(CNN) — أعلن الجيش السوداني، ليل السبت، دحره متمردي “الجبهة الثورية” من ولاية شمال كردفان بعد مهاجمته عدة مناطق في الولاية من بينها مدينة أم روابة، وتبعد بنحو 300 كيلومترا عن العاصمة الخرطوم.
وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، إن قواته احتوت الموقف في الولاية وأنها الآن مستمرة في عمليات تمشيط واسعة لمطاردة المتمردين، على ما أوردت وكالة الأنباء السودانية.

sudan.army.spokesman.jpg_-1_-1
ويشار إلى أنها المرة الأولى التي تقترب فيها المواجهات مع المتمردين من العاصمة الخرطوم، حيث انحصر القتال في المناطق النائية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق على الحدود مع جنوب السودان، وفي إقليم دارفور، غربي البلاد.
وتتكون قوات “الجبهة الثورية السودانية المتحـــدة” من “جيش حركة التحرير/ مناوي، و”جيش حركة التحرير/عبدالواحد”، و”حركة العدل و المساواة” بجانب “جيش الحركة الشعبية/شمال.”
ونقلت “حركة العدل و المساواة” في موقعها الإلكتروني إن قوات الجبهة الثورية تتقدم و تحكم السيطرة علي الطريق الرابط بين الأبيض وأم درمان في إطار الخطة الأولى، وهي بصدد القيام بمهام محددة لإكمال الخطة الثانية، مؤكدة بأن الهدف المعلن هو إسقاط نظام الرئيس عمر البشير.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *