أ ش أ- أعلن المركز الإعلامى السورى أن كتائب الجيش الحر تمكنت من تحرير الكتيبة 546 وهى كتيبة حدودية غرب منطقة الشدادى بين سوريا والعراق.

وقال المركز الإعلامى ـ حسبما أفادت قناة “العربية” اليوم الأربعاء ـ إن كتائب عدة فى منطقة الحسكة شاركت فى عملية تحرير الكتيبة. وأضاف المركز الإعلامى أن الجيش الحر أسر ما يقرب من 100 بين ضابط ومجند ومتطوعٍ من قوات النظام، كما حصل الجيش الحر على عربتين مدرعتين وسيارات عسكرية، إضافة إلى عدد من الرشاشات وكمية من الذخيرة.gal.Free.Syria-Army.jpg_-1_-1

وكانت لجان التنسيق المحلية أفادت بارتفاع حصيلة قتلى أمس الثلاثاء بنيران قوات النظام إلى 142 شخصا، بينهم 22 طفلا و12 سيدة.

من جهتها، أوردت شبكة سوريا مباشر نبأ سقوط صاروخ بالستى شرق مدينة تل أبيض الحدودية فى ريف الرقة الشمالى، مشيرة إلى حدوث اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام فى محيط مطار حلب الدولى والنيرب العسكرى فى ريف حلب الشرقى.

وتشهد سوريا منذ ما يقرب من عامين حركة احتجاجات شعبية غير مسبوقة مناهضة لنظام الأسد تطورت لتشهد عمليات عسكرية وأعمال عنف واسعة النطاق فى معظم المناطق السورية، مما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 60 ألف شخص وتسجيل نحو 600 ألف لاجئ سورى فى الدول المجاورة، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *