فرانس برس- قال بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن بلاده فتحت تحقيقاً لمعرفة مصدر القذيفة التي سقطت في الجانب التركي، مشدداً على أن حكومة بلاده قدمت تعازيها للشعب التركي ولم تقدم اعتذاراً رسمياً عن الحادثة، لأن التحقيقات لم تنته بعد، حسب الجعفري.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، بشير أطلاي، أكد أن سوريا اعتذرت عبر الأمم المتحدة عن الهجوم بالمورتر الذي أسفر عن مقتل خمسة مدنيين جنوب شرق تركيا أمس، وقالت إن مثل هذا الحادث لن يتكرر.

وقال أطلاي إن موافقة برلمان بلاده على العمل العسكري خارج حدود تركيا ليست “مذكرة حرب”، وفي غضون ذلك أعلنت أنقرة أن دمشق اعتذرت عن تعرض قرية تركية للقصف من الجانب السوري.

وأضاف نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم الخميس، أن الأولوية بالنسبة لتركيا هي التحرك بالتنسيق مع المؤسسات الدولية رداً على إطلاق قذيفة من سوريا أسفر عن مقتل 5 مدنيين على بلدة أكتشه قله الواقعة جنوب شرقي البلاد.

وأضاف أطلاي، في تصريح للصحفيين بعد أن وافق البرلمان على القيام بعمليات عسكرية خارج الحدود التركية إذا اعتبرتها الحكومة ضرورية، أن تركيا مارست حقها في الرد، مشيراً إلى أن تفويض البرلمان ليس “مذكرة حرب”.

وجاءت تصريحات أطلاي بعد وقت قصير على موافقة البرلمان التركي على شن عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية.

ويمنح القرار التفويض للجيش التركي بشن عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية “إذا اقتضى الأمر” لحماية المدنيين الأتراك.

وأفادت قنوات التلفزيون التركية أن البرلمان صادق على الطلب الحكومي بأكثرية 320 نائباً مقابل 129، من أصل 550 نائباً في الجمعية الوطنية التي عقدت جلسة طارئة مغلقة لهذا الغرض، إثر مذكرة تفويض رفعها مجلس الوزراء التركي، في وقت متأخر الأربعاء إلى البرلمان تعطي الحق للحكومة في القيام بعمليات عسكرية خارج حدود البلاد، في الأحوال الطارئة.

ويأتي ذلك فيما يستمر القصف التركي لأهداف داخل الأراضي السورية رداً على القذيفة السورية التي أدت إلى مقتل 5 أتراك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. يعني إذا اعتذرتوا او لا
    جايينك جايينك يا بطة………………..دوحة مجسم جبل قاسيون

    1. اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن

  2. الاعتذار وتقديم العزاء من باب احترام الاتراك وليس من باب احترام اردغوان العميل ………….الجزائر

  3. نعلة على جد جدك ياايراني مجوسي دم الابرياء بركبتكم الى يوم الدين ياكلاب بعتو العراق وشعب العراق بالرخيص ياعملاء ايران وكلاب امريكا ولك مليون عما بعيون اللي خلفوك وربوك..ياالهي وانت جاهي اشوف بيكم يوم يسحسلوكم بشوارع بغداد انت وهذاك ابو كرشين

  4. السلام عليكي يااخت شيماء يارب اتكونيين ابخير يارب وهو منو هذا

  5. مليون هلا خوي شلونك
    متعرفه هذا منو؟!!!!!
    باوع بعيونه وكلي شنو شفت منو يشبه؟؟؟

  6. مية هلا يااختي يا شيماء شلونك انتي واخواتك الاطفال يارب اتكونون بصحة وعافية وخير يارب اللهم امين
    اتوقع الهالكي اذا مو غلطان==

    1. هلا خوي خواتي الف الحمدلله والشكر مطيعات ونوم بالعين ياهم .
      مشكور على سؤالك

  7. مصداقيتكم ميه ميه لذلك علينا ان نضحك عليكم ياكلاب الفرس هههههههه صار الكذب احد خصالكم الشهيره هههههه بس لا تنسوا تصدقوا اكاذيبكم ههههههههه

  8. الله يبارك بيكي يااختي وينور طريقك يارب على تربيتهن وانتي مثل المراة العراقية اللي نوقف الها اجلال واكبار وبيكي رافعة راس و اتشراف بيكي يااختي

    1. لا العفو حاشاك ياخوي
      الفضل كله لسبحانه وتعالى وانا صرت امهم وابوهم وعندي ٢ ولد صارو نص درزن ههههههه واني وابوهم والف الحمدلله والشكر

      1. يتربون ابعزكم يارب وان شاء الله ربي يقرعينك وتفرحين بيهم

  9. صار اكثر من ساعتين يانورت وانتو ماجاتنزلون التعليقات اللي حبسيهن يعني شلون اتريدون واسطة

  10. رغم إنى أتمنى زوالكم يا جعفرى ولكن ليس بهذه الطريقه الاستعماريه ؟
    لن ينفع الاعتذار لتركيا لانها تريد أن تؤدى الدور المطلوب منها ليتدخل الغرب فى سوريا بطريقه شرعيه ترفع عنهم كل الاحراجات التى ورطوا نفسهم فيها !!!

    1. والله ما ورطنا الا حمرنة نظامنا وغبائه المستفحل وكبريائه الفاشوشي

  11. هلا أم ورود
    يعنى كل الانظمه مبدعه وبس نظامك فيه داء الحمرنه ؟
    كلهم إخوان !!!

  12. أهلا اخ البلدوزر عساك بخير وطيب
    تتفات الحمير في غبائها وبصراحة بعد ما حصل حرام نظلم الحيوانات
    منقول عن تنسيقية جبلة

    ================================
    محمد كريشان
    جريدة القدس العربي
    2012-10-02

    فيما يلي مجموعة أسئلة موجهة إلى الرئيس السوري بشار الأسد. إن لم يجب عنها فيكفي أن يفكر فيها للحظات كل من ما زال يدافع عنه خوفا أو طمعا أو غباء:
    ‘ بعد سقوط أكثر من ثلاثين ألف قتيل من الشعب السوري وجرح وتشريد مئات آلاف آخرين، ما هو عدد الضحايا الذين قد يدفعكم يوما إلى مراجعة حساباتكم؟
    ‘ ألا تعتقدون بأنه كان بإمكانكم بكل سهولة تلافي كل ما حل ببلادكم من ويلات لو لم تأخذكم العزة بالإثم وسارعتم إلى الاعتذار عما جرى في درعا قبل عام ونصف؟
    ‘ لماذا سوّفتم وكابرتم وقتلتم حتى تحولت مظاهرات سلمية تهتف وترقص إلى مجموعات مسلحة يزودها الخارج بالسلاح؟
    ‘ سورية في مربع المقاومة والممانعة منذ عقود، كما تقولون، فلماذا لم يتكالب عليها الجميع في ما تسمونه المؤامرة الكونية إلا الآن؟
    ‘ على ذكر المقاومة والممانعة، هل تذكرون متى جرت آخر مواجهة بينكم وبين الإسرائيليين؟
    ‘ في الوقت الذي لم تطلقوا فيه رصاصة واحدة في الجولان المحتل طوال خمسة وأربعين عاما، أليس معيبا اللجوء إلى الطائرات لقصف أحياء سكنية في بلادكم؟
    ‘ لنفترض أن العصابات الإرهابية المسلحة هي السبب في هذه الغارات الجوية، ما ذنب النساء والشيوخ والأطفال حتى يسقطوا ضحية مواجهة لا علاقة لهم بها؟
    ‘ ألا تخجل دولة ممانعة من اعتماد نفس أسلوب الإسرائيليين في هدم بيوت المدنيين وتجريف الحقول؟
    ‘ لماذا كانت لكم قدرة عجيبة على تحمل إهانات إسرائيل العديدة لكم طوال سنوات بينما اعتبرتم مطالب شعبكم بالحرية تطاولا يستحق العقاب الرهيب؟
    ‘ كانت لكم علاقات ممتازة، حتى على الصعيد الشخصي والعائلي، مع كل من ملك السعودية وأمير قطر ورئيس وزراء تركيا، هل كل هؤلاء جميعا، وغيرهم، انقلبوا عليكم فجأة دون سبب وجيه؟
    ‘ هل من الطبيعي ألا يجد نظام قومي عربي إلى جانبه أي قوى عربية ذات وزن في حين تؤازره إيران وأتباعها في العراق ولبنان؟
    ‘ كيف لنظام يقول إنه قومي أن يفكر، ولو للحظة، في إمكانية أن يتقوقع في دولة علوية فقط للحفاظ على سلطة مهما كانت؟
    ‘ ألا يزعجكم ألاّ يكون معكم في كذا تصويت في المحافل الدولية سوى دول من أمثال كوبا وكوريا الشمالية،، طبعا إلى جانب روسيا والصين؟
    ‘ لنفترض أنكم خرجتم منتصرين من كل هذا… كيف ستحكمون شعبا فعلتم فيه ما فعلتم وضاعت مهابتكم بين أبنائه؟
    ‘ ما شعوركم عندما ترون صور المذابح المروعة وجثث الأطفال المرمية التي قتلها شبيحة نظامكم، وهل تمنعون أبناءكم هذه الأيام من مشاهدة التلفزيون؟
    ‘ على افتراض أن كل من يسقط في سورية الآن لم تقتلهم غير العصابات الإرهابية المسلحة… أليس حريا بمن عجز عن حماية شعبه أن يذهب في حال سبيله؟
    ‘ سؤال أخير: على فكرة … متى تعتزمون الرحيل؟

    1. اتاكى الرد من سورى مثلك يا سيدتى
      رسالة من مواطنٍ سوري إلى محمّد كريشان ردّاً على مقالته أسئلة إلى الرّئيس الأسد التي نشرتها القدس العربي بتاريخ 02.10.2012:

      أنا لست بمعرض الحديث باسم الرّئيس الأسد ولكنّي سأجيب عن بعض الأسئلة بسيطة الفهم وسأطرح تساؤلات قد تساعد في الوقوف على الحقيقة:

      أولاً : إنّ ال 30 ألفاً الّذين تتحدّثون عنهم نصفهم من الجيش والأمن وربعهم من المؤيّدين للدّولة السّورية والبقيّة موزَعون بين إرهابيّين ومرتزقة عرب وأجانب وسورييّن وغيرها، وبالتّالي لم تطلب من الرّئيس الأسد أن يرحل وأكثر من نصف الشّعب يقف معه ( وكان ذلك جليّا في المسيرات الملونيّة التي خرجت داعمةً له والتي لم تبثّوها على محطًّة الرّأي والرّأي الآخر) إضافة إلى استطلاعات الرأي، ولكن السّؤال لكم: لم لا ترحلون أنتم و ومرتزقتكم وتضليلكم الإعلاميّ وتتركوا الشعب السوري يخط مستقبله لوحده؟!

      ثانياً: ليس محمّد كريشان ولا غيره من يملون على الرّئيس الأسد ما يصنع فالرّئيس يستمدّ شرعيّته من شعبه _وهذا ما لم تألفوه في إماراتكم_ وبالنّسبة لدرعا فالرئيس الأسد أرسل موفده الخاصّ الدّكتور المقداد إلى درعا للعزاء بالشّهداء و استقبل وفداً من 50 شخصيّة درعاويَة واستجاب لمطالبهم بسحب الجيش من درعا ولكنهم نقضوا الصّلح بعد يوم أو بعض يوم. على كل حال تسجيلات الإنترنت تظهر بوضوح أنّه من الأسبوع الأول كان هناك سلاح يتدفّق إلى درعا وبالتّحديد إلى الجامع العمريّ وهذا ما أفصح عنه الدّكتور هيثم منّاع على جزيرتكم ثم لاحقاً الشيخ الصياصنة بعد خروجه الى العربيّة السّعودية ما يعني أنه لم تكن هناك نيّة للحلّ من قبل بعض الجهات وهي ليست الدّولة السّورية قطعاً.

      ثالثاً: في كل يوم كان الغرب يتكالب علينا وإن لم تسعفك ذاكرتك يا سيد محمّد فنذكرك بغزو العراق عام 2003 ووقوف سوريا لوحدها ضد الغزو وتهديدات أمريكا وحلفاؤها المستمرّة باجتياح سوريا بعد العراق، ثمّ جاء اغتيال الحريري 2005 واتّهام سوريا به وكل الضّغوط التي مورست علينا ومحاولات إرضاخنا، ثمّ تلته حرب تمّوز الّتي كنّا نحارب فيها جنبا إلى جنب مع المقاومة اللّبنانية والّتي لم تكن لتصمد لولا وقوفنا معها وقت تكالبتم أنتم وحكامكم على المقاومة وسمحتم بنقل القنابل الذّكية من قاعدة العديد إلى الكيان الغاصب لضرب لبنان ورغم أن الحرب كانت بدأت إلاّ انّكم ما برحتم تكيلون الاتّهامات بأن الحزب متهور! عجيب أمركم تريدوننا أن نحرّر أرضنا ولكن دون ” تهوّر” يعني بالمصافحة كما فعلتم وتفعلون؟! ثمّ جاءت حرب غزّة والكلّ يعرف أن سوريا هي فقط من وقف ويقف مع حركات المقاومة من حماس والجهاد ولولا سوريا لما صمدوا في وقت كان المعتدلون يغلقون الحدود والأنفاق في وجه الهاربين من جحيم الحرب.

      رابعاً: كانت الدّولة السّورية اعتبرت من البداية أن للجميع الحقّ بالمطالبة السّلمية والسّلمية فقط يا سيد محمّد وليس عبر تخريب الممتلكات والبنية التّحتية الّتي هي ملك للشّعب السّوري، وكانت الدّولة السّورية وعدت منذ اليوم الأوّل بالقيام بإصلاحات، ولكن من تحركهم أيادي الشّيطان أرادوا أن يروا الإصلاحات من ساعتهم شأنهم شأن قوم موسى الّذين أرادوا أن يروا الله جهارة، مع العلم أن الجميع يعرف أن الإصلاحات تأخذ وقتها لتبصر النّور .

      بالحديث عن سلميّة الثّورة : راجع إتصالاتكم مع شهود العيان الّذين كانوا عندما تسألونهم عن سبب سقوط شهداء في درعا كانوا يقولون : الفرقة الرّابعة و الفرقة الخامسة يشتبكان في درعا، حتى أن أحد شهود العيان على شاشتكم سمع العقيد ماهر عبر المنظار يأمر بالقصف! أنتم المسؤولون يا سيد محمّد عن فقدان الثّورة لسلميّتها لكثرة الكذب الذي مارستموه وخاصّة فيما يتعلّق بالفرقة الرّابعة الّتي كانت في وقت ما تحاصر كل المناطق السّورية المضطّربة وكأنها من فصيلة الأخطبوطيات، وليس آخرها هدر دم مراسلكم من حلب أحمد زيدان الذي تسبّب عبر كذبه بمقتل العشرات من العناصر الإرهابية عندما قال أن حيّ صلاح الدّين مازال تحت سيطرتهم في وقت كان الجيش العربيّ السّوري يسيطر على المكان!

      ثمّ بالحديث عن الإصلاحات: يعني غريب أن تتكلموا عن الإصلاحات وأن توجّهوا الأسئلة إلى دولة برلمانّية منذ عقود وأنتم تمارسون نشاطكم الإعلامي من إمارة لا يعرف شعبها كيف يختار الناس نوابهم !

      خامساً: في كل يوم نحن في مواجهةٍ مع العدوّ الإسرائيلي ففي اجتياح لبنان 1982 حاربنا وحدنا ضد الكيان الصّهيوني ومن منا لا يتذكر المعارك المشرقة التي خاضها الجيش العربي السوري؟ واسقاطنا لاتفاق 17 أيّار؟ وفي كل عمليّات المقاومة اللّبنانية كنّا حاضرين من ناحية التّسليح أو الإمداد اللّوجستي أو حتّى التّغطية السّياسية، وفي العام 2000 كان لنا دور كبير في دحر العدو وهذا ما لم ينكره أحد من الإخوة اللّبنانيين، وفي غزو العراق 2003 كنّا استقبلنا 3 ملايين لاجئ عراقي ( أم أن هذا لا يذكرلنا؟)، وفي 2006 حاربنا في جنوب لبنان وكانت صواريخنا هي من يقصف عمق العدوّ الصّهيوني، وفي اجتياح غزة كنا في الصّف الأول مع حركات المقاومة الّتي احتضنتها دمشق عندما رفض العربان ومنهم دويلة قطر استقبالهم بحجّة انّهم لا يستطيعون حمايتهم !!

      بالمناسبة الآن قطر تستعد لاستقبال خالد مشعل فما الذي تغيّر ؟ الّذي تغيّر أن علاقتاكم باسرائيل أصبحت أقوى من ذي قبل وأنّ بإمكانكم الحصول على ضوء أخضر منها الآن لاستقبال قيادات حماس تمهيداً لتصفية القضيّة الفلسطينيّة وهو ما يلوح في الأفق.

      سادساً : الجيش العربيّ السّوري جيش الوطن ومن مهامه في الدّستور _ الدستور كلمة لم تسمعوا بها في دويلتكم حيث تعملون_ هي حماية الوطن من كل تهديد داخليّ وخارجيّ , الجيش العربيّ السّوري لم يدخل منطقة من سوريا إلا بعد أن احتلها إرهابيّوكم المسمّون ظلماً ” بالجيش الحرّ” وأعلنوها منطقة محررةً والذّاكرة يا سيّد محمّد مازالت تسعفنا لنذكرك بحجم التّهليل والمباركة الّذي حظي به “بطل البلاي بوي ” عبد الرّزاق طلاس عقب إعلانه السّيطرة على حي بابا عمرو وكثير من إحياء حمص وإعلانها مناطق “محرّرة” ما اضطرّ الجيش للتّدخل لفرض السيّادة بعدما أمهل النّاس مدةً لإخلاء المنطقة . الجيش العربيّ السّوري لم يدخل حيّا من أحياء سوريا إلا من تحصّن به الإرهابيّون واتخذوا من النّاس دروعاً بشريّة وهو ما نسمعه على شاشاتكم تحت اسم ” حماية المدنييّن” . والجيش العربيّ السّوري لم يدخل حيّا إلا بعد أن وزّع منشورات بضرورة إخلاء الحيّ.

      لكن: لم لم تسأل نفسك يوما يا سيّد محمد ما الفرق بين حماية المدنييّن والإحتماء بهم ؟ ! سيمّا وأن أحراركم يدخلون المنطقة وبعد دخول الجيش إليها يسنحبون منها ” تكتيكيا ” أو “حرصا على حياة المدنييّن” كما تروجون على شاشاتكم !!

      سابعاً: لم تكن لسوريا يوما علاقات قويّة مع السّعودية أما قطر فنعم كانت تحاول دوما أن تلعب دوراُ أكبر من حجمها ولكن قطر ليست المشكلة فهي فقاعة و لن تلبث أن تتلاشى. بالنّسبة لتركيا فالعلاقة لم تكن شخصيّة مع السّيد أردوغان إنما علاقات طيّبة مع الشّعب التّركيّ الجار وهي علاقات مصالح متبادلة وما زالت نظرتنا للشّعب التّركيّ هي نفسها سيما وانّه من اكثر الشّعوب التي فهمت ما يحاك ولم تنجرّ خلف التّضليل الإعلاميّ الذي مورس.

      بالعودة لأمير قطر: سيد محمّد انت تحاول إقناعي مثلا بأنّ أمير قطر يدعم الحرّيات ؟؟ أيعرف أمير قطر معنى الدّيموقراطية وكيف تمارس؟ فاقد الشّيء لا يعطيه يا سيد محمّد. ثم لم تقل لي لم لم تدعموا ثورة الشّعب البحرينيّ ؟ أليس يطالب بالحريّة والدّيموقراطيّة وإطلاق المعتقلين ؟! لكنّكم أرسلتم لهم درع الجزيرة الذي سحق دوار اللّؤلؤة الذي أصبح رمزا لثورة البحرين ؟!

      ثامناً: بالنّسبة للقوميّة : سوريا لم تتخلّى عن دورها القوميّ ولكن أنتم من خذل سوريا في كل المناسبات وليس آخرها حرب تشرين ( راجع وثائقي الجزيرة عن الحرب وكيف خدعت مصر سوريا لإجبارها على دخول الحرب وكيف سرّب ملك الأردن للكيان الصّهيوني موعد الحرب؟). والآن وبعد خسارة مصر والأردن عسكريّا بتوقيعهما اتفاق الإستسلام لإسرائيل مع من تريدنا حضرتك أن نتحالف لشنّ الحرب على الكيان الغاصب ؟! مع قطر مثلا وجيشها العرمرم ؟ أم مع المملكة التي تشتري جلّ سلاحها من واشنطن بشرط عدم استخدامه في وجه أصدقاء واشنطن ؟! أكثر من ذلك : لم لا نتحالف مع إيران وهي الّتي أنزلت علم الكيان وأغلقت سفارته ورفعت مكانه علم فلسطين ؟ لم نرد اليد التي تمتد لمساعدتنا ؟! الكلّ يعرف أن إيران تدعم حزب الله وحماس في وجه العدو في وقت تغلقون أنتم فيه الأبواب أمام المقاومين لدفعم لاستسلام مماثل لما حصل في مصر والأردن ؟! ولا بأس أن اذكرك هنا أيضاً أن دويلتكم قطر كانت من بين الدول التي رفضت الإعتراف بفلسطين كدولة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة!

      تاسعاً: لم يفكر الرّئيس يوماً إلا بوحدة التّراب السّوري على الكعس من ذلك فإن ثواركم هم من رفع شعارات الفدراليّة والتقسيم وشعارات من قبيل: العلويّين ع التّابوت …. والمسيحييّن ع بيروت منذ بداية الحراك. والغريب في الأمر انّك تتظاهر بأنك لم تشاهد هذه الفيديوهات على اليوتيوب مع أن اليوتيوب كان المصدر الرّئيسي لأخبار جزيرتكم آنذاك!!

      عاشراً: كان سيزعجنا أكثر لو أن واشنطن أو تل أبيب صوتتا لصالحنا في المحافل الدوليّة. ولكن ألا يزعجكم أنتم أن تصوّت تل أبيب كما صوّتم أنتم ؟ بالتأكيد لا يزعجكم وأنتم تتبجّحون بعلاقات اقتصادية معها، وتستقبلون جنرالاتها على شاشاتكم أيام الحرب لتحتلّوا عقولنا وتجبرونا على التّطبيع الفكريّ معهم وتظهرونهم بمظهر المعتدى عليه.

      اخيراً: إن خرجنا منتصرين من هذه الحرب فشعبنا هو المنتصر وهذا ما نرجوه لأننا ندافع في النهاية عن شعبنا، و ستسقط في ذات الوقت امبراطوريات سياسية وإعلامية وهذا ما نرجوه ولا بأس في تقديم شهداء لإسقاط المتآمرين والمتخاذلين والمأجورين

    2. انا كان لدى رد على كلامك لكنى وجدت ان كلام هذا السورى الذى يعيش الازمة بكل مكوناتها ابن بلدكى اجاب على الاسئلة فاردت ان انقلها ………………..الجزائر

      1. على من تقرأ مزاميرك.. يا داوود…. فهم منذ زمن يرون ولا يدركون .يسمعون ولا يابهون…..

  13. إخت ورود
    مع إحترامى الكامل لك هذا المقال ضعيف جدا ومهزوز ويمكن لطالب فى الصف الاول المتوسط الرد عليه !!!!
    لا تفكرين إنى مع نظام بشار الدكتاتورى بالعكس أتمنى زواله وأن يخلص الله الشعب السورى من كل أعدائه !! ولكن لماذا لا تسألين كاتب المقال وأين أنت من غير بشار وهم حوله كثر ؟
    أم أن فى الموضوع إن وأخواتها يا كاتب المقال ؟

  14. طبعا احترم رأيك اخي معه او ضده ما عدنا بهاذا الصدد فالقصة اكبر من بشار
    قصة شعب مفجوع شرد وعذب وقتل وقصة بلد تتهدم كل يوم كرمال سياسة وتصفية حسابات وسلطة وكراسي

  15. اتعجب من بعض الاشخاص الذين يقولون انه اللذي يقوم بالمظاهرات ارهابين ومرتزقه !!!!شو العقل اللي يصدق هالحكي نص الشعب السوري ينقتل والنص الثاني اتهجر هرب من المذابح الى الدول المجاوره هذا ماذا نسميه؟؟ يعني استخفاف بعقولنا او الطافيه عمت عيونكم وقلوبكم

  16. الله لا يوفقه..لكل ظالم يوم و الله يمهل و لا يهمل …حسبنا الله و نعم الوكيل

  17. فأنا جاهل بسيط أما صاحبي فجاهل مركب
    فقيل له : وما الفرق بين الجاهل البسيط والجاهل المركب !
    فقال : الجاهل البسيط هو من يعلم أنه جاهل
    أما الجاهل المركب فهو من يجهل انه جاهل ..

    | توفيق الحكيم |

  18. قال الحمار : متى ينصفنى الزمان فأركب
    فأنا جاهل بسيط أما صاحبي فجاهل مركب
    فقيل له : وما الفرق بين الجاهل البسيط والجاهل المركب !
    فقال : الجاهل البسيط هو من يعلم أنه جاهل
    أما الجاهل المركب فهو من يجهل انه جاهل ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *