خسرت المعارضة السورية أمس، مواقع استراتيجية في ريف حلب بعد تمكن القوات النظامية من السيطرة على قرية عزيزة وجسر عسان بعد اشتباكات عنيفة استمرت طوال الأسبوع الماضي. ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له عن ناشطين في حلب قولهم إن «الكتائب المقاتلة انسحبت من القرية بسبب نقص الذخيرة واشتداد الاشتباكات».

وتقع القرية على الطريق المؤدي إلى مطار النيرب العسكري شرق مدينة حلب، وتحتل موقعا استراتيجيا مهما بسبب وقوعها على هضبة مرتفعة بحيث يمكن للقوى العسكرية المتمركزة فيها الإشراف على أحياء في جنوب المدينة. وتبعد قرية عزيزة نحو أربعة كيلومترات عن حيي المرجة والشيخ سعيد اللذين يسيطر عليهما مقاتلو المعارضة. وتسعى «كتائب الجيش الحر» إلى السيطرة على مطار النيرب العسكري الذي يعتبر من أهم مواقع النظام في حلب، إضافة إلى معامل الدفاع وأكاديمية الأسد.

وفي ريف دمشق, قال النظام أن قواته نفذت عدداً من الهجمات المفاجئة في ريف دمشق، أدت إلى تطويق الغوطة الشرقية، ومحاصرة المسلحين الذين يفترض بهم مهاجمة العاصمة ما اعتبرته مصادر مقربة من نطام الاسد إن نتائج هذه الانتصارات في الغوطة تعني أن «معركة دمشق» التي كانت تتحدّث عنها المعارضة صارت صعبة، إن لم تكن مستحيلة في المدى المنظور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الله محي جيشنا العربي السوري
    الله محي جيشنا العربي السوري….فعسهم ياجيشنا لاترحم الإ ر ها بيين خليهم يفطسوا فطس الك لا ب …..

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أصبحنا و أصبحَ المُلكُ لله☀

    أسعد الله صبآحكم بكل خير .

  3. قال الله تعالي: قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ. ” صدق الله العظيم.الله يسعد صباحو كل ما الطير رفرف بجناحو ,,,,,, صباح النصر يارب ♥ lisa ♥.الله محي ابطالك يا سوريا.الجيـــش الــــســــوري الحـــر.

  4. معركة الحسم اصبحت ضرورية …. هذة ليست ثورة هذا حرب عصابات ممولة من الخارج لتدمير سوريا …. بدلا من ان يعيش الشعب السوري بحرية يأتي بدل من هذا جماعات لم تأتي سوا للقتل والتخريب بحجج النظام والاسد ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *