نقلت “بوابة الأهرام” عن مصدر عسكري نفيه إصدار أي بيانات حول انتشار بيانات تدعي أنها “بيان من ضباط الجيش المصري”، ويتم توزيعها في ميدان التحرير وتحمل تبني الضباط للاعتراضات على الإعلان الدستوري، بينما احتشد مئات الآلاف من المتظاهرين بميدان التحرير رفضاً للإعلان الدستوري.
وقال المصدر “لم نصدر أي بيان خاص بالأزمة الأخيرة، وأي بيان ننشره على لسان المتحدث الرسمي على صفحته الشخصية على “فيسبوك”.


كما أكد تأكيده أن القوات المسلحة ليست طرفاً في الصراع السياسي الدائر حاليا، وذلك تعليقاً على موقف الجيش من المظاهرات، وقال: “دورنا تأمين الوحدات وصدرت أوامر بعدم الاحتكاك مع الجماهير”. وأضاف: “ما يحدث هو محاولة من الفصائل السياسية لإدخال الجيش في الصراع الدائر.. وهو ما لن يحدث”.
وأضاف المصدر قائلا: “ما جعلنا نفضل عدم إصدار أي بيانات سياسية أن القوات المسلحة عادت إلى دورها الطبيعي في حماية الدولة، والجيش لن يتدخل إلا إذا دُعِي لحماية الشعب في حالة نشوب أزمة”.
الأعداد تتزايد والأصوات تتعالى
وذكرت مراسلة قناة “العربية” بالقاهرة أن أصوات المتظاهرين بميدان التحرير تعالت بشكل كبير وتزايدت الأعداد بصورة ضخمة. وأضافت: “من المتوقع أن تتزايد الأعداد بصورة أكبر على مدار الساعات القادمة، لأن كافة المسيرات بدأت بالفعل. فهناك مسيرة لحزب الوفد يرأسها د. سيد البدوي ومعه عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق. وهناك مسيرة يقودها د. محمد البرادعي. وهناك مسيرة بقيادة الصباحي، وأخرى لجماعة 6 أبريل. وهنا بالتحرير تواجدت مسيرة قادمة من نقابة الصحافيين وأخرى من نقابة المحامين”. وأضافت أن المسيرات كلها مناهضة لقرارات الرئيس محمد مرسي والإعلان الدستوري ويطالبون بإسقاط ذلك الإعلان.
في حين ذكر مراسل قناة “العربية” بالإسكندرية أحمد بجاتو أن أصوات المتظاهرين بالمحافظة بدأت تطالب بإسقاط النظام. وأضاف: “الجميع يتخوف من حدوث بعض الاشتباكات بين مؤيدي جماعة الإخوان ومعارضيها”.
وأكدت مراسلة قناة “العربية” أنه على الجانب الآخر، فإن جماعة الإخوان المسلمين قررت عدم التظاهر في القاهرة فقط. في حين هناك مظاهرات أخرى للجماعة في بعض المحافظات. كما أن هناك بعض الاشتباكات بالأيدي بين مؤيدين ومعارضين لقرارات د. مرسي في أسيوط وطنطا ودمنهور.
كما خرجت مجموعات من أعضاء الجماعة، خاصة طلاب الأزهر في الإسكندرية، للتجمع أمام مسجد القائد إبراهيم لتأييد الاعلان الدستوري الجديد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الله اليوم نورت ما شاء الله هدئة الجميع في ميدان التحرير خلوكم في الميدان احسن ما تدخلوا الى ميدان نورت خلوني لي وحدي اعلق على راحتي حسة اني الوحدي في بيتي نورت *_______________________^

      1. اهلا بأمينة لباس عليك والله ما شفت سلامك اما عن المعارك الله يبعدها عنا خلينا رايقين احسن براكة غير المعارك الي كنشفها على القنوات تكفي انت جديدة يا أمينة في هذه الجريدة المحترمة …

          1. آه هههههه على السكن …كحسابلي راك في المغرب….مسكينة شكرا على الجواب وفية هههههههه….

  2. هالو سلوى، سعادووو، وامينة.
    سلووووى ههههههه انا هادية؟؟
    والله حاسة انك بتتكلمى عن حد غيرى ههههههههه بس صدقتى لما قولتى انك هاتجتاجينى، اعتبرينى طنجرتك اللى هاتصدى بيها العدو على نفوووخه 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *