العربية.نت- أعلنت الجماعة الإسلامية في مصر عدم مشاركتها في جنازة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق، والذي وافته المنية صباح أمس الخميس في مستشفى بأمريكا، فيما انطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تنادي بعدم حضور الجنازة باعتبار سليمان من أكبر رموز النظام السابق والذي لطخت أياديه بدماء الشهداء.

وقال الدكتور طارق الزمر، مسؤول المكتب السياسي بحزب البناء والتنمية، والمتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، إن سليمان ارتكب جرائم كثيرة في حق الشعب المصري، واصفاً سليمان بالصندوق الأسود الذي كان ممتلئاً بالمؤامرات ضد كل من المصريين والشعب الفلسطيني وجميع الحركات الإسلامية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة المخابرات الأمريكية.

وأضاف الزمر في تصريح لـ”اليوم السابع”: “كنا نتصور ألا يكون عمر سليمان رفيقاً لحسني مبارك الرئيس السابق في السجن لكن السيناريو المضلل الذي مازلنا نسير فيه أبى أن تكشف جرائمه، أو أن يقتص الشعب المصري منه”، مشيراً إلى أن عمر سليمان ارتكب في حق قيادات الجماعة الإسلامية وشبابها جرائم كبيرة سواء داخل أو خارج مصر.

وأكد الزمر أن الجماعة الإسلامية ستكشف عن الجرائم التي ارتكبت في حقها بعد تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ترصد كل جرائم نظام مبارك وبالأخص جرائم الأجهزة الأمنية.

وأضاف “كنا نتوقع ألا تقام جنازة رسمية للواء عمر سليمان”، مضيفا “لأنه لا ينبغي أن ينال هذا الشرف بعد ارتكابه كل هذه الجرائم، ولهذا فإن أقل استنكار على هذه الجنازة هو أننا كجماعة إسلامية لن نحضرها”.

من جانبه، قال محمد حسان المتحدث الإعلامي باسم الجماعة الإسلامية، لن نشارك في جنازة عمر سليمان لأنه أحد أعمدة نظام مبارك، لافتاً إلى أن “سليمان متورط في جرائم تعذيب سواء داخل مصر أو خارجها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. أمين في يوليو 20, 2012 5:29 مرد

    عمر سليمان قتل في دمشق و هذه هي الحقيقة
    comment et pourquoi Amine

  2. أنا في البداية تعجبت كيف لمرض وراثي لا يكتشف عند صاحبه الا في سن ال 76 و يقتله مباشرة ثم تعجبت كيف لحملة الدكتور عمر سليمان أن سارعت الى نفي موته مقتولا دون حتى أن يتم تشريح جثمانه و بعد أن سمعت أن مدير المخابرات الاسرائيلية وجد مقتولا في سويسرا ثم مدير المخابرات التركية وجد مقتولا في بيته فتأكدت أن ما يشاع صحيح و أنهم جميعا قتلوا في انفجار دمشق و يقال أن جسم عمر سليمان نقل متفحما الى واشنطن لقد انتقم منه الله انتقاما شديدا

  3. سفاله ووقاحه لتكونو كمان حاسبتوه ودخلتوه النار عار عليكم ونقص وهل ياتري كان ليكم دور في قتله . الم تجروا لطاوله المفاوضات حينما دعاكم .كفايه موامرات باسم الدين .حاجه تحرق الدم

  4. مهما كان الانسان قاسي ويموت فلا يجب الا الترحم عليه .. وان الله عز وجل هو الحاكم وهو الذي يدين الناس ..
    انا لست ادافع عنه وانما لندع الحكم للحاكم العادل رب العالمين ..ومن من الحكام والسياسيين كانوا قد عدلوا بحق شعوبهم ؟ الله يرحمه ويغفر له ما ارتكبت يداه .

  5. ماهو الجماعة الأسلامية فاهمين انهم هم من يحاسب البشر نيابة عن الخالق … لذلك اباحوا قتل البشر حسب تشريعاتهم .

  6. ما تجوز على الميت الا الرحمة، ربنا أدرى بحالو وهو بين ايديه هلأ copy

  7. ما تجوز على الميت الا الرحمة، ربنا أدرى بحالة وهو بين ايديه هلا copy copy

  8. مثله كمثل بشار الفاسد…
    يديه ملطخة بدماء المصريين…
    وزياراته المتكررة للأسرائيلين…
    أعتقد لايجوز صلاةالجنازه عليه……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *