اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وابراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني العراقي خلال المباحثات بينهما على ضرورة مواصلة بذل الجهود لتلبية مطالب المتظاهرين. وحذر الجعفري من تداعيات نقل المظاهرات المزمع من محافظة الانبار الى بغداد.

الجعفري
وقد جاء في بيان صدر عن مكتب الجعفري في اعقاب المباحثات، ونقلت الوكالة الاخبارية للانباء العراقية يوم الثلاثاء 12 فبراير/شباط مقتطفات منه، ان الجعفري زار المالكي الاثنين وتم التأكيد “على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة”.
وحسب البيان، فقد بحث المالكي والجعفري ايضا “المخاطر التي قد يتسبب بها تحشيد التظاهرات المزمعة في بغداد، وأهمية الحفاظ على وحدة الصف العراقي، وتفعيل دور التحالف الوطني العراقي في هذه المرحلة باعتباره الكتلة الأكبر” في البرلمان.
وحذر الجعفري في البيان من ان المظاهرات في العاصمة العراقية التي دعا لها المتظاهرون في محافظة الانبار ستكون لها تداعيات خطيرة على الوضع الامني في البلاد. واعرب عن قلقه من نية المتظاهرين للزحف نحو بغداد، معتبرا انها “تمثل فرصة لاعداء العملية السياسية من البعثيين وتنظيم “القاعدة” لإثارة الفتنة الطائفية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. انقلع الله يقلع روحك من عراقيبها انشالله ..طس في الي مايردك ماجبت للعراقيين الا النحس !!

  2. ” وأهمية الحفاظ على وحدة الصف العراقي، وتفعيل دور التحالف الوطني العراقي…”
    اهم شيء وحدة الصف العراقي … شوفو شو عم بصير بسوريا وخذوا العبر..
    حراااام العراق بعدو ما طلع من الحرب…. اشفقوا على الناس وين بعد بدا تتهجر!!!!!!!

    1. ياااااااااااااااااااااااااااااارب يسمع منا ومنك يا حبيبة قلبي نور**

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *