العربية.نت- أفاد المركز الإعلامي السوري بأن الجيش الحر صد هجوما لقوات النظام وأعطب مدرعات لها في مدينة داعل (شمال درعا) التي تعرضت لقصف عنيف الليلة الماضية شأنها شأن مدينة الحراك في درعا.

وفي تطور آخر، قتلت طفلة في السادسة من العمر في كفر بطنا بريف دمشق برصاص القناصة وتقوم قوات النظام باستخدام الأهالي دروعا بشرية.

وفي حرستا وعقربا في ريف دمشق أطلقت قوات النظام القنابل على متظاهرين مما أدى إلى إصابات قرب جامع البركات.

وفي حلب سجل إطلاق نار من الرشاشات الثقيلة لجيش النظام على المنازل في بلدتي حيان وبيانون.

على صعيد آخر، قال دبلوماسيون إن مفاوضات بين الحكومة السورية والأمم المتحدة بشأن خطة لتوزيع المعونة في شتى أنحاء البلاد وصلت إلى طريق مسدود.

وكشف دبلوماسيون أن النظام السوري يريد أن يدير بمفرده توزيع كل مواد الإغاثة الإنسانية على نحو مليون شخص في حين تسعى الأمم المتحدة إلى أن يكون لها بعض السيطرة على العملية.

ووصف مصدر دبلوماسي أن الموقف السوري غير مقبول؛ ذلك لأن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لا يمكن أن يسمح للحكومة السورية بأن تستغله كوسيلة للوصول إلى الأشخاص الذين تريد القبض عليهم أو بتوزيع المعونة على مؤيدي النظام وحدهم.

وفي سياق متصل، نفى مصدر أمني أردني مسؤول لـ”العربية” الأنباء التي تحدثت عن إبعاد السلطات الأردنية خمسين لاجئا سوريا من مخيم ملعب الرمثا الرياضي إلى موطنهم سوريا.

وأكد المصدر دخول أحد السوريين ويدعى شادي بردان إلى الأراضي الأردنية قبل أشهر ثم غادر بعد اتهامه من قبل اللاجئين السوريين بالعمالة لصالح النظام وعاد لطلب اللجوء إلى الأردن منتحلا شخصية شقيقه.
كوسوفو تدعم المعارضة

ونفى وزير خارجية كوسوفو أنور خوجه ايَّ تدريب للمعارضة السورية، لكنه أقر بوجود “اتصالات دبلوماسية بين حكومته والمعارضة السورية مضيفا أن كوسوفو تدعم بقوة قضيتَهم”.

وكان سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قال إن لدى بلاده معلومات تفيد بأن إقليم كوسوفو يسعى إلى أن يكون مكانا لتدريب المعارضة السورية.

وأكد تشوركين أن مثل هذه المبادرة تتعارض مع جهود وسيط الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان ومن شأنها أن تحول كوسوفو إلى مركز دولي لتدريب متمردين ومجموعات مسلحة، وقال: “لاحظنا في الاونة الاخيرة ظهور معلومات تفيد بأن السلطات الكوسوفية بصدد اقامة علاقات مع ممثلين عن المعارضة السورية من اجل تدريب مسلحين”.

وأضاف: “من شأن ذلك ان يتعارض مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية والتي يدعمها المجتمع الدولي برمته”.

من جهتها، قررت جامعة الدول العربية تأجيل موعد إنعقاد ملتقى المعارضة السورية الذي كان مقررا عقده بعد غد الأربعاء ويستمر يومين، وذلك بعد طلب من المعارضة السورية.

وأكد بيانٌ للأمانة العامة للجامعة ومكتب المبعوث المشترك الإستعداد لمواصلة الجهود وإجراء المشاورات مع جميع أطياف المعارضة السورية من أجل إيجاد الظروف الملائمة لعقد هذا الملتقى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الـلَّـهُـمَّ يَـا مُـغَـيِّـرَ الـحَـالِ وَ الأحْـوَالِ غَـيِّـرْ حَـالَـنَـا إِلَـى أَحَـسَـنِ حَـالٍ ♥.
    اللهم ابدل عسرنا يسرا وهمومنا فرجا اللهم بدل دموع الحزن بدموع الفرح والسرور اللهم اجبر كسر قلوبنا اللهم ارزقنا يقيننا فيك ربي امطر علينا من السماء استجابة لدعائنا اللهم انى اتوسل اليك يامن تعلم بمكنونات الصدور اللهم ان لكل واحد منا حاجة لا يعلمها سواك اللهم فاقضي لكل واحد منا حاجته اللهم اني احبهم فيك فاجمعني بهم فى الفردوس الاعلى دون حساب ولا سابقة عذاب اللهم امين وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد

  2. اللهم اني عبدك ابن عبدك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي

  3. دعوه المضلوم- لا احد يتهاون فيه دعاء المضلوم-اللهم اغفر لنا- التوبه الى الله- اللهم اشرح صدري-ادعيه-لمن يريد التوبه -استغفر الله-الله واكبر-التوبه الخالصه لله-تهاون الضلم-دعاء المضلوم-اخذ حق الناس-التخلص من العاده السريه-دعاء المظلوم

  4. اصبروا ثم اصبروا
    على فتن الدنيا، فتن الدنيا سراب ،، فلنجاهد أنفسنا ولنعين بعضنا على أن نلتقي في جنة عرضها السماوات والأرض
    اللهمّ ثبّت أقدامنا على الصراط وأدخلنا الجنّة بلا حساب ومن غير سابق عذاب—-يارب اجمع امـه الحبيب على قلب واحد♥♥♥

  5. الـلَّـهُـمَّ يَـا مُـغَـيِّـرَ الـحَـالِ وَ الأحْـوَالِ غَـيِّـرْ حَـالَـنَـا إِلَـى أَحَـسَـنِ حَـالٍ ♥.

  6. صباح الــــخير والحــــــــــــــــــــــــب للــــيــــزا

  7. مَع نَسَمَات هَذَا الْصَّبَاح الْجَمِي——-& HANA*G* Maryam &

    أَسْأَل الْلَّه أَن يَرْزُقَكُم فَرِحَة مَا بَعْدَهَا حُزْن …

    وَسَعَادَة مَا بَعْدَهَا شَقَاء …

    وَرِزْقا مَا بَعْدَه حَاجَة …

    وَأَن يُحَقِّق أَمَانِيْكُم …

    وَيَجْعَل الْقُرْآَن الْكَرِيْم نُّوْرِكُم وَهَادِيكُم …

    الْلَّهُم آَمِيْن ——سعد الله اوقاتكم جميعا———–جيش سوري الحر♥♥——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥——–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  8. ———–godmorgon till alla kram——-صباح الفل على الكل……………صباح العسل والقرنفل العربي….
    لكل احبابي واصحابي—––جيش سوري الحر♥♥—& HANA*G* Maryam &

  9. يا حبيتي يا ليزاااااااااااااااااااا انا نفسي اشوفك مبسوطة يا عمري
    وَأَن يُحَقِّق أَمَانِيْكُم …

  10. •●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•٠—-˙·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•قلـــــــــــــــب ♥ يدعــــــــــــو لــك بظهــر الغيــــــــــــــــــــــب

    قلــــــــــــــــب ♥ يتمنـــــــــــــــى لك و لغيـــــــــــرك كل خيـــر——-& HANA*G* Maryam &

    قلـــــــــــــــب ♥ اذا غضــــــــــــــــب إستغفـــــــــــر اللـــــــــه

    قلـــــــــــــــب ♥ اذا فــــــرح حمـــــــــــــــــــد اللــه كثيــــــــراً

    قلـــــــــــــب ♥ اذا إحتــــــار إستعــــــــان و تــــــوكل علي اللـه—––جيش سوري الحر♥♥

    هـــذا هـــو قلـب شخص عقله و قلبـــه بين يــــدي الله ♥♥——–درعا

    اللهـــم ثبــــت قلوبنـا علــــي دينــــك

    اللهـــــم أرزقنـــــــــا قلوبــــاً نقيـــــــة٠—-

  11. اللهم أنصر اخواننا و احفظ أخواتنا فى سوريا الشام .. اللهم إن عجائز و شيوخ و حرائر و أطفال الشام يستجيرون بك فأجرهم ويستعينون بك فأعنهم ويستمدون المدد من عندك فأمددهم.

  12. اكيد تم التصدي بالشموع واغصان الزيتون .ثم الا يمكن القول بصراحة ان الجماعات المسلحة التي تسمي نفسها الجيش الحر هي من تقوم بالهجوم وعندما يلاحقها الامن تتصدى وتدعي حماية المدنيين بينما هم رهائن افكارهم وواجبهم دعم الثورة والا عليك التضحية بمالك اوعرضك او حياتك كما حصل للمزرع الدرعاوي الذي احرقوا له حقله ثم قتلوه فقط لانه ظهر على التلفزيون السوري وهو يدين الارهاب الذي لا يفرق بين المواطنين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *