نفى الجيش الليبي مسئوليته حول حادثة اختراق طائرة حربية ليبية للمجال الجوي التونسي ، أول أمس ، في حادثة هي الأولى من نوعها.
وقال مصدر عسكري اليوم ، إن ليبيا تحترم سيادة تونس كاملة قائلا: ” لسنا من فعلها ، نحن نحترم سيادة تونس في مجالها الجوي ولا نفكر في انتهاكه”.
من جانبه،أكد أحمد بركة المكلف بتسيير وزارة الداخلية ، “أن الطائرة التي اخترقت المجال الجوي التونسي لا تتبع سلاح الجو الليبي ، مشيرا إلى وجود خطة أعدها الإرهابيون منذ سنة 2011 تهدف لدخول تونس وتنفيذ هجمات إرهابية” ، وأضاف أن السلطات الليبية “قدمت مجموعة من المعلومات الأمنية المهمة لوازرة الداخلية التونسية لتوخي الحذر من تسلل إرهابيين عبر الحدود لتنفيذ هجمات إرهابية في تونس”.
وتابع بركة قائلا:إن المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة المؤقتة والجيش التابع لها،”هي المسؤولة عن تدريب الإرهابيين لتونس والدول المجاورة الأخرى” حسب قوله.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها تونس عن اختراق طائرة لمجالها الجوي .
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي ، قد صرح في وقت سابق إن طائرة ليبية اخترقت الأربعاء المجال الجوي التونسي قبل أن ترصدها رادارات الدفاع الجوي للجيش بينما كانت متجهة من التراب الليبي نحو الحدود الجنوبية الشرقية التونسية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *