egy armyكشف مصدر عسكري مسؤول أن القوات المسلحة المصرية لن ترسل أي قوات لمساندة المعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد، لافتاً الى أن الجيش المصري له مهام محددة في حماية الأمن القومي داخلياً وخارجياً، وغير معنيّ على الإطلاق بالأمور الداخلية لدول الجوار، وفق ما نشرته صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وأوضح أن ضباط القوات المسلحة يرفضون بشكل قاطع توجيههم نحو القيام بأي عمل عسكري تجاه الجيش السوري، مؤكداً أن المؤسسة العسكرية المصرية لا تخطو خطوة واحدة إلا بغطاء شرعي، ولا تبدأ باعتداء على دول لا تمثل تهديداً للأمن القومي، أو تنال من السيادة المصرية على أراضيها.

ووصف الدعوة الى الجهاد في سوريا مع ضرورة دعم الجيش المصري لذلك بأنها دعوة عشوائية وغير منطقية، وتنقصها الدراسة والرؤية، وتستهدف في المقام الأول توريط الجيش المصري في مستنقع من الصراعات المسلحة وحرب العصابات، التي تموّلها جهات عديدة داخل الأراضي السورية، داعياً إلى ضرورة الحفاظ على الجيش المصري بما يمتلكه من أسلحة ومعدات، ورفع كفاءته القتالية للقيام بدوره المحدد لحماية مصر وشعبها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. نفسي أعرف مين طلب من أي دولة عربية كانت أو أجنبية ترسل جيوشها وقواتها لسوريا ؟؟
    ما حدا من السوريين أو المعارضين طالبين جيوش قلناها من الأول سوريا عندها رجال بياكلوا الصخر قادرين يحققوا الانتصار ويهزموا بشار هزيمة ساحقة لولا هيك ما كانت استمرت الثورة سنتين بأسلحة تعتبر قليلة وخفيفة
    كل المطلوب منكم يا عرب الدعم بالسلاح والمال هل هذا صعب عليكم

  2. ذكرتني بمبارك لما قال ما بدي ابعت جيش يحارب بجنوب لبنان عام 2006 . لك مرسي ليش إنت على من بتمون حتى تبعت أو ما تبعت أصلاً إنت حتى العلاقات مع سورية قطعتها كرمال نصر شخصي ومش كرمال الثوره و إنت عرف إن قرارك هيدا بدو بس تبلو و تشرب ميتو. يا عمي ليش كل شي بدكم تتاجروا فيه!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *