استعادت قوات الجيش السوري السيطرة على حي بابا عمرو في حمص وسط البلاد بعد أن كانت المعارضة المسلحة أعلنت استيلاءها عليه أوائل الشهر الحالي.
ونقلت الوكالة السورية للأنباء سانا، الثلاثاء، عن مصدر عسكري قوله إن “وحدات من جيشنا الباسل أعادت الأمن والاستقرار إلى حي بابا عمرو في حمص بعد أن قضت على جميع أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة التي تسللت إليه قبل أيام”.

SYRIA-CONFLICT-HOMS
بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان “سيطرة القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد على الحي الذي هجره أغلب سكانه بعد غارات صاروخية وهجمات مكثفة”.
وكان حي بابا عمرو معقلا للمعارضة المسلحة منذ أواخر عام 2011، إلى أن تمكنت القوات الحكومية من السيطرة عليه عقب حملات عسكرية عنيفة دمرت أغلب أبنية الحي وتسببت بتهجير معظم سكانه.
وقام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة الحي في مارس 2012، وبث التلفزيون الرسمي حينها لقطات تظهر الأسد مع مرافقيه وهم يقومون بجولة بأنحاء الحي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات


  1. شــامخــاً كُــــنتَ و ستبــقى ..

    حمـاكَ الله و عـافــاك يا سيادة العقيـد

  2. هاااااها أكيد هذه الاخبار تحبط المسلحين وناصريهم الذين يعتقدون واهمين ان النصر قريب ولا أعرف اين نصر يتكلمون عنه ……………….الجزائر

    1. هاااااااااها مضحك كيف عرفتم انهم من حزب الله لا يوجد اى دليل على كلامكم هذا اما دلائل وجود الشيشاتى والتونسى والافغانى والليبى وغيرهم فحدث ولا حرج …………….الجزائر

      1. هههههه تبصير يا كمال…. هيدي الruban الصفرا دليل انو بالحزب هههههه… ما معقول استسخاف العقول!!!

  3. الله يحمي الجيش الباسل جيش سوريا ويرجع سوريا احسن من الاول ويمحي اثر الارهابيين

  4. هذة هي الحرب
    كر وفر
    وان شاء الله ترجع سوريا الامن والامان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *