كشفت قيادات ما يسمى بـ”الجيش السورى الحر” أن عددهم أكثر من 25 ألفا، وأنهم فى ازدياد مستمر وفى حاجة ماسة إلى التمويل، مشيرين إلى أن التفجيرات الأخيرة التى شهدتها العاصمة دمشق مفتعلة من قبل النظام لإلهاء بعثة الجامعة العربية.
ونفى قيادات الجيش السورى الحر، فى حوار مع صحيفة “الجزيرة” السعودية، اليوم، وجود مقاتلين ليبيين فى سوريا، إلا أنهم أشاروا إلى ضلوع إيران وحزب الله فى تفاصيل ما يدور فى بلادهم.
وشارك فى الحوار كل من العقيد رياض موسى الأسعد قائد الجيش السورى الحر، والرائد مظلى ماهر الرحمون النعيمى الناطق الرسمى باسم المجلس العسكرى للجيش السورى الحر وقائد كتيبة معاوية بن أبى سفيان، والنقيب مظلى عمار عبد الله الواوى أمين سر المجلس العسكرى للجيش السورى الحر وقائد كتيبة أبابيل.
واعتبرت قيادات الجيش السورى الحر أن عناصر الشبيحة عبارة عن قطعان متحركة من المجرمين ويتقاضون 5000 ليرة فى اليوم الواحد، وأكدوا أن الجيش الحر والمجلس الوطنى يسيران بخطى متوازية ويلتقيان بلجان مشتركة.


وحول العلاقات مع تركيا قالوا، العلاقة مع الجانب التركى هى فى إطار الوضعية التى دفعنا إليها النظام، وهى وضعية اللجوء، وليس لدينا خارج هذا الإطار أى علاقة مع الجانب التركى، موضحين أن اللاجئين السوريين فى المخيمات التركية يلقون معاملة إنسانية ممتازة من خلال ما تقدمه الحكومة التركية لكافة متطلبات المعيشة وفق ظروف إنسانية مقدَّرة.
وحول مصادر تمويل الجيش السورى الحر قال قادته، “نحن نتلقى حتى الآن الدعم من الإخوة السوريين، لاسيما ممن يعيشون فى بلدان الاغتراب، وهو بصراحة دعم متواضع جدا ويقل عن احتياجات مجموعة صغيرة، ناهيك عن تمويل وتسليح جيش يزيد عدده على 25 ألف مقاتل، يتكاثرون كل يوم بسبب الانشقاقات”.
وأضاف أن “احتياجاتنا الشهرية تزيد عن ملايين الدولارات من تسليح وذخيرة ومتطلبات لوجستية كثيرة، ولم نتلقَّ حتى الساعة أى دعم أو عون من أى جهة أخرى لا رسمية ولا شعبية، ولا عربية ولا غير عربية؛ ولهذا السبب لم نفتح باب التطوع حتى الآن، وهو خيار قائم فى حال توفر الإمكانات.
وحول تفاصيل مجزرة جبل الزاوية بسوريا قالوا، لقد قبض على 21 ضابطا فى درعا، لأنهم “يفكرون” فى الانشقاق، وأصدر النظام بحقهم حكم الإعدام بناءً على مرسوم يخول أجهزة النظام إعدام كل من يحمل السلاح أو من “يتعاطف” معى حاملى السلاح، وفى جبل الزاوية حدثت مجزرة بكل معنى الكلمة، حيث قامت العربات المدرعة والدبابات بقصف المواطنين والجنود المنشقين حتى جمعتهم فى الأودية والجبال، وتم قصف هذه الأماكن بالصواريخ، لذلك كان عدد القتلى كبيرا جدا، وتم التمثيل بالجثث.
وحول اختيار اسم “الجيش السورى الحر” أوضح القادة أنه عنوان عريض يستوعب الضباط وضباط الصف والجنود المنشقين من كافة الأطياف، فى إطار وطنى يتناسب مع الدور القادم للجيش، بالتزامه بحدود مهامه الوطنية بعيداً عن التدخل بالشأن السياسى والأحزاب.
من ناحية أخرى، قتل ثلاثة مدنيين أمس، السبت، برصاص قوات الأمن فى سوريا، وتم تسليم جثث أربعة مدنيين تعرض بعضهم للتعذيب، إلى عائلاتهم، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.
وفى منطقة حمص (وسط)، قضى مدنيان برصاص قناصة كمنوا عند سد الصوامة فى مدينة القصير. وفى قرية كفرنبل فى منطقة إدلب (شمال غرب) قرب الحدود التركية، قتل مدنى برصاص طائش.
وقال المرصد، فى بيان، إنه تم تسليم جثث أربعة مدنيين اعتقلتهم قوات الأمن وتعرض بعضهم للتعذيب، إلى عائلاتهم فى وادى عيران فى منطقة حمص، وفى أريحا فى محافظة إدلب، وتوفيت امرأة متأثرة بجروح أصيبت بها الجمعة فى تبة الإمام فى حماه فى وسط البلاد، وفق المصدر نفسه.
وفى بيان أشارت لجان التنسيق المحلية التى تنظم التظاهرات على الأرض إلى مقتل 5862 مدنياً فى 2011 بيد قوات الأمن السورية، وبين هؤلاء القتلى 395 طفلا.
وبحسب لجان التنسيق المحلية، فإن “شباب الثورة” احتفلوا بالعام الجديد 2012 ليل السبت الأحد عبر تنظيم تظاهرات متزامنة فى إدلب وحلب (شمال) والزبدانى (محافظة دمشق) ودرعا (جنوب) والقامشلى (شمال شرق).
من جهة أخرى، نفى الفريق محمد أحمد مصطفى الدابى، رئيس بعثة المراقبين العرب، تصريحات أحد المراقبين، الذى أشار فى شريط على موقع يوتيوب إلى وجود قناصة فى درعا مهد حركة الاحتجاج.
وقال الدابى، فى مقابلة مع شبكة “بى بى سى”، إن “هذا الرجل قال إنه إذا رأى بأم عينيه – هؤلاء القناصة – فإنه سيشير إليهم فورا”، و”لكنه لم ير (قناصة)”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. وانا هيك بظن لانو جيش النظام ما انتشر بدمشق بعد هذه التفجيرات والمفروض اذا انتشاره بمحافظات حمص ودرعا وادلب وحماة بسبب المسلحين معناه لازم ينتشر بدمشق بعد هذه التفجيرات الاسلحة المستخدمة بدمشق اخطر من الاسلحة المستخدمة بالمحافظات اللي منتشر فيها الجيش

    1. اكيد ماراح ينتشر هناك لانو الانفجارين مفتعلين من قبلهم وهذا اكبر دليل على ذلك
      لو كان من غير جهة العمل الاجرامي الي صار كان دخلو حالة انذار وانتشرو بكل
      دمشق حتى يامنوها ضد القاعدة مثل مابيقولو بس حبل الكذب قصير ومايدوم
      اللهم احمي الشعب السوري من بطش الظالمين

  2. من جهة أخرى، نفى الفريق محمد أحمد مصطفى الدابى، رئيس بعثة المراقبين العرب، تصريحات أحد المراقبين، الذى أشار فى شريط على موقع يوتيوب إلى وجود قناصة فى درعا مهد حركة الاحتجاج.
    وقال الدابى، فى مقابلة مع شبكة “بى بى سى”، إن “هذا الرجل قال إنه إذا رأى بأم عينيه – هؤلاء القناصة – فإنه سيشير إليهم فورا”، و”لكنه لم ير (قناصة)”.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شوف بقى الكدب لما يكون عينى عينك..
    الملايين شافوا الفيديو يا زول
    وكل زول ليه الزوله بتاعيتو !!!

  3. زول مجرم وعندو سوابق . . . وضميرو ضايع ومن اول ما اجا وهو عم يخبص . . . اكيد النظام الفاسد المتعود على الرشاوي دافعلو شي مرتب . . . !
    بس الله معنا والجيش الحر الله يحميه . . . !
    الله يسود وجهك يا الدابي . . . اصلا من لما شفت خلقتك ما استبشرت خير . . . !
    http://www.youtube.com/watch?v=phf6vXoDLUQ
    هع

  4. تحياتي واحترامي للجميع
    واتمنى للجميع عام سعيد وامان ومحبه ورخاء واستقرار مع اجمل باقه ورد لكم ولاحبابكم واتمنى من كل قلبي ان ينتصركل المضلومين من شعوبنا المضطهده وبالاخص شعبنا السوري الحر

  5. طبعا مفتعله ومخطط لها مع العميل وزير دفاع لبنان غصن الخائن عبر تصريحاته الكاذبه

  6. الى جيش الكر وكل واحد يشد على ايدكم الوسخة
    فجروا .. دمروا .. حطموا .. لن تحبطوا عزيمتنا .. النظام قائم .. الأسد دائم….

    أبــو حــافـــظ … بكلمة

  7. لسوريا نقول
    عاااااااااااااااااااااااااشت سوريا الاسد

    شاء من شاء و ابى من ابى

  8. الكلاب تعوي و القافلة تسير
    بس يا حسرتي عليكن ما ضل ولا عضمة نزتلكن ياها
    رح نستوردلكن من غطر(قطر) و تركيا كم شوال عضم لنعضيكن دفعة للامام خطي خلص كازكن

  9. اي ما بهن شي الشبيحة بيلقطوا كل شي عاطاير ازكياء العين تطرق هالزكا والله

  10. لك شبيحة للابد لاجل عيونك يا اسد

    مو احسن ما نكون مداسة للعربان البراميل

  11. والله ما بكن شي يضرب المهضوم على قلبه …. خلص غيروها هالمعزوفةراحت موضتها بطلت تنسمع

  12. لا عمي لا الله محيي الثابت
    بس العترة عليكن انتوا من كل قطر اغنية مهجننين يعني

  13. اخي mom انا مو مشكلتي مع رئيس او بشر انا ولا منحازة لغيره انا بحزن لما بشوف هالشعب ومو غيره عم يتساوى في هيك ومين كان السبب بماسلته الله ينتقم منه ..

  14. ايوااااااااااااا هاد الكلام الاصلي
    بتحبوا تعرفوا مين السبب اتفضلوا على سوريا و شوفوا بعينكن
    مو منلقي اتهامات هيك مجرد انها موضة العصر
    ما في نظام ما في اخطاء و الرجل عم يشتغل عليها بس بالاول يستقر الامن و شوفوا بعينكن في اصلاخات ولا لاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *