين روس و جماعات من الحرس الثوري الايراني ماذا يفعلون في سوريا يا حقير !!!!!!
    لعنك الله كلب مجرم

  3. عنجد موجة هجوم ضد الخليج فقط
    بعد تحالفت إيران مع أمريكا علنا العرب و المسلمين اعداء إيران الوحيدين

    لا مين عم تحكى أصلا كوكب الأرض كله يعلم إجرامكم و مغطى عليكم من زمان
    ……………………………………………….
    فعلا اما ايران وحزب اللات ومليشيات ابو الفضل العباس ومافيات روسيه تغدق عليها الاموال من حكومة الهالكي فهي تاكل المثلجات وتزور المقامات في سوريا!!!!
    copy

  4. لم نرى لقطة واحدة لتلك الجماعات الشيعية وهى تذبح وتقطع وتعلق الرؤوس وتهجم على بيوت الأمنين كما يفعل هؤلاء التكفيريين كل يوم في كل مدينة أمنة يدخلونها في الأمس فقط فعلوا الأفاعيل بمنطقة عدرا العمالية ولم يسلم منهم لا طفل ولا أمرأة ولا شيخ ولا رجل أمن مع قلتهم في تلك المنطقة الأمنة التى أخدت على عين غرة حقيقة جراثيم لا يصلح معها سوى الأبادة الجماعية خاصة من أتى يدعىى الجهاد وترك زوجته لتتمتع مع رجال أخرين ولم يأخد اذن والديه يلا هذا الجهاد الغظيم ………………….الجزائر

  5. لك ريتك تسلم من عيون الحاسدين .. إن الله جميل يحب الجمال وأنت جميل بشكلك .. جميل بكلامك .. جميل بعلمك .. والأجمل أنه يليق بك أن تمثل بلدي بينمــــــــــــــــــــــــــا يليق ببلاد الرمال رعاة الأغنام الذين يصنعون الفتاوى
    ريتك تؤبش قلبي شاء سارق الحرمين الشريفين أم أبى

  6. ريتك تروح دبح وتقطيع أنت ورئيسك يا أقذر خلق الله …المجموعات التكفيرية عم تدبح السوريين وانتوا شو عم تساووا بالسوريين عم تفجروهم بالبراميل المتفجرة والصواريخ وتجربوا فيهم الكيماوي والأسلحة المحرمة ريتكم ماتموتوا إلا فيها ….والأقذار اللي جبتوهم من العراق ولبنان يقاتلوا معكم شو عم يساووا ببلادنا جايين يزوروا أولياء الله الصالحين ويحجوا ببلادنا ؟؟
    شفنا مجازرهم بالنبك وأفعالهم الخسيسة متلهم ريتهم يروحوا دبح وفرم عن قريب …أنا بس حبيت رد على اللي عم يقولوا العراق تمزق من هالجماعات التكفيرية ياريت بس لا تنسوا أنه هالجماعات ما نزلت من السما على العراق وأنه اللي سمح بدخول هالجماعات هو حبيبكم بشار والنظام تبعه اللي كان يسمحلهم بالمرور إلى العراق دفاعا عن نظامه من الأمريكيين …

  7. لعنة الله على الفاعلين والمتسببين والممولين من اية طائفة كانوا اودين الى يوم الدين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *