أشعلت المعارك الدائرة في منطقة النبي مندو في ريف حمص الحدود اللبنانية-السورية لجهة البقاع، حيث أعلن الجيش الحر عن استهدافه مواقع لحزب الله في قرية القصر في لبنان.
وأفادت مصادر لبنانية بمقتل مواطنين وإصابة أربعة آخرين في قصف طال البلدة الواقعة في منطقة الهرمل في البقاع الشمالي.
وتعرضت عدة مناطق حدودية في شمال وشرق لبنان لسقوط قذائف مصدرها سوريا، منها وادي خالد وعرسال، كما استهدف الطيران الحربي والمروحي السوري مناطق في عرسال، وذلك بعد تحذير دمشق من أنها ستستهدف “تجمعات” المسلحين داخل لبنان إذا استمر تسللهم.

حزب الله
وتأتي هذه العمليات للجيش الحر رداً على قصف تل النبي مندو في القصير بسوريا، وخلال الأيام الماضية دارت في تلك المنطقة اشتباكات عنيفة وقصف جيش النظام والقوات الموالية له موقع تل النبي مندو، كما حاول مقاتلون من حزب الله التسلل واقتحام ريف حمص من الجهة الغربية.
ووصف ناشطون اشتباكات القصير بأنها “الأعنف منذ بدء الثورة السورية”، شارحين أنها أفضت إلى سيطرة الثوار على موقع الرصد في جوسيه بعد حصار دام خمسة أيام، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام وحزب الله والسيطرة على كمية من الأسلحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ما قلنا لحزب الزفت ما تحشر منخارك بسورية وأوقف مهاجمة الأراض السورية. يالله صحتين. ألي يدق الباب بيسمع الجواب. الحزب بدو يحرقنا ويورطنا بالحرب السورية كرمال عيون الجحش أبن الجحش أبو رقبة طويلة.

    1. يا عابر سبيل , يعني لو غير اسم الحزب احسن ما تستبدل اسم الجلاله بكلمه غير لائقه , أنا متأكد انه خطئ مطبعي منك , تحياتي ونتمنى من نورت أن تمسح تعليقك من بعد أذنك طبعاً

  2. غير ضرب وكر حساسينو بمجارير الظاحية ما بينفع, لازم الضرب يكون موجع لحتى يعرفوا أذناب ايران حجمهم ويذوقوا ما أوصلهم اليه حقدهم الطائفي الفئوي المذهبي . لقد أنذروا من وقت طويل الا يضعوا انفهم في شئ لا يعنيهم ولكن سبحان الله تعددت الأسباب والموت واحد وان شاء الله سيكون تدخلهم في سوريا سببا لنهايتهم بإذن الله

  3. يسعد صباحك سوريا..رغم جروحك رغم دموعك..رغم الدم ورغم الهم..رغم الشهدا وجفاف مية العاصي و بردا …صباحك عربي حر..صباحك ياسمين ونرجس..صباحك مسك وعنبر..صباحك نصر بإذن الله…….رسالتي الى طائفتي العلوية الضائعة بين السندان والمطرقة ارجوكم ايها العلويون لا تتركوا بشار لوحده استمروا معه الى النهاية ونهايتكم(بمناسبة بدء هروبهم الى لبنان ارض حزب اللات).ما قلنا لحزب الزفت ما تحشر

  4. اللهم ارسل عناصر حزب الشيطان الى ولي أمرهم ” الشيطان ” حتى يشكلوا حزب في جهنم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *