دخلت المسألة السورية مرحلة حساسة جدا مع إقرار موسكو بوجود مستشارين عسكريين في سوريا قالت إن مهمتهم تدريب القوات السورية على استخدام أسلحة روسية الصنع.

وفي أول رد رسمي من المعارضة السورية توعد المتحدث باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر العقيد مصطفى فرحات، توعد روسيا، قائلا إن الجيش الحر والثوار سيجعلون من سوريا مقبرة للروس.

ووصف المتحدث باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر الحديث عن تدخل عسكري روسي في سوريا بـالخطير، داعياً دول الخليج وتركيا والمجتمع الدولي إلى التدخل لإيقاف روسيا عند حدها.

من جانبه قال مسؤولون أميركيون إن روسيا أرسلت مؤخرا سفينتين حاملتين للدبابات إلى ميناء طرطوس وأكثر من عشر حاملات جنود روسية مدرعة إلى مطار باسل الأسد.

هذا المطار المعروف أيضا باسم مطار اللاذقية الدولي وهو مطار عسكري صغير يبعد عن مدينة اللاذقية 23 كلم وعن القرداحة مسقط رأس الأسد 14 كلم.

هذا ووصلت طائرة شحن عسكرية رابعة خلال الأيام الماضية من طراز انطونوف 124.

فيما أكد المسؤولون وجود عشرات من قوات البحرية الروسية في سوريا غير أنهم رجحوا أن يقتصر دورهم على مرافقة المعدات ليس إلا.

كما أقامت روسيا مؤخرا منازل جاهزة الصنع قادرة على استيعاب مئات الأشخاص وبرج مراقبة جوية.

ومن جهتها رصدت المعارضة السورية صوراً نُشرت على حساب أحد الناشطين تبدو فيها طائرات حربية وأخرى بدون طيار روسية قرب محافظة إدلب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ياحيف على سوريا
    ربي كل من يطلع بأيده يساعدكم و تخلى عنكم يصير فيه اكثر من اللي صار فيكم وبس

  2. اميين يا ام هكار ….الحكام العرب لو فيهم شوية خير كانوا عملوا ووقفوا حدنا بس هنن ملاعين جبناء بلا دين ولا ضمير الله لا يسامحهم 5 سنيين معقول ما حدا فيهم بيطلع بإيده ؟
    ليش ايران الملعونة وهي على باطل هي وهالسفاح قدرت تسند ه كل هالوقت وهنن اكتر من 20 دولة موقادر حدا فيهم يوقف حد شعبنا ونحن على حق …اللهم عليك بهم وبإيران وبشار ومن معه انهم لا يعجزونك

  3. في الحقيقة يانور سئلت نفسي هذا السؤال و سئلت القراء من السعودية والخليج
    و ماحصلت على اي اجابة مقنعة
    من حقنا ك سنة ان نحط اللوم على بلاد الحرمين يعني نحنا من النا غيرها بعد الله ان نلجأ لها

    لماذا ايران تسرح و تمرح في المنطقة و انتو واقفين تتفرجوا
    لماذا ما اسستم جيش للمهمات الصعبة و لمساعدة المسلمين المنكوبين
    ماشاء الله امكانياتكم المادية عال العال
    معقول كل مايحدث في المنطقة ماخلتكم تفكروا تحطوا حد ل تجاوزات ايران
    يعني حكام الخليج مايعرفون ان ايران عينها على على الخليج بصورة عامة و على بلاد الحرمين بصورة خاصة انا والله استغرب من موقفهم !!!!!!!!
    تحياتي لكي نور وتحياتنا للعزيزة اماني ويارب تكون بخير هي و كل احبابها

  4. صحيح كلامك شرمين ..السعودية هي زعيمة العالم الاسلامي واي حدث بيصير كل العالم بيتأثر برأيها وبيحسب حساب لموقفها وهي باليمن لما قررت تحارب الحوثيين كل العالم وقف معها حتى لو مو راضيين ..لكن شو نقول ملك السعودية السابق عبد الله هو والحاشية الفاسدة حواليه بندر ومندر وعفريت الازرق هنن سبب خراب هالأمة .
    .اللي همهم انه يحاربوا الجماعات الاسلامية السنية بكل مكان ويطاردوها وتساهلوا مع ايران وهي اخبث من الشياطين نفسها عم تتأمر على كل بلد عربي ومسلم وتزرع عملائها
    ..لو من الاول وقفوا بوجهها بالعراق ما كانت تمددت لتوصل للبحرين و سوريا واليمن وغيرها لكن ضعفهم وتخليهم عن المسلمين هو اللي وصلهم ووصلنا لهالحالة
    لو دعموا المعارضة ضد بشار بالسلاح الفعال بس ما كان بدنا مقاتلين ولا جيوش تحارب معنا عنا رجال بيكفوا وليكهم مدوخين هالخاين وايران واذنابهم ومفرجينهم الويل و عم ينتصؤوا عليهم رغم امكاناتهم البسيطة …….متأملة خير بهالملك الجديد سلمان يارب يكون فيه خير للمسلمين
    تحياتي الك ام هكار وللعزيزة اماني

  5. الشعوب التي لاتنتج اسلحتها بايديها هي شعوب مسلوبة الارادة وستبقى تحت ارادة الاجنبي , هناك مقومات لنجاح الثورات لاتمتلمها الشعوب العربية .
    العرب مشغولين بالفتاوي

  6. الله معكُم ويقويكُم وينصركُم وتسحلو كُل شيعي يُقاتل بسوريا , باذن الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *