أ.ش.أ- استنكرت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر عملية تنقيب إسرائيل عن النفط فى مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

ووجهت القيادة المشتركة بحسب بيان وزعته إدارته الإعلامية المركزية ومقرها باريس يوم الأحد – رسالة إلى رؤساء الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون للإعراب عن إدانتها للعملية الإسرائيلية.

وذكرت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر أنه منذ أن وقعت إسرائيل عقدا للتنقيب عن النفط فى الجولان السورى المحتل لصالح شركة “جينى اينرجي” كنا بانتظار موقفكم من هذا العمل غير المشروع والخرق الفاضح لاتفاقيات جنيف، إلا أننا نجد اليوم أنفسنا مضطرين للتوجه إليكم ونضع المؤسسة الأممية مرة ثانية فى صورة هذا العمل الغير قانونى والعدوان على ثروات الشعب السورىGal.Golan.heights-syria israel.jpg_-1_-1.

وأضافت الرسالة “أن عملية التنقيب عن النفط فى مرتفعات الجولان المحتل لا تقل خطورة عما تقوم به إسرائيل من أعمال الاستيطان المستمرة منذ احتلال الجولان عام 1967، وإننا نذكر سيادتكم بجميع القرارات الدولية المتعلقة بالأراضى السورية المحتلة وبالأخص ما يتعلق منها بتغيير الطبيعة السكانية فى تلك المناطق “.

وطالبت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر منظمة الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بهذا النوع من الأعمال التى ستترك آثارا مدمرة على أى فرص للتعايش وتحقيق السلام فى المنطقة.

وفى سياق أخر، أعرب الجيش السورى الحر عن تهانيه للأمين العام للأمم المتحدة بسلامة جنود البعثة الأممية فى الجولان المحتل ووصولهم إلى الأردن والتى لم تكن لتتم لولا الجهود المميزة التى بذلها أبطال لواء شهداء اليرموك والتضحيات الجسيمة فى الأرواح والممتلكات التى أصابت المدنيين فى بلدة جملة وما حولها والتى تسببت بمقتل 52 شهيدا و359 جريحا من المدنيين العزل وتدمير معظم مبانى البلدة نتيجة القصف العنيف الذى كان يستهدف حياة الجنود الدوليين لغرض قتلهم واستثمار الموقف سياسيا ضد الثورة.

وثمن الجيش السورى الحر الموقف الذى طال انتظاره من الأمم المتحدة لموافقتها على فتح نقاش حول إحالة ملف الرئيس السورى إلى محكمة الجنايات الدولية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ههههههههههه والله صار لل مرئة ويهلف عليها بالطلاق ههههههههخخخخخخخخخششششششسسسسسسوهااريءئئئئئئئئئئئئئئئ

  2. الجيش السورى الحر يستنكر تنقيب إسرائيل عن النفط فى الجولان
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    1. تم حذف التعليق من قبل مراقب نورت, بسبب:
      ارسال نفس التعليق أكثر من مرة

      تنويه الى صاحب التعليق:
      سيتم منعك من التعليق في حال تكرار مخالفة قواعد الكتابة في نورت.

      1. بتحداك يامراقب يافاشل إذا كان نفس التعليق بس أنت واحد منحاز وسأرسل شكوى عنك للأدارة وخليهم يقارنوا التعليقين…. فعلاً مللتنا منك يامشرف مابعرف شو قصتها نورت مابتحط إلا المشريفين العاطلين عن العمل……. وراجع تعليقي يامستر فهمان

  3. هااااااااها يدمرون كتائب الدفاع الجوى التى تحمى سماء سوريا و يقتلون الشعب السورى بصواريخ لاو وشيبون الأسرائلية وببندقية عوزى المعروفة والغنية عن التعريف والتى يقتل بها الجندى الصهيونى الفلسطينى الاعزل ثم يصدرون بيانا يستنكرون به ما تجرأت عليه أسرائيل مستغلة التدمير الممنهج الذى يقوم به نفس المرتزقة الذين يدعون الأستنكار ………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *